يُعتبر محشي ورق العنب من الأطباق الشهيرة في المطبخ العربي والشرقي، فهو يتميز بنكهته الفريدة والمميزة التي تجمع بين طعم العنب والحشوة الشهية. ومن بين الإصدارات المميزة لهذا الطبق هو محشي ورق العنب بالدجاج، الذي يضيف نكهة لذيذة ومغذية لهذا الطبق الشهي. في هذا المقال، سنقدم لكم طريقة عمل محشي ورق العنب بالدجاج بخطوات بسيطة وسهلة.

المكونات:ورق عنب مجمد (متوفر في السوبرماركت أو يمكن استخدام ورق العنب المجفف بعد غمره في الماء لفترة)صدور دجاج مقطعة إلى مكعبات صغيرةبصلة مفرومةفصوص ثوم مفرومةبندورة مفرومةرز مصرّعصير ليمونةزيت زيتونملح وفلفل أسودبهارات شرقية (مثل الكمون، الكزبرة، الكركم) الطريقة:

1. تحضير الحشوة:

في مقلاة عميقة، قومي بتسخين زيت الزيتون على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل والثوم وقلّبي حتى يصبحان ذهبيين اللون.أضيفي الدجاج المقطع واستمري في القلي حتى ينضج الدجاج تمامًا.بعد ذلك، أضيفي الطماطم المفرومة وقلبي المكونات جيدًا.أضيفي الرز المصر إلى المزيج وقلبيه حتى يتجانس مع باقي المكونات.اتركي المزيج يغلي لبضع دقائق ثم أضيفي العصير المعصور من الليمونة وتابعي الطهي حتى يتماسك المزيج. قد تحتاجين إلى إضافة قليل من الماء إذا كان المزيج جافًا.

2. تحضير ورق العنب:

إذا كنت تستخدم ورق عنب مجفف، غمّريه في الماء الساخن لبضع دقائق حتى يصبح طريًا، ثم صفّيه واتركيه جانبًا.إذا كنت تستخدم ورق عنب مجمد، فاتبعي التعليمات الموجودة على العبوة للتحضير.

3. عمل الحشوة:

ضعي ورقة عنب على سطح عمل نظيف ووزعي مقدار من الحشوة في منتصف الورقة.قومي بطي الجوانب الجانبيّة للورقة نحو الداخل، ثم ابدئي في لف الورقة من الأسفل نحو الأعلى بإحكام لتشكيل أسطوانة.

4. الطهي:

ضعي الأسطوانات في قاع وعاء الطهي، ثم ضعيها في صفوف متجاورة.سخني مرقة الدجاج أو الماء في وعاء، ثم اسكبيها فوق الورق.اتركي الطبقة تغلي ثم قلّبي النار إلى حرارة منخفضة واتركيه يطهى لمدة 30-40 دقيقة حتى ينضج الرز ويصبح ورق العنب طريًا.

5. التقديم:

قدمي محشي ورق العنب مع الدجاج ساخنًا، ويمكن تزيينه ببعض البقدونس المفروم.يمكن تقديمه مع جانب من صلصة الطماطم أو الزبادي، وقدميه إلى جانب الأرز المطهو بالخضار لتجربة شرقية متكاملة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طريقة عمل محشي ورق العنب طريقة عمل محشي محشی ورق العنب

إقرأ أيضاً:

الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها، في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على المنطقة الشرقية.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 55 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الجنوبي ومائج على الجزء الشمالي والأوسط.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • هكذا يبدو الهرم الأكبر في مصر بلمسة من الذكاء الاصطناعي
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طريقة عمل خلطة الدجاج المشوي.. المقادير والخطوات
  • طريقة عمل مكعبات اللحم مع صلصة الفلفل الأحمر الحار
  • طريقة عمل شوربة الشوفان بالحليب البودرة.. تعزز المناعة
  • اصنعي فطيرة الدجاج الإيطالية وجددي سفرتك بأشهى الوصفات
  • بدء حصاد العنب بمحافظة شمال الشرقية
  • خبير: سلامة الغذاء لا يمكن الكشف عليه بالحواس