مارس 24, 2024آخر تحديث: مارس 24, 2024

المستقلة/- قالت الشرطة المجرية إن سيارة انحرفت عن الطريق و اصطدمت بمجموعة من المتفرجين في المجر اليوم الأحد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين.

و قالت شرطة مقاطعة كوماروم إزترغوم في بيان إن الحادث وقع خلال سباق بين مدينتي لاباتلان و باجوت بالقرب من نهر الدانوب في شمال غرب المجر.

و تم إرسال ثماني سيارات إسعاف و أربع مروحيات إلى مكان الحادث، وفقًا لخدمة الإسعاف الوطنية المجرية. و أصيب شخصان، أحدهما طفل، بإصابات خطيرة، فيما تم نقل ستة آخرين إلى المستشفى بإصابات طفيفة.

و أظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي سيارة تفقد قوة الجر على طريق مرصوف قبل أن تنزلق وسط المتفرجين الذين تجمعوا لمشاهدة السباق. و أوقف المنظمون السباق بعد الحادث.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط و3 جنود خلال معارك جنوب قطاع غزة

صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء، مقتل ضابط و3 جنود وإصابة آخرين من لواء غيفعاتي أمس خلال معارك ضارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الضابط والجنود الثلاثة قتلوا عقب تفجير كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس)، منزلاً مفخخفًا بقواته في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح.

وكانت أعلنت كتائب القسام أمس، عن تمكن مقاتليها من تفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح، وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح، مضيفة أن مقاتليها قصفوا بقذائف الهاون محيط المنزل نفسه بعد وصول قوة إنقاذ إليه.

في السياق ذاته، قالت كتائب القسام إنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع "دي 9" بقذيفة الياسين 105 قرب مسجد العودة وسط رفح.

كما قالت كتائب القسام إنها قصفت القوات المتمركزة في حي "تل السلطان" غرب مدينة رفح، وبثت مشاهد قالت إنها لاستهداف جنود الاحتلال وآلياته في محور التقدم بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

من جتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية في وقت سابق أمس، إن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أبلغ القيادة السياسية بحاجة الجيش إلى 15 كتيبة جديدة، بحجم فرقة عسكرية تضم 4500 جندي حتى يتمكن من القيام بمهامه على عدة جبهات.

وحذر هاليفي في رسالة للقيادة السياسية مما سماه النقص الحاد في القوى البشرية داخل الجيش الإسرائيلي لتحقيق الأهداف المطلوبة، موضحًا أن النقص ليس فقط نتيجة الحرب، بل أيضًا بسبب الحاجة إلى زيادة حجم القوات من أجل المهام الإضافية للجيش.

وفي السادس من مايو/أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلاً تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربًا على قطاع غزة خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها، رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • مقتل أربعة جنود إسرائيليين في رفح
  • بسبب الشبورة.. تفاصيل إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم مروع على الدائري الإقليمي
  • إصابة 8 أشخاص في اصطدام سيارة نقل وأتوبيس وميكروباص على الدائري الإقليمي
  • ماذا قالت إسرائيل بعد مقتل 4 من جنودها في رفح الفلسطينية؟
  • مقتل ضابط و3 جنود خلال معارك جنوب قطاع غزة
  • مصر.. بيان من الداخلية بشأن شكوى سيدة من تحرش سائق سيارة أجرة بها
  • وهران.. قتيل وجريح في اصطدام قطار بشاحنة
  • الحارثي يسعى للصعود على منصة التتويج في سباق "لومان" الفرنسي
  • مصرع شابين فى اصطدام ميكروباص بدراجة نارية على طريق بنها المنصورة
  • وفاة شخصين إثر إنحراف سيارة بتمنراست