أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الأربعاء، عن استهداف موقع سبير العسكري الإسرائيلي بالطائرات المسيرة، مؤكدة تصعيد عملياتها ضد إسرائيل خلال شهر رمضان تضامنًا مع أهل غزة.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، وردًّا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق صباح اليوم الأربعاء 27 / 3 / 2024، موقع سبير العسكري التابع للاحتلال الصهيوني في اراضينا المحتلة، بالطيران المسيّر، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل الأعداء.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامية في العراق غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

كافة السبل متاحة.. تنسيقية "المقاومة العراقية" تعقد اجتماعا استثنائيا وتناقش انسحاب القوات الأمريكية

عقدت تنسيقية "المقاومة العراقية" يوم الأربعاء اجتماعا استثنائيا لمناقشة الأحداث في المنطقة عموما وفي العراق على وجه الخصوص.

إقرأ المزيد هل واشنطن جادة في الانسحاب من العراق؟

وناقشت التنسيقية انسحاب الوجود الأمريكي من العراق.

وأكد المجتمعون في بيان "على ضرورة الاستمرار بالسير لتحقيق سيادة العراق بعد مماطلة واشنطن وتعنتها، حيث ذكروا أن الجيش الأمريكي يحتل الأرض ويستبيح سماء العراق، ويتحكم بالقرار الأمني والاقتصادي ويتدخل بالشأن العراقي بكل استهتار وغطرسة، وكأنه لا يعلم ما ينتظره بعد هذه الفرصة".

واختتمت تنسيقية "المقاومة العراقية" البيان بالقول: "إن الشعب العراقي ومقاومته الأبية والمخلصين من السياسيين ورجال العشائر ونواب الشعب، قادرون ومصرون على إنهاء هذا الملف وإغلاقه باستعمال كافة السبل المتاحة لإعادة الأمن والاستقرار وتحقيق السيادة الكاملة".

وفي شهر يناير 2024، أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن تشكيل لجنة ثنائية لجدولة انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق.

إقرأ المزيد "رويترز": واشنطن تبلغ بغداد استعدادها لبدء المحادثات حول إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في العراق

وقال السوداني إنه "ليس من حق أي جهة التجاوز على سيادة العراق".

وصعد العراق من مواقفه الرسمية والسياسية ضد التحالف الدولي والقوات الأمريكية في البلاد بعد هجوم استهدف مقرا لـ"حركة النجباء" في بغداد وأسفر عن مقتل قائد العمليات الخاصة التابع للفصيل الذي تتهمه واشنطن بتنفيذ هجمات ضد قواعد عسكرية في العراق وسوريا.

وتعززت المطالب بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي في العراق، إذ قال الناطق باسم القوات المسلحة اللواء يحيى رسول، في وصف نادر حينها، إن الهجوم "اعتداء مماثل للأعمال الإرهابية" وحمل التحالف الدولي مسؤولية الضربة.

وتنشر واشنطن 2500 عسكري في العراق ونحو 900 في سوريا في إطار ما يسمى بـ"التحالف الدولي لمكافحة "داعش" الذي أعلن عن تشكيله عام 2014. 

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في موقع “زبدين” بمزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بقذائف المدفعية وتحقق إصابة مباشرة
  • حزب الله يستهدف موقع زبدين ورويسات العلم وتجمعا للجنود في السماقة بالصواريخ
  • حزب الله يواصل استهداف المواقع الصهيونية ويزف أربعة من شهدائه
  • انتشار عسكري مستمر خشية تجدد النزاع في الحيدرية
  • كافة السبل متاحة.. تنسيقية "المقاومة العراقية" تعقد اجتماعا استثنائيا وتناقش انسحاب القوات الأمريكية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف بالمسيرات والصواريخ مستعمرة المطلة وكريات شمونة
  • خبير عسكري: الاحتلال يمهد للانسحاب من رفح والبقاء في نتساريم وفيلادلفيا
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تستهدف مواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي في قطاع غزة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في موقع حدب يارين
  • المقاومة اللبنانية تستهدف دبابة للعدو الإسرائيلي داخل موقع حدب يارين ‏بمسيّرة انقضاضية وتصيبها مباشرة