شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على ضرورة التمسك بميثاق الأمم المتحدة، محذرا المجتمع الدولي من "ازدواجية المعايير" فيما يتعلق بملفي أوكرانيا وغزة.

وقال غوتيريش في مؤتمر صحفي عقده، الخميس، مع رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل، عقب اجتماع المجلس في بروكسل، إنه "يجب علينا أن نتمسك بالمبادئ في أوكرانيا، كما هو الحال في غزة دون معايير مزدوجة".



وأضاف أن "الفوضوي في العالم، وحالة الإفلات من العقاب، حيث تعتقد أي دولة أو جماعة مسلحة أنها تستطيع أن تفعل ما تريد لغياب المساءلة"، حسب وكالة الأناضول.

وشدد على ضرورة "بميثاق الأمم المتحدة، والقانون الدولي، وسلامة أراضي الدول، والقانون الإنساني الدولي"، معربا عن أسفه إزاء "عدد غير مسبوق من الضحايا المدنيين في غزة" خلال فترة توليه منصب الأمين العام.

وأكد خلال حديثه، أن "المبدأ الأساسي للقانون الإنساني الدولي حماية المدنيين"، وفقا للأناضول.


كما أشاد بـ "التعاون الممتاز بين الأمم المتحدة والتكتل الأوروبي"، ودعاه إلى "لعب دور نشط للغاية فيما يتعلق بالمسائل المركزية، والمسائل الوجودية التي تهدد عالم اليوم، مثل تغير المناخ، والذكاء الاصطناعي".

ولليوم الـ168 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يقرب من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غوتيريش غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال اوكرانيا غوتيريش المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية بليبيا: ممثل الأمين العام سيقدم إحاطة لمجلس الأمن غدًا عن مستجدات الأوضاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أن الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية القائمة بأعمال رئيس البعثة ستيفاني خوري، سيقدم، يوم غدًا الأربعاء، إحاطة لمجلس الأمن الدولي عن مستجدات الأوضاع في ليبيا.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن الإحاطة ستقدم في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت العاصمة الليبية طرابلس وتتضمن تطورات الأوضاع وما يتعلق بالشأن الليبي.

 

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود: السودان يشهد إحدى أسوأ أزمات العالم
  • غينيا تدعم سيادة المغرب على صحرائه من قلب الأمم المتحدة
  • البعثة الأممية بليبيا: ممثل الأمين العام سيقدم إحاطة لمجلس الأمن غدًا عن مستجدات الأوضاع
  • حماس تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ قرارات فورية لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة
  • جوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتها
  • خطاب الكراهية: الأرقام تتحدث والحوادث تشهد ضد ازدواجية الغرب
  •  غريفيث: قادة العالم خذلوا مجتمع الإغاثة الإنسانية وتقديم المساعدات إلى غزة بات مستحيلا
  • الأمم المتحدة: أمن ورخاء وصحة ملايين الناس يعتمد على الأراضي المزدهرة
  • غوتيريش يدعو دول العالم إلى سرعة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر
  • جوتيريش يدعو دول العالم إلى سرعة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر