قامت وحدة التحول الرقمي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار جعفر عبد الرحمن، بالتعاون مع إدارة منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد برئاسة المستشار محمد شريف، بإطلاق خدمة تقديم الشكاوى عن طريق الرسائل النصية المجانية على الرقم المختصر ١٤١١ باستخدام تقنية "Rapid Pro".

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتفعيل منظومة التحول الرقمي ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠"، وفى إطار بروتكول التعاون المبرم بين النيابة الإدارية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛

وتهدف الخدمة الجديدة لتوفير وسيلة سهلة وبسيطة، متاحة على مدار الساعة؛ لتلقى شكاوى المواطنين، تتسم بالسرعة والفاعلية لكونها تتيح للمواطن إرسال الرسائل القصيرة مجانًا من أي هاتف محمول - دون الحاجة للهواتف الذكية - فضلًا عن إضافة خاصية الاستعلام عن الشكوى ومتابعتها على مدار اليوم.

وفي ذات السياق، تم إطلاق خدمة تقديم الشكاوى من خلال تطبيق "التليجرام - Telegram"" على الهواتف المحمولة عبر القناة التي تحمل اسم "شكاوى النيابة الإدارية ١٤١١". حيث تسمح هذه الخاصية بتحميل الملفات كبيرة الحجم ومقاطع الفيديو عالية الجودة، في حالة رغبة المواطن في إرفاق دليل مرئي لشكواه.

يأتي ذلك مواكبةً "لرؤية مصر ٢٠٣٠" الرامية نحو تحقيق التنمية المستدامة عَبرَ تقديم حلول تكنولوجية غير تقليدية يكون لها أثرها في توطين مفهوم الحَوكَمة في كافة الهيئات القضائية والمؤسسات والأجهزة الحكومية؛ بما يحقق الهدفين "الأول والرابع" من أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة المتمثلة في: الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، وحوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحول الرقمي النيابة الإدارية وزارة التخطيط التنمية المستدامة مؤسسات الدولة التنمية الاقتصادية شكاوى المواطنين رئيس هيئة النيابة الإدارية منظومة التحول الرقمي النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة

شارك الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، في حضور الندوة التثقيفية تحت عنوان «حجية السنة النبوية»، في نادي مستشاري النيابة الإدارية، برعاية المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وحضر الندوة كل من المستشار عبد الناصر خطاب نائب أول رئيس النيابة الإدارية، والمستشار عبد الرؤوف موسى رئيس مجلس الإدارة، والمستشار معتز الهلالي رئيس اللجنة العلمية والثقافية، وعدد من المستشارين، والقارئ الكبير الدكتور أحمد نعينع.

عواصف الشبهات والتشكيك

وقال الدكتور أسامة الأزهري: إن عواصف الشبهات والتشكيك توجد كل فترة من الزمن، مضيفًا أننا نواجه اليوم موجة جديدة ضمن موجات التشكيك التي تثير القلاقل كل فترة، وتخمد ثم تظهر بنفس عباراتها وجملها ومنطلقاتها المتكررة.

وأكد أن هذا التيار مهما كانت أشخاصه لا يعنينا، لكن يعنينا الفكرة، وندد بمقولة الاكتفاء بالقرآن الكريم فقط موضحًا أن الفرائض خمسة ليست مذكورة في القرآن، وأننا أخذناها من السنة المشرفة، من أين علمنا أن الفجر ركعتين وأن الظهر 4 ركعات والعصر 4 ركعات والمغرب 3 ركعات والعشاء 4 ركعات؟ من السنة المشرفة، صيام رمضان وموعد الإمساك والمكروهات والفضائل كذلك علمناها من السنة المشرفة، الحج ومواقيته وهيئاته وأركانه وسننه لم تذكر بالتفصيل في القرآن بل في السنة المشرفة، في البيع والشراء والزواج والطلاق والنفقة والحضانة وكل أبواب المعاملات والأحوال الشخصية كل هذا أخذناه من السنة المشرفة.

وشدد أنه لا سبيل أبدا أن نأخذ الإسلام من القرآن الكريم فقط، ولو تخيلنا أن إنسانًا أخذ الإسلام من القرآن فقط سنخرج بنتيجة عجيبة أنه لا وجود للإسلام.

وأكد أن كل من ينكر السنة ويأخذ من القرآن فقط كيف سيصلي، وكيف سيصوم، وكيف سيؤدي فرائض الدين وأركانه، مؤكدا أنه لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة، مستشهدا بقوله تعالى: ﴿وأنزلنا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ ما نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ﴾

مقالات مشابهة

  • تعليق مهم لـ متحدث الوزراء بشأن تحريك أسعار الكهرباء
  • أسامة الأزهرى: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة
  • أسامة الأزهري: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة
  • تجديد شهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM لمياه بلبيس
  • «نزاهة» تطلق خدمة جديدة تمكن المواطنين من تقديم بلاغات حول التصرفات المشتبه بها
  • شكاوى تختص بها هيئة الرقابة الإدارية.. اعرف الأرقام الرسمية للتواصل
  • سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • لأول مرة.. سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمنوفية
  • «الخدمات الإدارية» بالجيزة تطلق دورة توعية للمرأة العاملة بحضور واعظات الأوقاف
  • محافظ المنوفية: سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح علي مخالفات البناء