أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر لم يقدم الأداء المأمول أمام كرواتيا، وهناك مشاكل كثيرة ظهرت في مستوى اللاعبين، موضحًا أن المباراة لم تكن تستحق إجراء تجارب كثيرة والدفع بلاعبين كثيرين.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "حسام حسن لم يدفع سوى بـ أكرم توفيق فقط كتغيير واحد في التشكيلة التي لعبت أمام نيوزيلندا، وقام بالدفع ببعض اللاعبين في الشوط الثاني، وجازف بإخراج مروان عطية، وتوقعت استقبال الهدف الرابع بعد الدفع بـ أحمد عاطف، لأننا نواجه منتخبًا قويًا يمتلك خط وسط مميزًا".

وأضاف: "أكرم توفيق وكوكا بعيدان عن المشاركة في المباريات، ومنتخب مصر ليس مكانًا لتأهيل اللاعبين، وكوكا لاعب مميز ولكنه ليس جاهزًا من الناحية الفنية حاليًا، ومنتخب كرواتيا كان يصل لمرمى منتخب مصر بسهولة، وواجهنا أزمات في الكرات الثابتة، ولدينا أزمة واضحة في الرقابة الدفاعية (مان تو مان)".

وواصل: "منتخب كرواتيا استغل محللي الأداء بشكل جيد بعد الشوط الأول، ونجح في استغلال ثغرات الدفاع في منتخب مصر خصوصًا في الكرات الثابتة، مدافعي مصر لم يتعاملوا جيدًا معها خلال شوطي اللقاء، واستقبلنا 4 أهداف بخلاف الكرات التي ضاعت من جانب الضيوف".

وأكمل: "حسام حسن سحب أنشط لاعب في منتخب مصر وهو تريزيجيه، وقام بإدخال مرموش لوسط الملعب تحت المهاجمين، كان من الممكن خروج لاعب آخر غير تريزيجيه وتركه في الملعب".

وتابع: "حسام حسن يُنفِّذ أفكاره الفنية فقط، ورأي الجهاز المعاون استشاري فقط بالنسبة له، ولابد من الاستفادة من البطولة الودية، خصوصًا الشكل الفني والطريقة الأصلح لمواجهة أي منافس، علينا تحديد حجم الخصم وكرواتيا كانت تختلف عن نيوزيلندا، المنتخب الكرواتي لديه تاريخ كبير وحصل على برونزية كأس العالم".

وواصل: "من الوارد عدم وجود أكرم توفيق ومصطفى شلبي وأحمد عاطف في المعسكر القادم، وافتقدنا بكل تأكيد محمد صلاح، وهو نجم كبير ووجوده مهم، ولا يجب أن يتم توسيع نقطة الخلاف بينه وبين حسام حسن".

وأوضح: “بالتأكيد طريقة لعب منتخب مصر ستكون مختلفة أمام بوركينا فاسو، وحسام حسن سوف يستفيد من سلبيات البطولة الودية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح في مران منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن «صور»

شارك محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في مران المنتخب، مساء اليوم السبت، عقب انضمامه إلى معسكر الفراعنة.

ويقع المنتخب القومي في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2026 مع منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراته المهمة ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم أمام منتخب بوركينا فاسو، والذي يقام يوم الخميس المقبل في العاشرة مساء باستاد القاهرة الدولي.

وكان المنتخب قد تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات على حساب منتخب جيبوتي في أولى جولاته بـ "نصف دستة" من الأهداف، تبعها بفوز على منتخب سيراليون بالجولة الثانية بهدفين دون رد.

ويعد هذا المران هو الأول لمحمد صلاح، تحت قيادة المدير الفني حسام حسن، والذي تولى المهمة منذ عدة أشهر، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

من جانبه، حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على التواجد مساء اليوم السبت بتدريب المنتخب الأول.

وأوضح صبحي - في تصريح صحفي مساء اليوم - أن عقد المنتخب اكتمل بعد انضمام جميع اللاعبين المحترفين للتدريبات.. وقال "كلنا نسير في اتجاه واحد لصالح الرياضة المصرية، نحو تحقيق مزيد من النجاح".

وأعرب عن سعادته لتواجد جهاز وطني لقيادة المنتخب المصري لكرة القدم، بقيادة الكابتن حسام حسن، موجها حديثه للاعبين:"كلنا فريق واحد واثق في أنكم سوف تبذلون كل الجهد لصالح اسم منتخب مصر".

وأنهى صبحي حديثه للاعبين بأن المنتخب المصري الحالي "له من الحظ الكثير بتواجد العديد من لاعبينا الكبار المحترفين في أقوى أندية العالم"، مؤكدا أن المنتخب - بنجومه الحاليين - سوف يتوجون مجهودهم ببطولة، مطالبا اللاعبين بتحقيق الفوز على منتخب بوركينا فاسو، المنافس القوي والعنيد في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم يوم الخميس المقبل، لإسعاد الجماهير المصرية والتي من المتوقع أن تملأ جنبات استاد القاهرة بعد ظهورهم القوي بمدرجات كاملة العدد بمباريات الأهلي والزمالك في تتويجهم بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

مقالات مشابهة

  • ميدو: هذا السبب وراء حل أزمة محمد صلاح وحسام حسن
  • قرار جديد من حسام حسن بخصوص محمد صلاح في منتخب مصر
  • محمد صلاح في مران منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن «صور»
  • أول ظهور لصلاح برفقة حسام حسن في معسكر منتخب مصر (صور)
  • «قدم السبت وحلق شعره».. تعليق مثير من ميدو على لقطة محمد صلاح وحسام حسن
  • ماذا فعل محمد صلاح في اللقاء الأول مع حسام حسن بـ منتخب مصر؟
  • عاجل.. حسام وإبراهيم حسن يستقبلان محمد صلاح في معسكر منتخب مصر
  • قبل حسام حسن.. ماذا قدم محمد صلاح مع المدرب الوطني في منتخب مصر؟
  • محمد صلاح: الخلافات أثرت على اختيارات حسام حسن وثنائي الزمالك يستحق المنتخب
  • صلاح: الخلافات أثرت على اختيارات حسام حسن لقائمة المنتخب.. وكان لا بد من ضم هذا الثنائي