أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، اليوم، ضرورة أن يكون وقف إطلاق النار في غزة «موضوعيا وليس رمزيا»، لإنهاء العدوان المستمر على غزة واصفة إياه بأنه أحلد فصول الإنسانية. 

وقال المتحدث باسم يونيسف جيمس إلدر، في حديث عبر الفيديو من رفح جنوب قطاع غزة، وفقا للوكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن الوضع في غزة وصل ليكون أحلك فصول تاريخ الإنسانية وبالتالي من ضروري وقف إطلاق النار في غزة.

وقف إطلاق النار في غزة ضروري لإنفاد المساعدات

أما عن التحديات التي تواجهها اليونيسف والمنظمات الأممية الأخرى خلال محاولاتها لتوصيل المساعدات شمال قطاع باستخدام معبر إيريز «بيت حانون» فهو لا يزال مغلقا ولكن ربما الوضع يتسن خلال أيام.

إسرائيل تحدت قرار وقف إطلاق النار في غزة

وأكد إلدر، أنه تمت رفض ربع بعثات المساعدات الإنسانية خلال الفترة بين 1 و22 مارس، في شمال غزة، مشيرا إلى أنه تتم إعاقة المساعدات الحيوية، وتُزهق أرواح، وتُنتهك الكرامة.

وأوضح إلدر، أنه من الضروري أن يتم وقف إطلاق النار في غزة، في إشارة إلى قرار مجلس الأمن الدولي الذي أيدته 14 دولة، للمطالبة بـ وقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، تحترمه جميع الأطراف، ما سيؤدي إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار وهو ما قوبل بترحيب عربي ودولي، ومطالبات بتنفيذه الفوري، لكن إسرائيل تحدته منذ اللحظة الأولى، وقالت إنها لن توقف إطلاق النار بقطاع غزة وستواصل القتال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار في قطاع غزة وقف إطلاق النار في غزة غزة يونيسف الحرب على غزة إسرائيل وقف إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

«بابا الفاتيكان» يشكر الرئيس «السيسي» على الدعوة لعقد مؤتمر دولي غدا حول الوضع الإنساني في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على دعوتهم، لعقد مؤتمر دولي حول الوضع الإنساني في غزة غدا الثلاثاء في الأردن.. معربا عن اقتناعه بأن صنع السلام يتطلب شجاعة أكبر بكثير من الشجاعة لشن الحرب.

وقال البابا - وفقا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم /الاثنين/ - "بينما أشكرهم على هذه المبادرة المهمة، أشجع المجتمع الدولي على التحرك بشكل عاجل، وبأي وسيلة، لمساعدة سكان غزة الذين أنهكتهم الحرب. ويجب أن تصل المساعدات الإنسانية إلى الذين يحتاجون إليها، ولا يمكن لأحد أن يمنع ذلك".

وأضاف "أشجع المفاوضات الجارية بين فلسطين وإسرائيل، حتى لو لم تكن سهلة، وآمل أن يتم قبول مقترحات السلام لوقف إطلاق النار على جميع الجبهات وإطلاق سراح الرهائن على الفور لما فيه خير الفلسطينيين والإسرائيليين".

وكان بابا الفاتيكان قد دعا أمس الأحد، إسرائيل وحركة حماس إلى القبول الفوري لمقترحات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، كما طالب بوصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة بشكل عاجل.

مقالات مشابهة

  • السيسي: يجب إلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام الجوع سلاحا
  • السيسي يدعو إلى إلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام الجوع سلاحا
  • جوتيريش يعرب عن أسفه لما يحدث في غزة: لا بد من وقف إطلاق النار
  • بلينكن يطالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، والسيسي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل
  • بلينكن: أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين وقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • بلينكن يدعو زعماء المنطقة للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • «بابا الفاتيكان» يشكر الرئيس «السيسي» على الدعوة لعقد مؤتمر دولي غدا حول الوضع الإنساني في غزة
  • بابا الفاتيكان يدعو لتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة لغزة ويدعم مقترحات وقف إطلاق النار
  • بابا الفاتيكان يدعو لتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة لغزة