#سواليف

اعترف #جيش _الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بقيامه بإعدام 90 فلسطينيا خلال #حصار قواته #مجمع_الشفاء_الطبي لليوم الثالث على التوالي، وسط ارتكاب #مجازر و #جرائم_حرب في المستشفى ومحيطه.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، بحسب ما نقلت وسائل إعلام عبرية، إنه يتم التحقيق مع 300 فلسطيني تم اعتقالهم خلال حصار مجمع الشفاء الطبي، بينما تم نقل 160 فلسطينيا من المجمع إلى مراكز التحقيق.

ويوم أمس، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع #غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب #مجازر_دامية خلال حصاره مستشفى الشفاء الطبي في مدينة غزة من بينها #إعدامات_ميدانية لعشرات الفلسطينيين واعتقال المئات بالإضافة إلى استشهاد وإصابة أكثر من 250.

مقالات ذات صلة تلفريك عجلون يستأنف استقبال الزوار غداً بعد توقف 9 أيام 2024/03/20

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي، أن جيش الاحتلال نفذ جريمة حرب واضحة في انتهاك فاضح للقانون الدولي، وسط وجود معلومات ميدانية عن إعدام جيش الاحتلال لعدد من الأطفال من بين الذين تم إعدامهم من المدنيين والمرضى والنازحين.

وأشار الإعلام الحكومي، إلى أن مئات جنود الاحتلال شاركوا في عملية اقتحام مجمع الشفاء الطبي مدججين بالسلاح والكلاب البوليسية وعشرات الدبابات والطائرات المُسيّرة والطائرات المروحية، وأطلقوا النار والقذائف والصواريخ بكثافة داخل المجمع الطبي تجاه المرضى والنازحين والمدنيين الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 250 مدنياً، كما أحرقوا بعض المرافق داخل المستشفى.

واستنكر المكتب الإعلامي الحكومي، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي للمجزرة الدامية في مجمع الشفاء الطبي واقتحام المجمع، في مخالفة صريحة وفظيعة لكل الأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية.

وحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة “عن هذه المجزرة المُروّعة التي حذَّرنا من ارتكابها في ساعات الاقتحام الأولى”. مطالبا المنظمات الأممية والدولية كافة، وكل دول العالم الحر بالتَّدخل الفوري والعاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف العدوان على قطاع غزة والذي يستهدف المدنيين والأطفال والنساء تحديداً.

وطالب كذلك، كل المؤسسات ذات العلاقة بالقطاع الصحي إلى إدانة هذه الجرائم المتسلسلة التي يرتكبها الاحتلال بحق المستشفيات والمؤسسات الصحية والرامية إلى القضاء تماماً على القطاع الصحي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش حصار مجمع الشفاء الطبي مجازر جرائم حرب غزة مجازر دامية إعدامات ميدانية الاحتلال الإسرائیلی مجمع الشفاء الطبی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

غزة.. مقتل 37084 فلسطينيا منهم 274 في مخيم النصيرات أمس

كشفت وزارة الصحة في غزة، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الضحايا جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ247 على قطاع غزة اليوم الأحد، إن العدد الإجمالي ارتفع إلى أكثر من 121 ألف قتيل وجريح.

وقالت الوزارة في تقريرها إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 283 شهيدا و814 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وأشارت الوزارة إلى إحصائية "مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في مخيم النصيرات يوم أمس (السبت) بلغت 274 شهيدا و698 إصابة منها حالات حرجة".

ونوهت إلى أنه ما زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

 وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قالت صباح اليوم الأحد إن عددا من الفلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون بعد استهداف طيران الجيش الإسرائيلي شقة سكنية في مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل 3 على الأقل بينهم طفل، ووقوع عدد من الإصابات بعد استهداف صاروخي لشقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • «الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9170 فلسطينياً خلال 8 أشهر
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بخوفه من هجوم حزب الله المفاجئ: سيضر الدفاع الجوي
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • حصيلة معتقلي الضفة ترتفع إلى 9 آلاف و125
  • استشهاد 283 فلسطينياً في عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة 
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • غزة.. مقتل 37084 فلسطينيا منهم 274 في مخيم النصيرات أمس
  • الاحتلال يعتقل 22 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية