قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن قرار إسرائيل منع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا "من إدخال مساعدات لشمال غزة سيعمق المجاعة، مؤكدة أن إسرائيل تمعن في استهداف الأونروا بهدف إنهاء وجود السكان واللاجئين.  

بنك ناصر الاجتماعي يرفع عوائد الشهادات الاستثمارية ويوفر المساعدات النقدية للفئات الأولى

وأضافت الوزارة، مساء اليوم الأحد، القرار الإسرائيلي، يمثل تهديدا مباشرا لمؤسسة أممية رفيعة وذات مصداقية في خدمة قضايا اللاجئين الفلسطينيين وتعنى بحقوقهم، ليس فقط في الأرض الفلسطينية المحتلة وإنما أيضا اللاجئين الفلسطينيين في الإقليم، خاصة حقهم في العودة.

 حكومة الاحتلال الإسرائيلي تُمعن في استهداف "الأونروا" 

وأضافت أنه بات واضحا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تُمعن في استهداف "الأونروا" وتعمل على تدميرها وقتل كادرها وإخراجها عن الخدمة، بهدف تغيير هوية القطاع، بحيث يصبح دون سكان ودون طابع اللجوء والمخيمات، وذلك في إطار حرب الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية، بالتوقف بجدية أمام هذا القرار الإسرائيلي الخطير الذي يعني قتل وتهجير المدنيين، كما طالبت بتدخل دولي فوري لوقف تنفيذه قبل فوات الأوان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الأونروا مساعدات لشمال غزة

إقرأ أيضاً:

الكويت تدين وتستنكر هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي الهمجي على مخيم النصيرات

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الهمجي الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات مما تسبب في مجزرة راح ضحيتها ما يزيد عن 200 شخص من الأبرياء وخلفت المئات من الجرحى في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وقالت (الخارجية) في بيان اليوم الأحد إن الوزارة تدين تلك الجريمة البشعة لتؤكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسؤولياتهم في وقف ذلك العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني الشقيق والذي أودى بحياة ما يزيد عن 36 ألف ضحية من الفلسطينيين المدنيين العزل كما تشدد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للأشقاء الفلسطينيين.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: لا بديل عن الوكالة للاستجابة الإنسانية بغزة
  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين  
  • أونروا في مرمى استهداف الاحتلال في القدس.. ما مصير خدماتها؟
  • الخارجية: سورية التي وقفت دائماً في الخندق الفلسطيني لمواجهة الفاشية الصهيونية تؤكد مجدداً ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومساءلة “إسرائيل” وحكومتها الفاشية أمام المحاكم الدولية بهدف وقف هذه المذبحة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفل
  • الأونروا بمرمى استهداف الاحتلال في القدس.. ما مصير خدماتها؟
  • الأونروا: الظروف المعيشية في غزة تزداد تعقيدا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل
  • الكويت تدين وتستنكر هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي الهمجي على مخيم النصيرات
  • "الأونروا": الظروف المعيشية تزداد تعقيدا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على غزة