قام مركز ‬البيانات ‬للحلول ‬المتكاملة “‬مورو”، الشركة التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، بمنح الشهادة الخضراء إلى اللجنة العليا للتشريعات. وقد قام المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية بتسليم الشهادة الخضراء الى سعادة أحمد سعيد بن مسحار المهيري، أمين عام اللجنة العليا للتشريعات، حيث أشاد بالتزام اللجنة الثابت بالاستدامة البيئية من خلال تبنيهم استضافة عمليات إدارة تقنية المعلومات في سحابة مورو.


وتعكس هذه الشهادة التزام الجهتين ببناء بنية تحتية رقمية مستدامة وصديقة للبيئة. وتعّد الشهادة الخضراء دليلاً على النهج المسؤول الذي تتبعه اللجنة العليا للتشريعات في تبني ممارسات مسؤولة بيئياً في عمليات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها.
وفي هذا السياق، قال المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية: “إننا سعداء بتقديم الشهادة الخضراء إلى اللجنة العليا للتشريعات تقديراً لجهودهم في قيادة الحلول المستدامة للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم. وتعكس الشهادة الخضراء رؤيتهم لتعزيز أدائهم في مجالات الحوسبة الرقمية المستدامة. وإننا نشيد باللجنة العليا للتشريعات لحرصها على الالتزام بالمسؤولية البيئية”.
وبدوره قال سعادة أحمد سعيد بن مسحار المهيري، أمين عام اللجنة العليا للتشريعات: “إننا فخورون للغاية باستلام الشهادة الخضراء من مورو، وما هي إلا دليل على تفانينا المشترك في تشكيل مستقبل مستدام. كما يتماشى هذا التكريم مع التزامنا بالامتثال البيئي، مما يمثل خطوة مهمة في رحلتنا المستمرة لتبني الممارسات البيئية المسؤولة. وبينما تمثل هذه الشراكة بين اللجنة العليا للتشريعات ومورو نموذجاً واضحاً على كيفية قيام المؤسسات باتخاذ خطوات ملموسة نحو بناء مستقبل مستدام، فهي تشير كذلك إلى أنه من خلال دمج الحلول الصديقة للبيئة في العمليات، يمكن أن نجمع بين التقدم التكنولوجي والوعي البيئي، مما يسهم في حماية الموارد الطبيعية وتقليل الأثر البيئي”.
وفي المشهد الرقمي سريع التطور، فقد بات من الضروري التزام المؤسسات بإعطاء الأولوية للاستدامة دون المساومة على التميز التكنولوجي. وقد التزمت اللجنة العليا للتشريعات بهذا التوازن من خلال اختيار سحابة مورو الخضراء لاستضافة عمليات إدارة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها.
ويتوافق قرار اللجنة العليا للتشريعات باستضافة عمليات إدارة تكنولوجيا المعلومات على السحابة الخضراء التابعة لـ مورو مع رؤية مورو بإنشاء نظام بيئي رقمي مستدام، حيث تم تصميم سحابة مورو الخضراء لتقليل الانبعاثات الكربونية بشكل كبير والحد من استهلاك الطاقة. ويدعم هذا التصميم الممارسات الصديقة للبيئة دون أن يؤثر ذلك على الأداء والكفاءة التشغيلية.
ويمثل هذا التعاون بين شركة مورو واللجنة العليا للتشريعات خطوة هامة ونموذجية من قبل القطاع العام، حيث يعكس التأثير الايجابي الذي تحدثه ممارسات تكنولوجيا المعلومات المستدامة على قطاع الأعمال والموارد الطبيعية في آن واحد.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

صحة الفيوم تنظم تدريب للعاملين على تكنولوجيا المعلومات

نظم مركز تدريب وتكنولوجيا المعلومات بالفيوم، بقيادة محمود طه عبد الرحمن مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات بمديرية الصحة بالفيوم، وبإشراف الدكتور احمد محمد الموانئ المشرف على مركز المعلومات تدريبا لـ15 من العاملين بمراكز المعلومات بالمديرية والمستشفيات، والإدارات الصحية على اساسيات الشبكات، وذلك برعاية الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم و اللواء المهندس الدكتور اشرف محمد عبد العليم -مساعد الدكتور خالد عبد الغفار- وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات والتحول الرقمى وتحت اشراف المهندسة رانيا فوزى القائم باعمال مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات الصحية والاحصاء بوزارة الصحة والسكان، والمهندس أشرف طلعت مدير ادارة الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الصحة، وتنفيذا لرؤية مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات الصحية والاحصاء بتنفيذ  الدورات التدريبية بالفروع التابعة للمركز.

وتناول التدريب موضوعات تعريف الشبكات وفوائدها -انواع الشبكات -مشاركة البيانات - البروتوكولات المستخدمة -الحوسبة السحابية -انواع الكابلات -OSI موديل.

واستمر التدريب لمدة 5 ايام بمركز تدريب تكنولوجيا المعلومات بمديرية الصحة بالفيوم، وانتهت الدورة بعقد اختبار للمتدربين .

مرور على المستشفى المركزى بسنورس

 وفى وقت سابق قام اليوم الدكتورسامح العشاوى-وكيل وزارة الصحة بالفيوم بالمرور على مستشفى سنورس المركزي و4 وحدات رعاية اولية بمركزي سنورس والفيوم  يرافقه هاله احمد النحاس - مدير ادارة التمريض والدكتور مروان دياب - عضو مكتب الدعم الفني.

بدأت جولة وكيل الوزارة  المفاجئه بالمرور على مستشفى سنورس المركزي فى حضور الدكتور محمد سيد -مدير المستشفى و تفقد غرفه الاستقبال والطوارئ وانعاش القلب والرئتين وعيادة الجفاف وعيادة النسا واثنى على استشاري النسا الموجودة بالعيادة كما تفقد عيادة الباطنة والعيادات الخارجية والاشعة والعلاج الطبيعي والمعمل والعمليات وعناية الاطفال والحضانات وايضا الكلى الصناعي و اثنى على رئيس القسم الدكتورياسر ابو سعاد وعلى حسن سير العمل بالكلى الصناعى ،كما تفقد قسم الرمد الجديد و لاحظ وصول الاسانسير الخاص بمبنى الكلى وجاري تركيبه خلال شهر.

 وأكد العشماوى، على ضرورة الالتزام بالبصمة والزى الرسمى وكارت التعريف  كما طالب فريق الجودة بالمستشفى بعمل تدريب للاطباء على سياسات العمل بالاستقبال والعناية المركزة، وتابع تجهيز المعمل البكتيريولوجي بالمستشفى.

 وتوجه الى مركز رعاية الطفل وتفقد عيادة تنظيم الأسرة والعيادة الخارجية وتابع معدل استهلاك الوسائل كما ناقش التمريض في التطعيمات الروتينية.

 وحرص على تفقد الوحدة الصحية بقرية بيهمو، والصيدلية وعيادة الاسنان وطب الاسرة وغرفة التطعيمات والمعمل والاستقبال والطوارئ وغرفة الملفات، ولاحظ وجود بعض الاجهزة المعطلة فأمر بالتواصل مع مدير الإدارة الصحية لاصلاحها.

 

7 8 9 899 8777 87777

مقالات مشابهة

  • شمس تُشرقُ على الخدمة الرقمية بالداخلية: مركز البيانات الرقمي.. نقلة نوعية في الأمن السيبراني والخدمات
  • نظام إدارة المخاطر الجمركية
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • بالفيديو.. الوزيرة مزور: افتتاح سحابة “أوراكل” العامة بالمغرب سيسرع الانتقال الرقمي في المنطقة برمتها
  • "نقابة الصيادلة" تجدد بروتوكول التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية
  • صحة الفيوم تنظم تدريب للعاملين على تكنولوجيا المعلومات
  • توقيع اتفاقية شراكة بين المغرب وجزر القمر في مجال التحول الرقمي
  • مناقشة خطط ومبادرات إذكاء بمجلس الدولة
  • مسلسل Ted Lasso يتصدر قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة على أبل