انطلقت فعاليات مؤتمر «من غزة للسودان نساء في مواجهة العدوان»، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، بنقابة الصحفيين، وذلك بمشاركة نخبة من النساء الناشطات والصحفيات من فلسطين والسودان ومصر.

تسليط الضوء على دور المرأة في مواجهة العدوان

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور المرأة في مواجهة العدوان، سواء كان عدوانًا عسكريًا أو سياسيًا أو ثقافيًا، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين النساء من مختلف الدول العربية.

وقالت الإعلامية منى سلمان، إن المرأة تتحمل الجانب الأكبر من الصراع في غزة أو السودان، فحتى مراعاة ومسؤولية أسرتها هي حمل كبير، وفي النهاية هي آخر ما ينظر لها من الضحايا لتتجاوز تلك الأزمة.

وتابعت منى سلمان خلال إدارتها الندوة: «لدينا سيدات عانت من ويلات نفسية وسقط أمامهن أعدد من الضحايا، لذلك نسمع اليوم حكايات من قلب تلك المعاناة».

تجربة حرب غزة أطول فترة من السودان

من ناحيتها قالت فهيمة هاشم ناشطة نسوية سودانية، الحرب هي الحرب مهما كان مكانها في السودان أو غزة، مؤكدة أنه على الرغم أن تجربة غزة أطول في الحروب، وآخر حرب شهدتها الخرطوم قبل 128 سنة، لذلك تجاربنا بعيدة سواء في جنوب السودان أو دارفور، والتغطية عنهما كانت ضعيفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مواجهة العدوان السودان فی مواجهة العدوان

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات

تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرا حول جهود وحدات السكان في محافظات الجيزة والغربية والأقصر لمواجهة القضية السكانية وإيجاد حلول لتحدياتها، ورفع الوعي القومي بها.

ففي محافظة الجيزة قام وحدة سكان حي العمرانية، بالتنسيق مع إدارة أوقاف جنوب بتنفيذ ندوة بمسجد الإمام على في اطار مبادرة تحدث معه بعنوان الجواز مش جهاز.

 صحة الأم والطفل 

وفي محافظة الغربية، قامت وحدة السكان بالغربية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الصحة والسكان بتنفيذ ندوتين، وهما ندوة عن «صحة الأم والطفل» بمقر جمعية الشبان المسلمين بطنطا، وندوة عن «صحة الأم والطفل» بقاعة الشعب بالمحلة الكبرى، في إطار مبادرة «خلفتك مسئوليتك.. احسبها صح»، التي أطلقتها وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.

كما نفذت وحدة السكان بالغربية بالتعاون والتنسيق مع مديرية التعليم ومديرية الصحة والطب البيطري والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ووحدة السكان بمركز قطور، قافلة طبية بقرية العتوة البحرية تضم جميع التخصصات مع الصيدليات وصرف العلاج بالمجان، وقافلة بيطرية متكاملة تقدم كافة الخدمات البيطرية وصرف العلاج بالمجان، كما تم تنظيم القافلة البيطرية، وتم خلالها رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية.

 تنظيم الأسرة

وفي محافظة الأقصر، قامت وحدة السكان الفرعية بمركز ومدينة القرنة بمشاركة الوحدة الصحية بقرية الاقالتة بالمشاركة في حملة تنظيم الأسرة، كما تم عمل ندوة عن وسائل تنظيم الاسرة والخدمات المقدمة لجميع الأسر بالمجان في الوحدة وفحص الثدي للسيدات، كما تم عمل معرض لمنتجات نوادي المرأة.

مقالات مشابهة

  • محمود حرب يكشف حقيقة طلب ضم عبدالمنعم وعاشور للمنتخب الأولمبي
  • مطار الأقصر دولي يُجري تجربة طوارئ واسعة بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالمطار
  • مطار الأقصر يُجري تجربة طوارئ واسعة النطاق
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150 منذ بدء العدوان على القطاع
  • داليا عبدالرحيم: مصر صاحبة أهم تجربة في مواجهة الإرهاب بالشرق الأوسط
  • لجنة المرأة بنقابة الصحفيين تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي
  • لجنة المرأة بـ«الصحفيين» تتضامن مع قصواء الخلالي: ندين الإرهاب الإسرائيلي
  • «التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات