افتتح الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الإثنين، معرض مدرسة الخط العربي والإسلامي المقام تحت إشراف إدارة التعليم الابتدائي، وذلك بمدرسة الشهيد أسامة عيد عبد الرحمن الابتدائية.

واستمع وكيل الوزارة لشرح 40 عارضا المشاركين من المعلمين والطلاب والخريجين حول لوحاتهم وعددها 75 لوحة تزينت بالعديد من أنواع الخطوط العربية، مشيدا بجهود القائمين على المعرض.

وأعرب عن سعادته بهذا المعرض المتميز الذي يساهم في الحفاظ على الهوية العربية وعلى لغة الضاد أصل كل اللغات، مناشدا بضرورة عمل ورش عمل بالمدارس لتنمية مهارة الخط العربي لدى الطلاب وصقلها بأسلوب علمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معرض الخط العربي الخط العربي التربية والتعليم بورسعيد محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

هيئة المعارض تشارك في معرض "Beauty Eurasia" بتركيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشارك الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات في الدورة التاسعة عشر من معرض Beauty Eurasia، الذي يُقام في مركز إسطنبول للمعارض من 12 إلى 14 يونيو 2024، بجناح مصري مميز تبلغ مساحته 102 متر مربع، بمشاركة 7 شركات عارضة.
ويأتي هذا الحضور القوي في إطار تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وتركيا، خاصة في قطاع مستحضرات التجميل، الذي يُعد أحد القطاعات الرائدة في الاقتصاد التركي.
أكد اللواء شريف الماوردي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، أهمية المشاركة المصرية في هذا المعرض، قائلاً: "إن Beauty Eurasia يُعد منصة هامة لتعزيز التعاون بين مصر وتركيا في مجال مستحضرات التجميل، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا القطاع. كما تمثل تركيا بوابة هامة لدخول المنتجات المصرية إلى أوروبا، التي تتمتع بأسواق كبيرة وواعدة."
وأضاف الماوردي: "تركز توجيهات القيادة السياسية على ضرورة تنويع الأسواق المصرية لتصدير المنتجات الوطنية، وخاصة في المجالات ذات القيمة ومنها مستحضرات التجميل الني تعد سوقا واعدا لمنتج مصري في السوق العالمي."
أشار الماوردي إلى أن المشاركة في Beauty Eurasia تُعد فرصة استثنائية لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في مجال مستحضرات التجميل، واكتساب ثقة العملاء الجدد في مختلف أنحاء العالم.
وأوضح أن مصر تشارك في المعرض بجناح ضخم يضم العديد من الشركات المصرية المتخصصة في مجال تصنيع مستحضرات التجميل، "مما يتيح لهم عرض أحدث منتجاتهم و خدماتهم، وإقامة اتصالات تجارية و شراكات جديدة مع الشركات التركية والعالمية."
يُعد Beauty Eurasia من أهم معارض مستحضرات التجميل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يجذب سنوياً مئات الشركات العارضة من جميع أنحاء العالم، يستضيف المعرض 459 عارضًا من 128 دولة وحوالي 2000 زائر ويعد ملتقى بين التجار والموزعين والمستثمرين في مجال مستحضرات التجميل.
وتشمل فعاليات المعرض عروضاً حية لأحدث منتجات مستحضرات التجميل، وندوات وورش عمل حول أحدث الاتجاهات في هذا القطاع، ولقاءات عمل بين الشركات العارضة والزوار.

وتُساهم المشاركة المصرية في المعرض في تعزيز مكانة مصر كمنتج ومصدر رئيسي لمستحضرات التجميل في المنطقة والعالم.
تأتي مشاركة مصر القوية في Beauty Eurasia 2024 تأكيداً على التزامها بتعزيز التعاون التجاري مع تركيا، وفتح أسواق جديدة لمنتجاتها الوطنية في مجال مستحضرات التجميل. 

مقالات مشابهة

  • هيئة المعارض تشارك في معرض "Beauty Eurasia" بتركيا
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • بمشاركة 50 جناحاً من المحافظات السورية افتتاح مهرجان بلاج العيد بحلب
  • إطلاق «معجم الفجيرة الفلسفي» بمشاركة فلاسفة عرب
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • إفتتاح المعرض الدولي للنسيج والملابس بقصر المعارض
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • الليلة.. افتتاح الدورة الـ 44 للمعرض العام بمشاركة 300 فنان
  • وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام للفنون التشكيلية بمشاركة 300 فنان.. غدا