نظمت إدارة الإعلام والتعليم والاتصال الصحي بمديرية الصحة بدمياط، احتفالية باليوم العالمي للدرن الذي يوافق الرابع والعشرين من مارس كل عام، وذلك بمستشفي الأمراض الصدرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي بمرض الدرن .

وبهذه المناسبة تم عمل يوم توعية لمرضي العيادات الخارجية والاستقبال عن مرض الدرن وما يخلفه من آثار صحية واجتماعية واقتصادية مدمّرة من خلال فريق التثقيف و قام فريق البيوسيفتي بحملة لتوعية المترددين على المستشفى بطرق الوقاية من الأمراض الصدرية.

وتم عمل محاضرة تثقيفية عن الدرن وطرق انتقاله وبروتوكول العلاج واهميه البيوسفتي بمعامل الدرن في قاعة مستشفى الامراض الصدرية بحضور الدكتور اشرف العزب مدير إدارة المستشفيات والدكتورة رشا رشوان مدير إدارة الإعلام والتعليم والاتصال الصحي

 ويهدف هذا اليوم الذي وضع له شعار "نعم، يمكننا القضاء على الدرن " إلى بث الأمل والتشجيع على أهمية التوعية بخطورة هذا المرض القاتل ونشر الوعي التثقيفي الصحي نحو الامراض والاوبئة والحد من انتشارها.
 

7 مايو.. بدء تسليم وحدات "سكن مصر" بمدينة دمياط الجديدة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط إدارة المستشفيات الأمراض والأوبئة الإعلام والتعليم التثقيف الأمراض الصدرية

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين ندوة لمناقشة رواية صيد الذئاب تأليف الكاتبين الصحفيين، حسام أبو العلا - أحمد شنب، وذلك يوم الأربعاء 5 يونيو الساعة السادسة والنصف مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع.

ندوة نقابة الصحفيين

وذكرت اللجنة، في بيان لها، اليوم الأحد، أن الندوة يشارك فيها الفنان إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، والدكتورة راندة رزق رئيس قسم الإعلام التربوي بجامعة القاهرة وعضو لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور عوض الغباري أستاذ الأدب العربي والنقد بكلية الآداب جامعة القاهرة، والناقد الأدبي صالح شرف الدين، وتدير الندوة الإعلامية دينا حسين.

وفي سياق منفصل، تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، احتفالية تكريم الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه، غدا الاثنين، الساعة السادسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل
  • جمعية كتاب البيئة تنظم ورشة عمل لبناء مهارات التوثيق والاتصال
  • الكويت تتواصل مع الصين لإحياء مشروع ميناء مبارك الكبير.. ما علاقة العراق؟
  • اليوم.. سياحة الشرقية تنظم احتفالية إحياء مسار دخول العائلة المقدسة لمصر
  • احتفالية لمطرانية الزقازيق ومنيا القمح لإحياء ذكري مرور العائلة المقدسة بالشرقية
  • " الإعلام والتحول الرقمي" تنظم احتفالية لتكريم الرواد
  • «مياه الجيزة» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك
  • السعودية توقع مع الأمم المتحدة اتفاقية لدعم النظام الصحي باليمن
  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء .. صور
  • مشروعات لطلبة ماجستير الإعلام الرقمي والاتصال ومقاولات ناشئة فلسطينة تشارك في النسخة الثانية من معرض “جايتكس إفريقيا 2024” بمراكش