خرج عدد كبير من الإسرائيليين اليوم الأحد للاحتفال بعيد المساخر اليهودي في شوارع مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة وسط إجراءات أمنية مشددة.

اعلان

وظهر وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتشدد إيتمار بن غفير وسط الحشود التي طافت شوارع مدينة الخليل، حيث توجد مستوطنة إسرائيلية في قلب المدينة.

ويأتي عيد المساخر هذا العام بينما تستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ الهجوم المفاجئ لحركة حماس وفصائل فلسطينية على مستوطنات وبلدات إسرائيلية بغلاف غزة والذي أوقع 1200 قتيلاً وأسفر عن احتجاز 250 رهينة يوم 7 أكتوبر – تشرين الماضي.

ويحتفل عيد المساخر بالقصة التوراتية حول كيفية إحباط مؤامرة لإبادة اليهود في بلاد فارس، وبالتالي يتم تبنيه كتأكيد على بقاء اليهود عبر التاريخ.

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل فلسطيني أطلق النار باتجاه مستوطنة بالضفة الغربيةارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى حوالى 8 آلاف منذ 7 أكتوبر حرب غزة في يومها الـ170| غارات على وسط القطاع ومفاوضات الهدنة في قطر لم تحقق أي تقدم حتى الآن

وتزامنت الحرب في غزة مع ارتفاع وتيرة الغارات والعمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وقتلت القوات الإسرائيلية ما لا يقل عن 424 وأصابت أكثر من 4000 فلسطينيًا خلال تلك الغارات بالضفة منذ السابع من أكتوبر – تشرين الأول، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

كذلك ارتفعت وتيرة أعمال العنف من قبل المستوطنين الإسرائيليين بالضفة مما أدى إلى نزوح 1208 فلسطينيين على الأقل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى حوالى 8 آلاف منذ 7 أكتوبر الجيش الإسرائيلي يعلن قتل فلسطيني أطلق النار باتجاه مستوطنة بالضفة الغربية شاهد: إسرائيل تشدد إجراءاتها الأمنية في القدس قبل أول صلاة جمعة في رمضان الضفة الغربية إسرائيل يهود عيد الخليل فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ170| غارات على وسط القطاع ومفاوضات الهدنة في قطر لم تحقق أي تقدم حتى الآن يعرض الآن Next الشرطة الإسرائيلية تكشف مخطط متظاهرين لاحتلال بيت نتنياهو يعرض الآن Next بالبنادق الرشاشة والسكاكين.. داعش ينشر فيديو لهجوم موسكو وأحد المسلحين يعترف: جنّدوني على تلغرام يعرض الآن Next شاهد: السنغاليون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع بعد أزمة سياسية عاصفة يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة حاشدة في فيينا ضد اليمين المتطرف والعنصرية وكره الاجانب اعلانالاكثر قراءة شاهد: افتتاح أطول جسر معلق للمشاة في إيطاليا حرب غزة: تقارير تشير إلى خلافات بين الوفد الإسرائيلي وحركة حماس بشان اتفاق وقف إطلاق النار "البلد بأكمله يحبك ويدعمك".. رسائل من زعماء العالم إلى الأميرة كيت بعد إعلانها عن إصابتها بالسرطان 40 قتيلا على الأقل وأكثر من 100 مصاب في هجوم مسلح على قاعة حفلات في موسكو إدانات دولية واسعة للهجوم الدامي في موسكو.. عدد القتلى يرتفع لـ133 والكريملين يعلن اعتقال المتورطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا حركة حماس غزة مظاهرات فلسطين هجوم الإرهاب موسكو فرنسا إسرائيل يمين متطرف بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا حركة حماس غزة مظاهرات فلسطين هجوم My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الضفة الغربية إسرائيل يهود عيد الخليل فلسطين روسيا حركة حماس غزة مظاهرات فلسطين هجوم الإرهاب موسكو فرنسا إسرائيل يمين متطرف بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية روسيا حركة حماس غزة مظاهرات فلسطين هجوم السياسة الأوروبية الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: استشهاد اكثر من 500 مواطنا في الضفة بينهم 133 طفلا

مع صباح يوم عرفة، حذرت منظمة الصحة العالمية، من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية بفلسطين، نتيجة الهجمات الإسرائيلية على المرافق الطبية والقيود الصارمة التي تفرضها قوات الاحتلال الصهيوني.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، دعت الوكالة الأممية في بيان صحفي، إلى "الحماية الفورية والفعالة للمدنيين والنظام الصحي في الضفة الغربية".

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 546 مواطنا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 133 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

كما أعربت الصحة العالمية عن أسفها لأن تدفق المصابين يزيد من عبء "الرعاية الطارئة في مؤسسات صحية تعاني بالفعل من الضغط" ولا يمكنها العمل إلا بنسبة 70% من طاقتها بسبب نقص الأموال.

وسجلت منظمة الصحة العالمية 480 هجوما على مرافق صحية أو مركبات إسعاف في الضفة الغربية بين 7 أكتوبر و28 مايو، أسفرت عن مقتل 16 شخصا وإصابة 95 آخرين، مؤكدة أن الحصول على الرعاية الصحية معقد أيضا في الضفة الغربية بسبب إغلاق الحواجز وتزايد انعدام الأمن وإغلاق قرى بكاملها.

الأزمة المالية بغزة

وقالت المنظمة إن الأزمة المالية الخطيرة التي تفاقمت بسبب احتجاز إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر أموال الضرائب الفلسطينية، قد أدت إلى "تلقي العاملين الصحيين نصف رواتبهم فقط منذ عام تقريبا" في حين أن "45% من الأدوية الأساسية نفدت من المخزون".

وتحتجز حكومة الاحتلال أكثر من 6 مليارات شيقل من أموال المقاصة، وهي ضرائب تجبيها المالية الإسرائيلية، عن السلع الواردة شهريا، وتقوم بتحويلها إلى وزارة المالية الفلسطينية..بحسب "وفا".

وأثرت الأزمة المالية على تمويل موازنة وزارة الصحة، الأمر الذي انعكس سلبا على القطاع الصحي في فلسطين، وأثر على القدرة التشغيلية والتوريد وحتى على المخزون الأساسي للأدوية والمستهلكات الطبية في مستودعات الوزارة المركزية.

مقالات مشابهة

  • هل المعركة القادمة في الضفة الغربية؟
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة في الضفة الغربية
  • الأونروا: 625 ألف طفل حرموا من التعليم في غزة منذ بداية الحرب
  • الصحة العالمية: استشهاد اكثر من 500 مواطنا في الضفة بينهم 133 طفلا
  • الضفة الغربية.. تحذير دولي من "كارثة صحية" تطرق الأبواب
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • فيديو: "عليكم أن تغنوا له"... زعماء مجموعة السبع يحتفلون معًا بعيد ميلاد المستشار الألماني شولتس
  • بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية
  • الفيل العراف "بوبي" يتوقع فوز ألمانيا في افتتاحية يورو 2024.. هل تتحقق نبوءته؟
  • أرمينيا...عشرات الجرحى خلال مظاهرة مناهضة للحكومة