تستعد ألمانيا لإضافة أسئلة جديدة في اختبار منح الجنسية تتركز حول معاداة السامية، والتزام ألمانيا تجاه "إسرائيل"، والحياة اليهودية في البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية في بيان إنه سيتم تعديل القائمة التي تضم أكثر من 300 سؤال والتي يتم اختيار أسئلة اختبار الجنسية منها قريبا، في انتظار الموافقة النهائية.



وذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، أن الأسئلة الجديدة ستشمل: ما هو اسم بيت الصلاة اليهودي؟ متى تأسست دولة إسرائيل؟ لماذا تتحمل ألمانيا مسؤولية خاصة تجاه دولة إسرائيل؟ كيف يعاقب إنكار المحرقة في ألمانيا؟

وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر من إلزام ولاية "ساكسونيا أنهالت" الشرقية بتقديم التزام خطي بـ "حق دولة إسرائيل في الوجود" كشرط للتجنيس.

وتعرضت ألمانيا والمؤسسات الألمانية لانتقادات في الأشهر الأخيرة بسبب تطبيقها سياسات خطابية صارمة تؤثر على الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين، بالإضافة إلى إلغاء عروض المتاحف ومحادثات الكتب والفعاليات الفنية الأخرى.


وقالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، لمجلة "دير شبيغل": "هناك شيء واحد مهم بشكل خاص بالنسبة لي.. نتيجة للجريمة الألمانية ضد الإنسانية المتمثلة في المحرقة، تأتي مسؤوليتنا الخاصة عن حماية اليهود وحماية دولة إسرائيل. وهذه المسؤولية هي جزء من هويتنا اليوم".

وتابعت أن "أي شخص لا يشاركنا قيمنا لا يمكنه الحصول على جواز سفر ألماني"، مضيفة "لقد رسمنا خطا أحمر واضحا تماما هنا.. معاداة السامية والعنصرية وغيرها من أشكال ازدراء الإنسانية تمنع الحصول على الجنسية".

ويعد اختبار الجنسية المكون من 33 سؤالا أحد المتطلبات الأساسية العديدة لتصبح مواطنا ألمانيا. ولتجاوزه، يجب على المتقدمين الإجابة بشكل صحيح على 17 سؤالا متعدد الاختيارات على الأقل خلال ساعة واحدة.

وعلى الرغم من أن معاداة السامية ذاتها ليست جريمة في ألمانيا، إلا أنه يمكن اعتبار "الدافع المعادي للسامية" جريمة عند النطق بالحكم، بينما يعتبر إنكار المحرقة جريمة ويعاقب عليه بالسجن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجنسية اليهودية المانيا جنسية يهود المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولة إسرائیل

إقرأ أيضاً:

السعودية: إعدام سعودي ارتكب جريمة مهددة للأمن الوطني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات السعودية تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن سعودي، الثلاثاء، قالت إنه أُدين بالانضمام إلى تنظيم إرهابي وإطلاق نار على مراكز شرطة ونقاط ودوريات أمنية.

في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، الثلاثاء، قالت وزارة الداخلية: "أقدم محمد بن نبيل بن محمد آل جوهر - سعودي الجنسية - على ارتكاب جريمة مهددة للأمن الوطني تمثلت في انضمامه لتنظيم إرهابي يستهدف قتل رجال الأمن، وإطلاق النار على مراكز الشرطة والنقاط والدوريات الأمنية وقيامه بأدوار مع عناصر هذا التنظيم لتنفيذ تلك الأعمال الإرهابية".

وأضاف البيان أنه "بإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه والحُكم بقتله، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق المذكور".

وأشار البيان إلى أنه "تم تنفيذ حُكم القتل بحق محمد بن نبيل بن محمد آل جوهر - سعودي الجنسية - يوم الثلاثاء 13 / 11 / 1445هـ الموافق 21 / 5 / 2024م، بالمنطقة الشرقية".

مقالات مشابهة

  • شبيغل تنتقد موقف ألمانيا من حل الدولتين: الاعتراف بفلسطين أمر طال انتظاره
  • «التعليم» تحدد القلم المسموح به لتظليل إجابات أسئلة الثانوية العامة
  • أخطاء تضيّع درجاتك في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • محمد الغباري: العقيدة الإسرائيلية مبنية على إقامة دولة من العريش إلى الفرات
  • ماذا يعني حصول تارا عماد على جنسية المونتينيغرية بجانب المصرية؟
  • ألمانيا: حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة سيظل هدف راسخ لسياستنا
  • 13 ألف صورة جنسية.. جريمة ذكاء اصطناعي أمام التحقيقات الفيدرالي
  • السعودية: إعدام سعودي ارتكب جريمة مهددة للأمن الوطني
  • المحكمة الجنائية الدولية ترفض الاتهامات الإسرائيلية بـ"معاداة السامية"
  • قمة المنامة .. وضرورة تماسك الموقف العربي !