انتشل الغواصون الروس مدفعا قديما يعود إلى القرن الـ19 من قاع البحر الأسود في منطقة الخليج في ميناء سيفاستوبول البحري .

ونقش على المدفع ختم على شكل النسر الثنائي الرأسين، بصفته شعارا للإمبراطورية الروسية، أصبح لاحقا شعارا لدولة روسيا.

إقرأ المزيد بحر قزوين يضمحل ويكشف عن مقابر سفن غارقة (فيديو)

وجاء في تقرير نشرته وزارة الطوارئ الروسية على "تليغرام" أن الغواصين من وزارة الطوارئ الروسية عثروا على قاع البحر عن مدفع يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر.

وتم اكتشاف المدفع القديم الذي يزن بضعة أطنان بالقرب من خليج ماتيوشينكو، وتم باستخدام طوافات مملوءة بالهواء وكابلات معدنية، نقل المدفع إلى الشاطئ".

وأشار ديمتري دانيليوك، أحد غواصي الإدارة العامة في وزارة الطوارئ الروسية في سيفاستوبول، أن رفع المدفع كان عملية في غاية الصعوبة بسبب أن المتخصصين كانوا يعملون في أعماق ضحلة للغاية وفي أماكن مغطاة بالرمال وكتل خرسانية. وبالإضافة إلى المدفع، تم العثور في قاع البحر على سبع قذائف مدفعية. وسترسل جميع الاكتشافات إلى متحف التحصينات التاريخي العسكري في بطارية المدفعية "ميخائيلوفسكايا".

يذكر أن خليج ماتيوشينكو في ميناء سيفاسوبول شهد عامي 1855 – 1856 معارك ضارية بين القوات الروسية وقوات الائتلاف البريطاني الفرنسي التركي في حرب القرم (1854 – 1856).

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: شبه جزيرة القرم قاع البحر

إقرأ أيضاً:

50 ملحقا عسكريا ومسؤولون روس كبار في افتتاح IMDS-2024 للدفاع البحري (فيديو+ صور)

حضر 50 ملحقا عسكريا من مختلف الدول حفل افتتاح "معرض IMDS-2024 الدولي للدفاع البحري" الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الأربعاء 19 يونيو في ضواحي مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وتقام فعاليات المعرض الذي يمتد حتى 23 يونيو الجاري بمشاركة 15 دولة، في مجمع "جزيرة الحصون" العسكري بمدينة كرونشتادت بالقرب من سان بطرسبورغ للمرة الثانية.

وكان في الافتتاح أيضا الممثل المفوض للرئيس الروسي في المنطقة الفيدرالية الشمالية الغربية ألكسندر غوتسان، وعمدة سان بطرسبورغ ألكسندر بيغلوف، ورئيس الإدارة الرئاسية الروسية لسياسة الدولة في مجال الصناعات الدفاعية فيكتور يفتوخوف، والقائد العام للبحرية الروسية الأدميرال ألكسندر مويسييف، وممثلون عن الجمعية الفيدرالية الروسية، ووزارة الصناعة والتجارة، وصناعة بناء السفن والشركات الرائدة في الصناعة العسكرية الروسية. كما حضر الافتتاح 14 وفدا عسكريا أجنبيا.

وشهد البرنامج الافتتاحي للمعرض عرضا مميزا للقوارب الشراعية وعروضا قدمتها فرق الغواصين، وفي 19 و21 و23 يونيو سيستمتع الزوار بعروض جوية سيقدمها فريق "فرسان روسيا".

Sputnik vitaly Ankov

وسيتمكن زوار المعرض أيضا من مشاهدة عدد من الغواصات والسفن العسكرية الروسية، منها غواصة من نوع فارشافيانكا، تم تطويرها في إطار المشروع الحكومي 636.3، وغواصة من فئة لادا طوّرت في إطار المشروع 677، وسفينة عسكرية روسية تم تطويرها في إطار المشروع 20380، وسفن صاروخية صغيرة من نوع Buyan-M وKarakurt، تم تطويرها في إطار المشروعين 21631 و22800، بالإضافة إلى كاسحة ألغام بحرية طوّرت في إطار المشروع 12700، وسفينة تعمل بمبدأ الوسادة الهوائية طوّرت في إطار المشروع 12322.

Sputnik vitaly Ankov

إقرأ المزيد روسيا تكشف عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات والزوارق المسيّرة

ولأول مرة ستكشف روسيا خلال المعرض عن أحدث القوارب المسيّرة التي طورتها مثل قوارب Vizir-2M، كما سيتعرف الزوار على أبرز المنظومات الصاروخية الروسية مثل منظومات "بانتسير" المعدّلة، وعلى صواريخ "كاليبر" الروسية المجنحة، وستستعرض شركة Gidropribor الروسية جيلا جديدا من الطوربيدات التي يمكن التحكم بها عن بعد من خلال الكوابل الدقيقة المصنوعة من الألياف الضوئية.

المصدر: RT+وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • سكيكدة.. انتشال جثة غريق يبلغ 15 سنة من البحر
  • انطلاق فعاليات معرض IMDS-2024 للدفاع البحري في سان بطرسبورغ (فيديو+ صور)
  • 50 ملحقا عسكريا ومسؤولون روس كبار في افتتاح IMDS-2024 للدفاع البحري (فيديو+ صور)
  • yemen exam.. رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2024
  • فيديو: بوتين وكيم يتبادلان قيادة سيارة روسية فاخرة
  • "بيلد": التلفزيون الألماني يظهر شبه جزيرة القرم كجزء من روسيا
  • نظيرة أوروبية لدبابة "أرماتا" الروسية تحصل على مدفع عيار 140 ملم
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /18.06.2024/
  • شاهد: غواصة روسية تغادر المياه الكوبية قبل مناورات عسكرية في منطقة البحر الكاريبي
  • تلمسان:انتشال جثة شخص من عرض البحر