#سواليف

تشير آخر التحديثات والبيانات المستلمة لدينا في قسم التنبؤات الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى وجود #ارتفاعات متتالية على درجات #الحرارة مع بداية النصف الثاني من شهر #رمضان المبارك، نتيجة تأثر المنطقة بما فيها المملكة، بكتلة هوائية دافئة نسبياً، ستعمل على ارتفاع درجات الحرارة خاصة يوم الخميس الموافق 28-3-2024، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى ال 25 درجة مئوية في عموم المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان.

وفي التفاصيل، يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة نهار يوم غد الثلاثاء، ويكون الطقس لطيفاً بوجه عام، مع ظهور السحب المتفرقة في بعض المناطق، وفي ساعات الليل يكون #الطقس بارداً في عموم المناطق مع ظهور السحب العالية.

أما يوم الأربعاء فترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي وكبير، وتصبح الأجواء معتدلة في عموم المناطق مع درجات حرارة عظمى من المتوقع أن تتجاوز ال 20 درجة مئوية في عموم المدن الرئيسية، ومائلة للحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من #السحب المتوسطة والعالية، وفي ساعات الليل تتراجع برودة الأجواء مقارنة مع الليالي السابقة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق مع ظهور السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

مقالات ذات صلة يصرخ خوفا في نومه.. طفل فلسطيني يتعرض لتنكيل جيش الاحتلال بسبب سترة تحمل صورة سلاح (فيديو) 2024/03/26

يوم الخميس توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من المعدلات بحدود 8-10 درجات مئوية

تكون الأجواء بمشيئة الله نهار يوم الخميس دافئة ومشمسة في مختلف المناطق مع درجات حرارة عظمى تفوق ال 25 درجة مئوية في معظم المدن الرئيسية، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، أما ليلاً، فيطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة الليلية، ويكون الطقس معتدلاً إلى لطيفاً في مختلف المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويحتمل هطول زخات متفرقة ومحلية من الأمطار في مناطق عشوائية أثناء الليل المتأخر والفجر من يوم الجمعة نتيجة بداية تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ارتفاعات الحرارة رمضان الطقس السحب درجات الحرارة المناطق مع فی عموم مع ظهور

إقرأ أيضاً:

تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة

أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على الأردن الأحد

نشرت إدارة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس في الأردن من يوم الجمعة حتى الاثنين، إذ توقعت أن تكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، فيما تؤثر على المملكة كتلة هوائية حارة وجافة الأحد.

وأضافت أن الأجواء الجمعة، تكون معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبيًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

اقرأ أيضاً : طقس مناسب للرحلات في الأردن الجمعة

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى الجمعة المتوقعة:

- شرق عمان: 27 - 16 درجة مئوية

- غرب عمان: 25 - 14 درجة مئوية

- المرتفعات الشمالية: 23 - 13 درجة مئوية

- مرتفعات الشراة: 24 - 12 درجة مئوية

- مناطق البادية: 33 - 17 درجة مئوية

- مناطق السهول: 27 - 16 درجة مئوية

- الأغوار الشمالية: 34 - 20 درجة مئوية

- الأغوار الجنوبية: 36 - 23 درجة مئوية

- البحر الميت: 35 - 22 درجة مئوية

- خليج العقبة: 36 - 22 درجة مئوية

ارتفاع درجات الحرارة

وأشارت الأرصاد إلى أنه ترتفع درجات الحرارة السبت، لتسود أجواء دافئة فوق المرتفعات الجبلية، وحارة نسبيًا إلى حارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

كتلة هوائية حارة وجافة

وبحسب الأرصاد الجوية، يتأثر الأردن الأحد، بمنخفض سطحي حراري مصحوب بكتلة هوائية حارة وجافة، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 6-7 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتابعت الأرصاد أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها الاثنين، حيث تسود أجواء حارة وجافة في كافة مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

مقالات مشابهة

  • الشاكر يوضح تفاصيل الموجة الحارة المؤثرة على الأردن
  • النشرة الجوية.. هيئة الأرصاد: الصيف بدأ وذروة الحرارة الشديدة بعد ساعات
  • طقس بداية الأسبوع... ماذا سيشهد لبنان إبتداءً من بعد ظهر يوم غدّ؟
  • موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا الترم الثاني (تفاصيل)
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • فوق 45 درجة في بعض المناطق.. أجواء حارة تؤثر على الأردن
  • ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!
  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة