قرعة الدورة الرمضانية بمركز شباب طوخ بمحافظة الدقهلية، حضرت بها تميمة الملك توت عنخ آمون، في محاولة منهم لإبراز أمر مختلف وإحياء التراث المصري القديم من خلال دمج التاريخ المعاصر بالقديم، وطغى على الدورة نكهة مصر الفرعونية، ويشارك فيها 32 فريق من محافظتي الشرقية والدقهلية.

إيهاب العشري، رئيس مجلس إدارة الدورة الرمضانية، تحدث لـ«الوطن» عن تنظيم الدورة الرمضانية، والتي يجرى الاستعداد لها منذ شهر ديسمبر الماضي، ويشارك بها أكثر من 350 لاعب: «الدورة الرمضانية وسط أجواء شبه أوروبية ولكن كانت تطغى عليها نكهة مصر الفرعونية والعصور القديمة»، كما يعود سبب اختيار الملك توت عنخ آمون، هو أن عام 2022، احتفلت مصر والعالم كله بمرور قرن على اكتشاف أهم مقبرة في العصر الحديث وهي مقبرة توت عنخ آمون: «دي كانت مشاركة مننا في الاحتفال بمرور قرن على اكتشاف المقبرة».

الشعار الرسمي للدورة الرمضانية

تميمة الملك توت عنخ آمون هي الشعار الرسمي للدورة الرمضانية، ويتم توزيع جوائز رجل المباراة عبارة عن تمثال توت عنخ آمون، بحسب «العشري»: «من شهر ديسمبر وإحنا بنحط خطة عمل وشكل للبطولة المنظمة، اختارنا لجان البطولة من اللجنة الإعلامية للجنة الحكام للجنة المراسم والاستقبال، ولجنة التظلمات، وكمان بنجهز لمباراة نهائية على أعلى مستوى».

الاستديو التحليلي في الدورة الرمضانية

يقول «العشري» أن الاستديو التحليلي في الدورة الرمضانية سيكون نقلة نوعية كبرى في البطولات داخل الأرياف ومراكز شباب القرى، مؤكدًا أنه سيبدأ من دور الـ16 ومرحلة خروج المغلوب وسيحضر بعض نجوم ومدربي الدوري الممتاز: «تواصلنا مع بعضهم بالفعل وهيبدأ مرحلة الاستديو التحليلي من دور الـ16».

نجوم بدوريات أوروبية

يشارك أيضًا في الدورة الرمضانية لاعبي من دوريات أوروبية، ومن أندية الدوري الممتاز «ب» والدرجة الثانية والثالثة: «عندنا لاعيبة في الدوري الفنلندي والإماراتي والسويسري، وأكثر من لاعب في الدوري الممتاز ب والدرجة الثانية والثالثة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الملك توت عنخ آمون توت عنخ آمون دورة رمضانية دورة دورة رمضان طوخ الدورة الرمضانیة توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

الجزائر تستضيف دورة تدريبية للبوتشى وكرة السلة بتنظيم الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص

تنطلق اليوم  الجمعة، الدورة التدريبية في رياضتي البوتشى وكرة السلة والتي تقيمها الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولي بمدينة قالمة الجزائرية وتستمر حتى  يوم 20 مايو الجاري.

و قال الدكتور عماد محى الدين رئيس قطاع الرياضة و التدريبي للأولمبياد الخاص الدولي ، والذي سيقوم بإلقاء المحاضرات العلمية أن هذه الدورة تأتي تنفيذا لتوصيات المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي بدعم مختلف برامج المنطقة بإقامة دورات تدريبية متقدمة في مختلف الرياضات التي يضمها الاولمبياد الخاص الدولي، بعد عودة الحياة لأنشطة الاولمبياد الخاص والتي تمثلت في الألعاب العالمية التي أقيمت ببرلين 2024 والإعلان عن الألعاب العالمية القادمة بتشيلي 2027 ، لتجديد دماء المدربين  وبناء قاعدة جديدة من المدربين المؤهلين للعمل مع لاعبي الاولمبياد الخاص.

وأضاف محي الدين أن الدورة سوف تشهد في اليوم الأول المحاضرات النظرية بمحاضرة عن البوتشى ، ومحاضرة عن كرة السلة 3×3 ، وفي اليوم الثاني  يقام الجزء العملي من الدورة التدريبية للبوتشي وكرة السلة 3×3  واقامة عدد من المنافسات الرياضية ثم توزيع الكؤوس والميداليات على اللاعبين الفائزين ، وشهادات التخرج على المدربين .

مقالات مشابهة

  • «إعداد مدربات الحساب الذهني» في دورة تدريبية لقومي المرأة بالبحر الأحمر
  • نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" ببني سويف
  • بمشاركة واسعة… اختتام دورة مدربي حماة برياضة الكاراتيه لدرجات دي وسي وبي
  • دورة تدريبية في التحليل السياسي للكوادر الإعلامية
  • «القيادة التطوعية».. دورة تدريبية بمركز شباب القصير في البحر الأحمر
  • نجاح دورة تدريبية لـ 50 فني معمل في الأمراض المتوطنة بكفر الشيخ
  • جامعة أسيوط تطلق دورة تدريبية حول "المراجعة الداخلية"
  • التنمية : 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز سقارة دورة جديدة حول حماية البيئة
  • انتهاء فعاليات الدورة التدريبية علي أعمال الغسيل الكلوي بالدقهلية
  • الجزائر تستضيف دورة تدريبية للبوتشى وكرة السلة بتنظيم الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص