أكد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية ، أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والتوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية ومراكز التميز .. مشيرا إلى دور المديريات في المشاركة في صنع القرار مع الوزارة وإيجاد مستثمرين جدد لإنشاء مدارس تطبيقية جديدة وأنه يرحب بأكثر من مستثمر للمشاركة في مراكز التميز لنفس القطاع.


جاء ذلك خلال استقبال أبوزيد، للدكتور عمرو بصيلة القائم بأعمال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وإيفينيا سيدرياس نائب رئيس البعثة الأمريكية في مصر، وشون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر وإنجي لطفى خبير اقتصادي أول بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجوزيف غانم مدير مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية والدكتور محمد فوزي قائم بأعمال مدير المشروع والدكتور عمرو سليمان مدير وحدة المدارس الدولية بالمشروع؛ لتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بإدارة شرق.


وبدأت الجولة التفقدية بمتابعة معمل الحاسب الآلي ومعمل الابتكارات ومعمل المخبوزات ومعمل اللغة والصوتيات والفصول الدراسية ومعمل الأنشطة والملاعب الرياضية ، وأكّد أبوزيد - بحسب بيان أصدرته المديرية اليوم /الخميس/ - أنَّ تطوير منظومة التعليم الفني في مصر يشهد نقلة نوعية غير مسبوقة في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الفني بشتى نوعياته (زراعي وصناعي وتجاري وفندقي ومزدوج)؛ لكونه قاطرة التنمية لمصر المستقبل، ولتخريج فني ماهر مواكب للتكنولوجيا؛ بما يتوافق مع سوق العمل على الصعيدين المحلي والدولي.


وقال إن مدارس التكنولوجيا التطبيقية ترتكز على ربط التعليم الفنى بسوق العمل فضلًا على منظومة الجودة والاعتماد بمدارس التعليم الفنى فى نظام التعليم الفنى والجدارات، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من خدمات تيسير الانتقال لسوق العمل في ضوء إصلاح التعليم الفني. 


وفي سياق متصل، تناول "أبوزيد" مع الطلاب أهمية الأنشطة وتوضيح الهدف منه والإيجابيات التي ستعود على طلاب المدرسة خلال الفترة القادمة وأهميته ودوره فى تطوير وتحديث الوعي الفني والعرض والطلب من خلال سوق العمل فضلا عن الانتقال لسوق العمل ، وأشاد بالجهود المتميزة من الجميع.


يأتي هذا في إطار اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير منظومة التعليم الفني لكونه قاطرة التنمية لمصر المستقبل، وفي ضوء توجيهات رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بالتوعية المكثفة لجهود الدولة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية من خلال المتابعة الميدانية.


جاء ذلك بحضور أمل حسان مدير عام التعليم الفني ومحمد سليمان مدير عام إدارة شرق وياسمين نجيب مدير مكتب مشروع قوى عاملة مصر بالإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج

نظمت إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم الخميس، مبادرة" لبيك اللهم لبيك" لتعليم طلاب مدارس التربية الخاصة بمناسك الحج، وذلك تحت رعاية وحضور اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
وأكد المحافظ علي أهمية تدريب طلاب المدارس وخاصة طلاب المدارس الخاصة بمناسك الحج والتعريف بأهمية تلك الأيام المباركات وفريضة الحج، التي تهفو قلوب المسلمين لأدائها.
ووجه المحافظ الشكر الي إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم علي المبادرة وعلي مختلف المبادرات التي تنظمها الإدارة لصالح طلاب المدارس الخاصة، مؤكدًا علي اهتمام المحافظة بجميع مؤسساتها بطلاب التربية الخاصة من ذوي الهمم.
وأكد حمزة رضوان، مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، علي ان المبادرة جاءت في ظل اهتمام الدولة ووزارة التربية والتعليم والمديرية بطلبة التربية الخاصة، وبالتزامن مع عيد الأضحى المبارك وفريضة الحج.
ووجهت ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم سابقًا، الشكر الي محافظ شمال سيناء علي رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من طلبة المدارس وخاصة مدارس التربية الخاصة، والاهتمام بهم، ورعاية المبادرات التي تدخل السعادة في نفوسهم.
وأشارت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، علي مشاركة 100 طالب وطالبة من مدارس التربية الخاصة في مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد في المبادرة، حيث تم تدريب الطلبة علي فريضة الحج من خلال مجسمات لكلا من الكعبة المشرفة وجبل عرفات والصفا والمروة ورمي الجمرات والذبح وتقصير الشعر والحلق.
وأعلنت كمال عن توزيع الوجبات والهدايا علي الطلاب المشاركين في المبادرة واولياء الأمور، مقدمة التهنئة لجميع طلبة مدارس التربية الخاصة بقدوم عيد الاضحي المبارك، لافته الي تنفيذ مبادرة خلال العيد لطلبة التربية الخاصة لادخال الفرحة والسرور عليهم.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بحي غرب
  • الأزهر: نستهدف إنشاء مراكز أزهريَّة لتعليم اللغة العربية في جميعِ الدول
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط