مسقط- الرؤية

 

أعلنت شراكة، الشركة الرائدة في مجال تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع الجمعية العمانية للطاقة (أوبال)، وهي جهة غير ربحية معنية بقطاع الطاقة والمعادن، في خطوة تعكس اهتمام الجانبين بدعم مشاريع الشباب في السلطنة بما يضمن نمو الأعمال وتحقيق أثر ملموس.

 

وقّع على الاتفاقية كل من علي بن أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة، وعبدالرحمن اليحيائي، الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للطاقة. ووفقًا لهذه الاتفاقية، تتعاون شراكة وأوبال لتعزيز التزامهم بدعم ثقافة "ريادة الأعمال" ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات بعينها، وهي جهود من شأنها أن تساهم في توفير فرص عمل ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

 

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية من خلال التباحث في طرح عدد من المبادرات مثل إتاحة حلول تمويل ذكية وإطلاق برامج تركز على مواضيع استراتيجية كالقيمة المحلية المضافة وإدارة المخلفات ونزع الكربون والتحول إلى الطاقة النظيفة.

 

وقال علي مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة: "تهدف شراكاتنا الاستراتيجية مع الجمعية العمانية للطاقة إلى دعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة ومساعدتها على النجاح من خلال الاستفادة من قدراتنا في مجال التمويل الذكي لقطاعات ذات الأثر".

من جانبه، قال عبدالرحمن اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للطاقة: "نلتزم مع شراكة بتقديم الدعم الفني الضروري ودعم المبادرات التي تستهدف بناء الوعي والمساهمة في تطوير منظومة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة".

وتهدف هذه الشراكة إلى طرح برامج للطاقة من شأنها أن تساهم في تطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بحيث تكون نموذجًا يُحتذى به في مجال تحسين بيئات الأعمال، ومن المقرر أن يجتمع الطرفان سنويًا من أجل الاتفاق على تفاصيل تلك المبادرات، مثل معاييرها ومتطلباتها وشروطها، لضمان ارتباطها بأهداف الشراكة وفعاليتها.

وعلى صعيد مشاركة المعرفة، سوف يلتزم الجانبان بتبادل الخبرات ووجهات النظر، وترسيخ ثقافة التعلم التعاوني والنمو، وهو توجه للاتصال المفتوح من شأنه أن يضمن نجاح الشراكة.

وتتمثّل مسؤولية شراكة، بموجب هذا الاتفاق، في إتاحة حلول التمويل الذكية وتقديم خدمات المشورة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشمولة في نطاق هذه الشراكة، بما في ذلك تقديم التمويل الأولي للمبادرات الواعدة فيما يتعلق بالقيمة المحلية المضافة أو الطاقة النظيفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران” توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما

وقعت “الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران”، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية والتشغيلية بينهما وتقديم خيارات أكثر للضيوف المسافرين مع خدمات متميزة وقيمة أكبر.

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، إن توقيع المذكرة يساعد على تعزيز خدمات المشاركة بالرمز مع “مصر للطيران” وتوفير فرص السفر السلس للمسافرين عبر شبكتي الناقلتين، كما تمهّد الطريق لمزيد من التعاون في إطار برامج الولاء من خلال حملات التسويق والعروض المشتركة لتشجيع الضيوف ومنحهم المزيد من المكافآت.

من جانبه، قال يحيى زكريا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمصر للطيران، إن مذكرة التفاهم تعزز الشراكة الإستراتيجية مع الاتحاد للطيران، وتعكس التزام الناقلة على منح عملائها تجربة فرصة سلسة ومريحة مع المزيد من الوجهات.

وتتيح مذكرة التفاهم، لضيوف الشركتين إمكانية السفر إلى وجهات مختلفة عبر شبكتي وجهاتهما، بين مصر والإمارات وما وراء القاهرة وأبوظبي إلى إفريقيا وآسيا على التوالي وحجز رحلاتهم بأكملها بتذكرة واحدة وتسليم أمتعتهم لمرة واحدة بسلاسة عند بداية الرحلة وحتى وجهتهم النهائية.

كما توفر لضيوف “الاتحاد للطيران” فرصة زيارة وجهات جديدة مع مصر للطيران إلى جانب الوجهات المتوفرة حاليا، وتمنح المسافرين على متن “مصر للطيران” فرصة زيارة المزيد من الوجهات على شبكة الاتحاد للطيران إلى جانب عدة وجهات أخرى في آسيا وأستراليا.


مقالات مشابهة

  • حلقة عمل حول فرص الأعمال للموردين بميناء صلالة
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • «الاتحاد للطيران» و«مصر للطيران» توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما
  • الغرفة تطلق مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء
  • “الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران” توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما
  • سلطنة عُمان وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الزراعي
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة
  • هيئة الاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • العامة للاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • الهيئة العامة للاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة