دعاء لنفسي في العشر الاواخر من رمضان.. اللهم نسألك علمًا نافعًا الدعاء عبادة يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى في كل وقت وحين، وللدعاء في العشر الأواخر من رمضان مكانة عظيمة وثواب كبير؛ حيث تتفتح أبواب السماء ويتقبل الله تعالى من المؤمنين الداعين المخلصين في دعائهم، فيناجي المسلم ربه بما يريد من الدعاء وبما في قلبه من حوائج، كما يناجي ربه تقربًا له وخشوعًا طالبًا العفو والمغفرة.

[1:13 AM، 3/24/2024] BokDoc ~ Contracts: [2:26 AM، 3/24/2024] BokDoc ~ Contracts: مبطلات الاعتكاف وأكدت دار الإفتاء أن مبطلات الاعتكاف هي الجماع والخروج من المسجد عمدا لغير حاجة والحيض والنفاس للمرأة لفوات شرط الطهارة وذهاب العقل بجنون أو سكر. وقالت الإفتاء أن جماع المرأة عمدًا يُفسد الاعتكاف، وأن المباشرة بالتقبيل واللمس لشهوة حرامٌ في حال الاعتكاف.
دعاء لنفسي في العشر الاواخر من رمضان  دعاء العشر الاواخر من رمضان وليلة القدر الادعية المستحبة في العشر الاواخر من رمضان.. اللهم لا هادي لمن أضللت اللهم نسألك علمًا نافعًا، وقلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، وعملًا صالحًا، ويقينًا صادقًا، نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغُمّته، والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته، نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغُمّته، والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته، اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك، ومتّعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك، اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك، أسعدنا بتقواك، متّعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك، وانصر الإسلام وأعزّ المسلمين، أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين، أهلك الكفرة والمشركين أعداء الدين، ردّ المسلمين إلى دينك ردًا جميلًا، ردّ المسلمين إلى دينك ردًا جميلًا، انصرنا على أنفسنا.[1:13 AM، 3/24/2024] BokDoc ~ Contracts: [2:26 AM، 3/24/2024] BokDoc ~ Contracts: مبطلات الاعتكاف وأكدت دار الإفتاء أن مبطلات الاعتكاف هي الجماع والخروج من المسجد عمدا لغير حاجة والحيض والنفاس للمرأة لفوات شرط الطهارة وذهاب العقل بجنون أو سكر. وقالت الإفتاء أن جماع المرأة عمدًا يُفسد الاعتكاف، وأن المباشرة بالتقبيل واللمس لشهوة حرامٌ في حال الاعتكاف. (اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِكناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي). دعاء العشر الاواخر من رمضان وليلة القدر دعاء ل غزة وفلسطين في العشر الاواخر من رمضان.. اللهم اشف جريحهم (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).( اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا ).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العشر الأواخر من رمضان أدعية العشر الأواخر من رمضان أعمال العشر الأواخر من رمضان الاعتكاف الاعتكاف بالمساجد شروط الاعتكاف العشر الأواخر مساجد الاعتكاف كيفية الإعتكاف دعاء الاعتكاف فی العشر الاواخر من رمضان الإفتاء أن دعاء ل ن تشاء

إقرأ أيضاً:

ردده من دلوقت.. دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات هتتيسرلك

دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات هتتيسرلك.. مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، يشعر العديد من الطلاب بالتوتر والقلق بشأن أدائهم وقدرتهم على اجتياز هذه المرحلة الهامة بنجاح. يُعد الدعاء أحد الوسائل الروحية التي يلجأ إليها الطلاب وأولياء الأمور لطلب التوفيق والتيسير من الله عز وجل. في هذا السياق، نقدم مجموعة من الأدعية التي يمكن للطلاب ترديدها قبل وأثناء الامتحانات لعلها تكون سببًا في تسهيل الأمور وتحقيق النجاح المرجو.

دعاء قبل الامتحان

اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء عند بدء الامتحان

رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي. بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.

دعاء أثناء الامتحان

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت. اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير.

دعاء عند النسيان

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي. اللهم افتح علي فتوح العارفين بحكمتك، وانشر علي رحمتك، وذكرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء عند الانتهاء من الامتحان

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله. اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

نصائح إضافية للتفوق في الامتحاناتالتحضير الجيد: تأكد من أنك قد أتممت مراجعة جميع المواد المطلوبة بشكل جيد، وقم بحل النماذج السابقة والأسئلة المتوقعة.إدارة الوقت: قسم وقت الامتحان بشكل يتيح لك الإجابة على جميع الأسئلة دون استعجال، وتأكد من قراءة كل سؤال بتمعن قبل الإجابة.الراحة النفسية والجسدية: احرص على أخذ قسط كافٍ من النوم والراحة قبل الامتحان، وتناول وجبات غذائية متوازنة للحفاظ على مستوى الطاقة والتركيز.أهمية الدعاء في تحقيق النجاح

إن الدعاء ليس فقط وسيلة لطلب التوفيق، بل هو أيضًا وسيلة للتقرب إلى الله والشعور بالطمأنينة والراحة النفسية. يساعد الدعاء على تهدئة الأعصاب وتخفيف القلق، مما يتيح للطالب التركيز بشكل أفضل على دراسته وأدائه في الامتحانات. لذا، ندعو الله أن ييسر جميع امتحانات طلاب الثانوية العامة، وأن يرزقهم النجاح والتفوق، إنه سميع مجيب الدعاء.

مقالات مشابهة

  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»
  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • فضل صيام يوم عرفة 1445.. صيغة الأدعية المأثورة فيه كما وردت عن النبي
  • دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك»
  • ردده الآن.. دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
  • دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. ردده الآن
  • مع فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. دعاء التوتر قبل الامتحان
  • ردده من دلوقت.. دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات هتتيسرلك
  • دعاء رابع ليالي العشر من ذي الحجة.. «اللهم اهدني فيمن هديت»
  • دعاء وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة