بوابة الوفد:
2024-05-31@07:32:38 GMT

DoorDash تختبر ميزة التوصيل بالطائرات من دون طيار

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

أعلنت شركة DoorDash للتو عن إطلاق برنامج تجريبي لتوصيل الطائرات بدون طيار، بالشراكة مع Alphabet’s Wing. بدأ الاختبار في كريستيانسبورج، فيرجينيا (يبلغ عدد السكان حوالي 22000 نسمة)، ويقتصر فقط على "العناصر المؤهلة" من سلسلة الوجبات السريعة Wendy's. ما إذا كان ذلك يشمل بهار الحلوى / القلي الشهير Frosty غير واضح حتى الآن.


لا يوجد سوى موقع واحد تابع لشركة Wendy، ولكن يجب على المستهلكين المحليين رؤية علامة التبويب "التوصيل بواسطة الطائرة بدون طيار" في صفحة الدفع DoorDash. وتقول الشركة إن الطلبات يجب أن تصل خلال 30 دقيقة أو أقل، مما يجعل الطائرات بدون طيار تحلق على ارتفاع عالٍ بنفس سرعة توصيل البيتزا القياسية في الثمانينيات.

يقول DoorDash أيضًا أن مطعم Wendy هو الشريك الأول للمطعم، مما يشير إلى وجود المزيد من المطاعم في الطريق. وتعتقد الشركة أن الطائرات بدون طيار ستوفر خيارات توصيل أكثر كفاءة واستدامة وملاءمة للمستهلكين. ولتحقيق هذه الغاية، تخطط منصة توصيل الطعام عبر الإنترنت لفتح البرنامج لمزيد من المدن الأمريكية على مدار العام.

إذا كان كل هذا يبدو مألوفًا بشكل مخيف، فأنت لا تتخيل الأشياء. ظهرت هذه الأنواع من البرامج التجريبية في كل مكان. هذه ليست حتى الشراكة الأولى بين DoorDash وWing. تعاونت الشركات في عام 2022 للقيام بشيء مماثل في أستراليا. حقق البرنامج نجاحًا كبيرًا، وتوسع في النهاية ليشمل 60 مطعمًا مشاركًا في كوينزلاند.

وينج هو القائد الواضح في هذا المجال. بدأت الشركة مؤخرًا في تقديم خدمات التوصيل بطائرات بدون طيار من Walmart إلى مستهلكي دالاس. في وقت سابق من هذا العام، كشفت Wing عن طائرة توصيل جديدة بدون طيار تصل سرعتها إلى 65 ميلاً في الساعة، مع قدرة حمولة قصوى تبلغ خمسة أرطال. هذا، وفقًا لحساباتي، ما يقرب من ستة Wendy's Baconators.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدون طیار

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: إسرائيل تختبر بانتظام تحذيرات بايدن بإيقاف إمدادها حال اجتياح رفح

رأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن إسرائيل تختبر بانتظام تحذيرات الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه لن يزودها بالأسلحة حال شنها هجوما على رفح، ومن بين هذه الاختبارات الهجمات الإسرائيلية هذا الأسبوع التي راح ضحيتها العشرات من الفلسطينيين في رفح في جنوب قطاع غزة.

عاجل.. استقالة مسؤولة كبيرة في الخارجية الأمريكية بسبب غزة

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأربعاء نقلا عن مسؤولين أمريكيين - أن الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين في جنوب غزة كانت "مأساة" لكنها لم تصل لحد انتهاك "الخط الأحمر" الذي وضعه بايدن بشأن حجب شحنات الأسلحة إلى إسرائيل.

وقال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض: "إن الوفيات كانت كبيرة لكن حجم الهجوم لم يكن كافياً لتغيير سياسة الولايات المتحدة".. مضيفا:"لا نريد عملية برية كبيرة"..مشيرا إلى أن الدبابات الإسرائيلية كانت على مشارف المدينة لمحاولة الضغط على حماس".

وبحسب "نيويورك تايمز"، يواجه بايدن ضغوطًا من مناصريه وأعضاء حزبه لاستخدام سلطته في تقليص الأسلحة إلى إسرائيل كوسيلة للتأثير على سلوكها في الحرب مع العلم بأن الولايات المتحدة هي أكبر مورد للأسلحة لها ، الأمر الذي يثير تساؤلات حول المسؤولية التي تقع على عاتق واشنطن مع تزايد عدد القتلى.

ووفقا لوزارة الصحة في غزة، أدى الهجوم على رفح يوم الأحد الماضي إلى إشعال حريق مميت مما أسفر عن مصرع 45 شخصا على الأقل بينهم أطفال وإصابة 249، الهجوم الذي أثار غضباً دولياً.

وأفادت الصحيفة بأن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لم تجب على سؤال حول ما إذا كانت الضربة الإسرائيلية تجاوزت الخط الأحمر بالنسبة لبايدن.

وقالت (نيويورك تايمز) إن سلوك الجيش الإسرائيلي مشابهاً لما قال بايدن عنه بأنه لن يتسامح معه عندما حذر من أن الولايات المتحدة لن تزود إسرائيل بالأسلحة لمهاجمة رفح.

وبحسب الأمم المتحدة، فقد فر نحو مليون شخص من رفح خلال الهجوم الإسرائيلي على المدينة بما في ذلك العديد من الأشخاص في الجزء الغربي من المدينة وفي المنطقة المحيطة بالمخيم الذي تعرض للقصف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر : إن الولايات المتحدة تراقب التحقيق الإسرائيلي في الحادث عن كثب .. مشيرا إلى أن إسرائيل ترجح وجود مستودع ذخيرة لحماس بالقرب من المنطقة التي نفذت فيها الضربة.

وحذر زعماء العالم، بما في ذلك بايدن، من مخاطر القيام بعملية عسكرية كبيرة في رفح دون وجود خطة مناسبة لإجلاء سكان غزة النازحين الذين لجأوا إلى هناك ، ولم يتمكن ميللر من تقديم تفاصيل تذكر عن مئات الآلاف من الأشخاص الذين فروا من رفح في الأسابيع الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • بسبب مسيرة أوكرانية.. تعليق عمل مطارين وإخلاء عدد من المؤسسات في تتارستان الروسية
  • أول ضربة للحوثي منذ نحو 3 أشهر.. أمريكا وبريطانيا تستهدفان 13 موقعا في اليمن
  • القوات الأمريكية والبريطانية تشن ضربات ضد 13 هدفا حوثيا في اليمن (بيان)
  • السماح لأمازون بالتحليق بطائراتها بدون طيار لمسافات أطول
  • Instagram يوسع ميزات مكافحة التنمر للمراهقين
  • تطبيق نظام خدمة توصيل الطلبات في عجمان
  • نقل عجمان تعلن جاهزيتها لتطبيق نظام خدمة توصيل الطلبات
  • “نقل عجمان” تعلن جاهزيتها لتطبيق نظام خدمة توصيل الطلبات
  • نيويورك تايمز: إسرائيل تختبر بانتظام تحذيرات بايدن بإيقاف إمدادها حال اجتياح رفح
  • رئيس الهلال الأحمر: الطائرات الإسعافية بدون تكلفة لأي حاج.. فيديو