تشهد الحلقة 19 من مسلسل الحشاشين، تصاعدا سريعا في أحداثه وتفاصيله، حيث شهدت الحلقة الماضية قيام إلينا التي تلعب دورها الفنانة «سوزان نجم الدين»، بقتل إحدى الحوريات التي خالفت قوانين حلم الجنة.

اختار حسن الصباح يحيى ابن المؤذن ليدخل حلم الجنة، حيث يلقتي هناك بحبيبته القديمة نورهان، التي تخرق القوانين وتناديه باسمه في حلم الجنة بسبب شدة دهشتها لرؤيته مجددا، فتقرر إلينا تعاقبها بقتل صديقتها المقربة لها ناظ، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 18.

ووجهت إلينا تحزيرا لنورهان وجميع الحوريات، بأنهن يجب أن يتجنبن الأخطاء في حلم الجنة وإلا مصيرهن سيكون مثل ناظ، كما نبهت على الحوريات أن ينزعن من على وجهن نظرة الحزن بعد قتل صديقتهن ناظ.

موعد عرض مسلسل الحشاشين

تضم قائمة مسلسل الحشاشين العرض الأول للحلقة على قناة DMC في تمام الساعة 9:15 مساء، أما على قناة DMC دراما في الساعة 11 مساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحشاشين كريم عبدالعزيز ابطال الحشاشين القنوات الناقلة لمسلسل الحشاشين احداث الحشاشين مسلسل الحشاشین حلم الجنة

إقرأ أيضاً:

عين من عيون الجنة يغفل عنها الكثيرون.. فرصة اغتنمها في موسم الحج

يقع جنوب الحرم النبوي الشريف، عين من عيون الجنة، بئر يغفل عنها الكثيرون سواء كمعلم تاريخي في السيرة النبوية، أو كبئر فيها من اثر النبي الكثير، ولها روايات عديدة، يغفل عنها الحاج والمعتمر خلال فرصة تواجدهم في المدينة المنورة خلال مواسم الحج والعمرة، ومع بدء موسم الحج لعام 1445 لا تفوق تلك الفرصة.


 

حدث في يوم 1 رمضان.. تعرف على أهم الأحداث التاريخية أبرزها "عودة الرسول وجيش المسلمين إلى المدينة المنورة" تعرف على أحكام وشروط الحج.. شرط خاص بالمرأة يمنعها من الإحرام ما هي بئر غرس؟


هي بئر شرب منها سيدنا محمد، وقال عنها أنها من آبار الجنة، تقع بئر غرس في المدينة المنورة جنوب الحرم النبوي الشريف، وتبعد عن مسجد قباء 1500 متر إلى جهة الشمال الشرقي، وهو من المواقع الهامة منذ صدر الإسلام حتى يومنا الحاضر، وتقع سابقاً في ديار بني النظير، وتواترت الأحاديث النبوية في أهميتها، والماء موجود في جوف الأرض، وبالإمكان استخراجه بواسطة المعدات الحديثة، وتحولت الآن إلى مكان يقصده الزوّار 


وورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه شرب وتوضأ منها، وورد في بعض الروايات أنّه أوصى أن يُغَسَّل بسبع قِرَبٍ من مائها، فعَنْ عَلِيِّ بن أبي طالب رضي الله عنه، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ: «إِذَا أَنَا مُتُّ فَاغْسِلُونِي بِسَبْعِ قِرَبٍ، مِنْ بِئْرِي بِئْرِ غَرْسٍ»، وعن إبراهيم بن إسماعيل بن مجمع، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «رَأَيْتُ الليْلَةَ أَنِّي أَصْبَحْتُ عَلَى بِئْرٍ مِنَ الجَنَّةِ» فأصبح على بئر غرس، فتوضأ منها وبصق فيها، وغُسِّلَ منها حين توفي صلى الله عليه وآله وسلم، وعن جعفر بن محمد، عن أبيه قال: «غُسِّلَ رسول الله صلى الله عليه وسلم من بئر يقال لها: (غرس)، وكان يشرب منها» رواهما ابن النجار في (الدرة الثمينة في أخبار المدينة)، وقال: «وهذه البئر بينها وبين مسجد قباء نحو نصف ميل».

بئر غرسحكم زيارة بئر غرس

 

قالت دار الإفتاء بجواز زيارة البئر مشيرة إلى أنّ زيارة الأماكن التاريخية الدينية في المدينة المنورة من مساجد، وأودية، وآبار، ومقابر وروضات الصحابة والتابعين وعلماء الأمة وصالحيها، وتعد من أفضل القربات، والقول بعدم جواز ذلك وأنه بدعة غير صحيح أبدًا، ولا يُعَوَّلُ عليه ولا يُلتَفَتُ إليه.

 

وأضافت أنّ المدينة المنورة مَهد الإسلام؛ قد شرَّفها الله تعالى وفضَّلها، وجعلها من خير بقاع الأرض، ودعا لها النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولأهلها بالبركة، وجعلها حرمًا آمنًا؛ فعَن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زَيْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أنَّ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ قال: «إِنَّ إِبْرَاهِيمَ حَرَّمَ مَكَّةَ وَدَعَا لَهَا، وَحَرَّمْتُ المَدِينَةَ كَمَا حَرَّمَ إِبْرَاهِيمُ مَكَّةَ، وَدَعَوْتُ لَهَا فِي مُدِّهَا وَصَاعِهَا مِثْلَ مَا دَعَا إِبْرَاهِيمُ عَلَيْهِ السَّلَامُ لِمَكَّةَ» متفقٌ عليه.

 

و«بئر غرس» موّلت الماء لحجرات نساء النبي أمهات المؤمنين، ومُغتسل الجسد النبوي، بوصية منه صلى الله عليه وسلم، وهي بئر مباركة وصفت بأنها عين من الجنة، ولا تزال تحتفظ بمكانتها وتشير المصادر التاريخية إلى أنه حفرها مالك بن النحاط، الذي نزل رسول الله صلّ الله عليه وسلم بداره عند قدومه إلى المدينة مهاجرًا من مكة، وكان سعد بن خيثمة هو مالكها في ذلك الزمن.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، تستقبل البئر عديد من الزائرين يوميًا، ومحاطة بساتر حديدي مرتفع لحمايتها، كما يتضمن المكان مصلى أثريًا محاذيًا لموقعها إضافة إلى ساحة مكسوة بالصخور الطبيعية وسور بارتفاع مترين يحيط بها، وحرص القائمون على إعادة ضخ المياه منها لسقيا الأشخاص الذين يتوافدون إلى الموقع لمشاهدة معالمها كأحد المواقع التي ارتبطت بحياة رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة، واستذكار جوانب من سيرته العطرة.

مزار بئر غرس 

 

مقالات مشابهة

  • الغارات الإسرائيلية تقتل العشرات وتشرد آلاف النازحين من 36 ملجأ في رفح
  • جريمة بشعة تهز طنجة.. سيدة تقتل زوجها وتخفي جثته بالجدران لمدة ست سنوات
  • رئيس وزراء فرنسا: الصور التي تصل إلينا من غزة مأساوية ولهذا نحشد من أجل وقف إطلاق النار
  • عين من عيون الجنة يغفل عنها الكثيرون.. فرصة اغتنمها في موسم الحج
  • تلسكوب جيمس ويب يكتشف أبعد مجرة في تاريخ الرصد
  • ما زالت حية وحامل منه.. إحدى ضحايا سفاح التجمع تفجر مفاجأة في القضية
  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • مسلسل الحشاشين يحصل على جائزة أفضل عمل درامي طويل
  • روجينا تحتفل بتكريمها من المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين «صورة»
  • سعد الصغير ناعيا والدة محمود الليثي: «في الجنة يا أمي» (صورة)