كرم مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، فريق العباقرة من طالبات كلية التمريض بنات  بالقاهرة اللائي قمن بابتكار وتطوير نموذج محاكي لجهاز الغسيل الكلوي يسهم في عملية تدريب طالبات كلية التمريض (مصريات - وافدات). 

ووجه مجلس الجامعة الشكر والتقدير لإدارة الكلية برئاسة الدكتورة آمال السباعي، عميدة الكلية، على هذا الابتكار المتميز الذي يعكس مدى وعي وإدراك طالبات كلية التمريض بنات القاهرة بأهمية وقيمة العلم في دعم مسيرة التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م، انطلاقًا من أن التعليم هو القاطرة الحقيقية للتنمية.

 

وحرص رئيس الجامعة، على صرف مكافأة مالية قدرها 500جنيه لكل طالبة أسهمت في ابتكار هذا النموذج التدريبي. 

يشار الى أن نموذج المحاكاة كان من ابتكار طالبات الفرقة الثانية قسم التمريض الباطني الجراحي تحت إشراف الدكتورة هبة عبد العظيم، رئيس قسم التمريض الباطني الجراحي، والدكتورة ندى جهاد أبو طه، المدرس المساعد بالقسم، وهذا الابتكار يسهم بشكل كبير في تدريب الطالبات المصريات والوافدات على استخدام هذه التقنية المهمة، ويعزز مستوى التعليم والتدريب في مجال التمريض باعتباره الساعد الأيمن للجيش الأبيض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس جامعة الأزهر كلية التمريض جهاز الغسيل الكلوي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024  لكلية التمريض لتقديم واجب العزاء والمواساة للطالبتين بالمستوى الثالث بكلية التمريض أميرة حسين حسن الجوهرى، إيمان حسين حسن الجوهرى ، لوفاة والدتهما فجر اليوم، وذلك عقب انتهائهما من أداء الامتحان النهائي للفصل الدراسى الثانى للاطمئنان عليهما ومؤازرتهما مقدماً التعازي لهما ولذويهما في مصابهم الأليم، داعياً الله عز وجل أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان، رافقه الدكتور محمد عبد الحميد شهاب أمين عام الجامعة.

 

وأكد الدكتور حمدان ربيع دعم الجامعة المادي والمعنوي للطالبتين في المرحلة النهائية للبكالوريوس، وتوفير بيئة تعليمية داعمة لهما، وحرص الجامعة على معالجة أي مشكلات أو عقبات قد تعترض مسيرتهما التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع تُدرج خدمة “الغسيل الكلوي الدموي المتنقل” ضمن خدماتها الصحية بالمشاعر المقدسة
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تُدرج خدمة الغسيل الكلوي الدموي المتنقل بالمشاعر المقدسة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يكرم الأمين العام المساعد بأسيوط
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الزراعة بنات ويوجه بتوفير الدعم اللازم
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • كل ما تريد معرفته عن تنسيق وشروط الالتحاق بمدارس التمريض بالفيوم 2024
  • تنسيق تمريض الفيوم 2024 بعد الإعدادية.. أعرف موقفك من القبول
  • رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية