علق الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، على مبادرة "خفض أسعار السلع" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أعلنت عنها الحكومة المصرية يوم الأربعاء الماضي، والتي تمثل اتفاقًا مع التجار والمصنعين على خفض أسعار السلع بنسبة 15% لـ20%، ويستمر التخفيض تدريجيًا حتى يصل لـ30%.

وأوضح "غنيم"، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذه المبادرة يطلق عليها علم الإدارة الاستراتيجية، وهي إجراء تكميلي مهم جدًا على المستوى الاجتماعي للقرار الذي صدر في أول مارس بتحرير سعر الصرف.

وأوضح الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، أن أي قرار ناجح لا بد من اختيار التوقيت المناسب له، وأن تكون له خطوات تجهيزية مناسبة، وأيضًا إجراءات تكميلية بعد اتخاذ القرار من أجل تعظيم الفائدة منه، لافتًا إلى أن قرار حرب 73 كان أنجح قرار في تاريخ مصر الحديث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجامعة الأمريكية الحكومة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي أسعار السلع إدارة أعمال حرب 73 الإدارة الاستراتيجية

إقرأ أيضاً:

أسباب استقالة مسئولين أمريكيين من إدارة جو بايدن (فيديو)

كشف أحمد شديد، خبير العلاقات الدولية والباحث في الشئون الإسرائيلية، أسباب استقالة المسئولين الأمريكيين من إدارة الرئيس جو بايدن، مؤكدًا أن هناك سببين أولهما التظاهرات التي عمت الولايات المتحدة والعديد من الجامعات في أمريكا.

ترامب أول رئيس أمريكي مدان قانونيًا بارتكاب جريمة اﺗﻔﺎق أﻣﺮﻳﻜﻰ إﺳﺮاﺋﻴﻠﻰ ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺳﻴﻊ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت اﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻓﻰ رﻓﺢ

وأضاف خلال مداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، أن السبب الثاني هو التناقض الكبير في سياسية الإدارة الأمريكية الخارجية الذي دفع الكثيرين لأن يكفروا بالسياسة، مردفًا إنه إن كان هناك  ثبات أمريكي في دعمها إسرائيل، فالتصريحات متناقضة، سواء التناقض تكتيكيًا أو تعبيرا عن واقع الإدارة.

وأوضح أنه في كل الأحوال هذا التناقض الكبير في الإدارة الأمريكية،  دفع مسئولين كبارا بتقديم استقالاتهم وقالوا إنهم وضعوا توصيات في أماكن عملهم، اثنين من ضباط الـ "cia" قالوا وضعنا عدة ملاحظات إلى قادتنا ولم يستمع إليها أحد.

التظاهرات تؤثر على سياسة أمريكا

وأشار إلى أن هذه الاستقالات المدعومة بالتظاهرات مفترض أن تؤثر في سياسة الولايات المتحدة، بالإضافة إلى سقوط رأس الجمهوريين، "دونالد ترامب" بعد إدانته بـ34 مخالفة جنائية، مما سيؤدي إلى تراجع أهمية الضغط اليهودي، وتخقف قدرة الإسرائيلي على ابتزاز الإدارة الأمريكية.

ولفت إلى أن التعاطي مع الصراع في الشرق الأوسط ليس قائما فقط على صوت اليهود في الولايات المتحدة، وإنما قائم بمصالحها مع إسرائيل، والسؤال هنا هل مصالحها مع إسرائيل تفوق مصالحها مع العرب والمنطقة برمتها؟، موضحًا: "التحول الجذري في السياسة الأمريكية لم يحن موعده بعد، ومازالت تميل أمريكا إلى إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب
  • أسعار مبادرة كلنا واحد 2024 مخفضة بنسبة 40% في عيد الأضحى.. اعرف أماكنها
  • الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)
  • جامعة عين شمس تكرّم علماءها وباحثيها المتميزين في حفل ختامي للمؤتمر الجامعي
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • قبل عيد الأضحى.. تخفيضات 40% على أسعار السلع في مبادرة «كلنا واحد»
  • غدا.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي.. فيديو
  • أسباب استقالة مسئولين أمريكيين من إدارة جو بايدن (فيديو)
  • تفاصيل حثول مصر على المستوى الذهبي لمواجهة فيروس سي (فيديو)
  • تعييّن وكيلين بكلية الخدمة الاجتماعية ورؤساء الأقسام بكليات جامعة أسيوط