أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أن المملكة قفزت ست مراتب لتصل إلى المرتبة العشرين على مستوى العالم وفقاً لمؤشر المسؤولية الاجتماعية IMD.
وأشار إلى تجاوز مؤشرات المسؤولية الاجتماعية لمستهدفات رؤية المملكة 2030، إذ بلغت نسبة مساهمات الشركات من إجمالي الإنفاق الاجتماعي ٤.

١٥ في نهاية ٢٠٢٣، ونسبة الشركات الكبيرة التي تقدم برامج المسؤولية الاجتماعية 65٪؜.المسؤولية الاجتماعية في السعوديةوأوضح أن ما تحقق من منجزات للمسؤولية الاجتماعية يعكس دعم واهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله-، والتكامل مع القطاع الخاص، وتعزيز مشاركته في التنمية الوطنية.
أخبار متعلقة الأكبر في العالم.. قصة المحطة المركزية لتكييف المسجد النبويبالصور.. "الداخلية" تستعرض خدماتها لضيوف الرحمنارتفاع مساعدات المملكة للنيجر إلى 65 طنًا من التمور و17645 سلة غذائيةولفت إلى من أبرز تلك الجهود إصدار مواصفة قياسية للمسؤولية الاجتماعية بمسمى دليل الشركات، وإطلاق المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية التي مكنت القطاع الخاص من المساهمة، حيث تجاوزت قيمة مساهمات الشركات مليار ريال قبل أقل من عام منذ إطلاق المنصة.
وذكر أن الوزارة عملت على تعزيز الممارسات المسؤولة للقطاع الخاص، من خلال تطوير مؤشر المسؤولية الاجتماعية للشركات المدرجة بالسوق السعودي بالتعاون مع تداول السعودية.معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يؤكد على تجاوز مؤشرات المسؤولية الاجتماعية لمستهدفات رؤية المملكة، حيث بلغت نسبة مساهمات الشركات من إجمالي الانفاق الاجتماعي إلى نسبة 4.15 في نهاية 2023م.
|| https://t.co/6ouiSDWgbi
#يوم_المسؤولية_الاجتماعية pic.twitter.com/6PDgIdRPDE— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) March 22, 2024استراتيجية المسؤولية الاجتماعيةوذكر أن مؤخراً أطلقت استراتيجية المسؤولية الاجتماعية وهوية المسؤولية الاجتماعية؛ لتوحيد التواصل، وتعزيز الجهود نحو بناء هوية عالمية، وتنظيم أقوى الملتقيات والمؤتمرات الدولية.
وأكد أن المملكة تتطلع أن تكون ضمن أفضل الدول الرائدة في المسؤولية الاجتماعية في 2030، وأن يكون هذا اليوم يوماً عالمياً؛ يسهم في إبراز المسؤولية الاجتماعية ودورها في التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المسؤولية الاجتماعية مؤشر المسؤولية الاجتماعية السعودية المسؤولیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي

المناطق_واس

حصلت جامعة الطائف حسب تصنيف Round University Ranking RUR العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها؛ على مركزًا متميزًا في نتائج تصنيف الجامعات العالمية للعام 2024، إذ حلّت الجامعة في المرتبة الخامسة بين الجامعات السعودية والمرتبة الـ 831 عالمياً؛ لتقفز قرابة 300 مرتبة في جولة ومؤشر تنصيف الجامعات العالمية والأعلى في العام الحالي.

وأكدت جامعة الطائف أن التنصيف يماشى مع مؤشر التقدم المتميز الذي تصدرت في الجامعة المشهد العلمي بأعلى معايير الجودة في العمليتين الأكاديمية والبحثية؛ إذ يعد هذا التميز نجاحاً منقطع النظير، بالمقارنة بغيرها من الجامعات المماثلة في جميع أنحاء دول العالم؛ مشيرةً إلى أن هذا التصنيف يضاعف الجهد والمسؤولية العلمية الملقاة، للمنافسة العالمية، ومواصلة التقدم وتحقيق الطموح بالشكل المناسب والملائم للمكانة الدولية التي تحتلها المملكة.

أخبار قد تهمك جامعة الطائف تكمل استعداداتها لاستضافة مهرجان المسرح الخليجي السادس 20 أبريل 2024 - 2:41 مساءً من أجل الأرض.. جامعة الطائف تطفئ أضواءها ساعة كاملة 24 مارس 2024 - 2:00 صباحًا

من جهته، أعرب عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة الدكتور ولاء الصانع أن ما تحظى به الجامعة من دعم غير محدود من القيادة الرشيدة -حفظها الله- لقطاعات التعليم بهدف تطوير المخرجات التعليمية ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال، حيث يعد هذا التصنيف ضمن الإنجازات الجديدة للعام 2024؛ على المستويين المحلي والعالمي؛ في ظل سعي الجامعة لتحقيق معايير الجودة العالمية وأعلى المؤشرات.

مقالات مشابهة

  • تنمية القطاع الخاص.. خيار عُمان الاستراتيجي للاستدامة
  • كيف تحرك مؤشرات البورصة مع بدأ تنفيذ صفة الاستحواذ الإماراتية على أسهم السويدي اليكتريك؟
  • “غرفة القصيم” تحقق نسبة آداء 96.4% على مستوى المملكة
  • النائب ياسر الهضيبي: مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة خطوة مهمة
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • في يومهم العالمي.. كيف اهتمت المملكة بحقوق الوالدين؟
  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • 3 أدباء سوريين ينالون مراتب متقدمة بمسابقة الدكتور ناجي التكريتي الدولية في العراق
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024