استمر مسؤولون إسرائيليون في إصدار تصريحات تؤكد اقتحام رفح الفلسطينية لزعمهم القضاء على الفصائل الفلسطينية، وسط مخاوف عربية وعالمية بالتسبب في كوارث جديدة في فلسطين.

وجدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنامين نتنياهو، عزمه على اقتحام مدينة رفح الفلسطينية، قائلا: "لا يمكنك هزيمة الشر المطلق من خلال ترك رفح، سوف ندخل رفح، قضينا على هامان، والذي يعني وفق اللغة العبرية العدو الرئيسي لليهود في سفر إستير، وسنقضي على السنوار أيضا".

جنرال إسرائيلي: مسؤولو الجيش يعلمون أننا لن نقاتل في رفح دون موافقة أمريكية تصاعد الانتقادات ضد نتنياهو بسبب الحرب في غزة بسبب غزو رفح

فيما قالت الإذاعة العبرية، إن هذا الحديث جاء من رئيس الوزراء نتنياهو أثناء لقائه مع كتيبة إيريز التابعة لفيلق الشرطة العسكرية.

وفي السياق ذاته، حذرت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، سلطات الاحتلال الإسرائيلية من الإقدام على عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، قائلة: "أنه قد تكون هناك "عواقب" بالنسبة لإسرائيل إذا مضت قدماً في غزو رفح المخطط له".

وقالت هاريس: "لقد كنا واضحين في محادثات متعددة وبكل الطرق أن أي عملية عسكرية كبيرة في رفح ستكون خطأً فادحًا، مضيفة: "لقد درست الخرائط، لا يوجد مكان يذهب إليه هؤلاء الأشخاص".

وأضافت، أن “الأولوية لنا الآن في ما يحدث في غزة، لقد كنا واضحين للغاية بأن عدداً كبيراً جداً من الفلسطينيين الأبرياء قد قتلوا، لقد كنا واضحين للغاية بأن إسرائيل والشعب الإسرائيلي والفلسطينيين يحق لهم الحصول على قدر متساو من الأمن والكرامة".

 

انقطاع وسائل الاتصالات المختلفة فى خان يونس لليوم 72

 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه لليوم 72 على التوالي انقطاع وسائل الاتصالات المختلفة في محافظة خان يونس، وأن انقطاع الاتصال مع طاقم الجمعية داخل مستشفى الأمل في خان يونس جراء خروج موجات الاتصال عن الخدمة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة رفح الفلسطينية وزراء الاحتلال الإسرائيلي انقطاع الاتصال

إقرأ أيضاً:

العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلين لدخول سوق العمل

اكثر من 700 مستفيد يستعدون للخروج من مظلة الحماية الاجتماعية الى سوق العمل أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن أكثر من 700 مستفيدًا من الحماية الاجتماعية مؤهلون لدخول سوق العمل بعد شمولهم بخدمة "أرزاق". وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل، الدكتور أحمد الموسوي، إن الوجبة الجديدة من قروض دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل شملت نحو 716 مشمولًا بالحماية الاجتماعية ممن قدموا على خدمة "أرزاق" من القادرين على العمل، مؤهلين لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل لهم بدلاً من الإعانة الطارئة. وأوضح أن مبالغ القروض ضمن خدمة "أرزاق" تتراوح بين 20 و 30 و 50 مليون دينار، وتتضمن أيضًا تعليمات تخص تشغيل العمال وشمولهم بالضمان الاجتماعي، مشيرًا إلى أن التقديم على خدمة "أرزاق" الخاصة بالمستفيدين مازال مفتوحًا عبر منصة "مظلتي". ودعا المستفيدين الذين ظهرت أسماؤهم في الوجبة الأخيرة إلى مراجعة أقسام دائرة العمل والتدريب المهني في بغداد والمحافظات لإكمال الإجراءات الخاصة بالقرض.

مقالات مشابهة

  • قيادي فلسطيني: شركاء نتنياهو «الفاشيون» بدأوا إجراءات لإفلاس السُلطة ماليًا
  • العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلين لدخول سوق العمل
  • العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلون لدخول سوق العمل
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يعمق عملياته العسكرية بشمال مدينة رفح الفلسطينية.. فيديو
  • غليان في جيش الاحتلال الإسرائيلي.. ضابط ينهي حياته وتحرك مفاجئ ضد نتنياهو
  • أول رد من الفصائل الفلسطينية على استقالة جانتس وإيزنكوت من حكومة نتنياهو
  • عضو بـ«الشيوخ»: مجازر مخيم النصيرات تحدث بغطاء أمريكي مخز لحكومة نتنياهو
  • خبير: "المقاومة لم تقع في فخ نتنياهو وتحرير محتجزين انتصار بطعم الهزيمة
  • خبير: المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه
  • خبير سياسات دولية: المقاومة الفلسطينية لم تقع في فخ نتنياهو