أعلن السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش عن تأهل ٦ سباحين من الأصحاء وذوي الهمم للمشاركة في تتابع عبور بحر المانش في أغسطس القادم  بعد خوضهم تدريبات سباحة مكثفة في مياه الغردقة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير  الشباب والرياضة وتحت قيادة كابتن خالد شلبي عابر المانش بذراع واحد  والسباحة الأولمبية شيرويت حافظ.

وأضاف شلبي في تصريح صحفي اليوم أن السباحين الأصحاء هم شيروت حافظ، كريم عاصم، محمد أبو الوفا، وليد زايد، والسباحين ذوى الهمم هم فيصل القصيبي سعودي الجنسية، ومحمد كرم مصري.

وأضاف  شلبي خبير المانش العالمي، أن التتابع  يهدف إلى دمج ذوى الهمم مع الاصحاء  حتى يصبحوا نسيج واحد في المجتمع ويكون لذوى الهمم عائد وناتج في الدخل القومي المصري، من خلال تأهيلهم  للبطولات الدولية مع الأصحاء.

وأوضح شلبي  أن اختيار السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوى الهمم للمشاركة في التتابع ليصبح أول سباح من فئة داون سيندرم في الشرق الأوسط يشارك في محاولة لعبور المانش ويعيد امجاد المملكة العربية السعودية للسباحة الطويلة بعد غياب أكثر من ٤٠ عاما، ودمج مصر والسعودية في عمل رياضي مشترك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة الشر آية تأهل وكيل الانجليزي دخل صحفي الشرق

إقرأ أيضاً:

تفاصيل شخصية منة شلبي في فيلم «الهوى سلطان»

حالة من النشاط الفني تعيشها الفنانة منة شلبي، خلال الفترة الحالية، حيث تشارك في العديد من الأعمال الفنية التي تتنوع ما بين السينما والتلفزيون.

فيلم الهوى سلطان

وتشارك منة شلبي، خلال العام الجاري بفليم جديد بعنوان «الهوى سلطان» الذي من المقرر أن يم عرضه خلال الفترة المقبلة بدور السينما.

منة شلبيتفاصيل فيلم الهوى سلطان

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق، حيث تجسد منة دور موظفة بمصلحة حكومية لديها عقدة من الرجال بسبب زواج والدها وهى صغيرة من امرأة أخرى بعد وفاة والدتها بفترة قصيرة، لكنها تقع في حب الفنان أحمد داش.

وانتهت خلال الأيام الماضية من تصوير فيلم «الهوى سلطان» الذي تقوم خلاله بدور البطولة النسائية أمام الفنان أحمد داود، الفيلم من تأليف وإخراج هبة يسرى، وتقدم منة شلبي خلاله شخصية موظفة في إحدى المصالح الحكومية.

آخر أعمال من شلبي

وكانت آخر أعمال منة شلبي، هو مسلسل «تغيير جو»، وتكون العمل من 15 حلقة، وشارك فيه كل من: إياد نصار، صالح بكري، ميرفت أمين، عصام عمر، عايدة الكاشف، سعيد سرحان، شيرين، نبيل علي ماهر، محمود قابيل، أحمد سعيد، إنجي علي، وغيرهم، وهو من إخراج مريم أبو عوف، وتأليف منى الشيمي.

اقرأ أيضاً«كونداليني».. ظافر عابدين يشارك منة شلبي فيلمها الجديد

نشرة حوادث «الأسبوع»| رفض طعن منة شلبي على حكم حبسها.. وانتشال جثة جديدة لـ ضحايا غرق معدية أبو غالب

السقا ومنة شلبي أبرز الحاضرين بـ عزاء والدة كريم عبد العزيز

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تأجيل محاكمة 17 متهمًا بالهجرة غير الشرعية لدور أغسطس
  • «ليلة القتال» تعود إلى أبوظبي 3 أغسطس
  • التصريح بدفن شخص لقي مصرعه أثناء عبور مزلقان القطار بميت نما بالقليوبية
  • كأس مصر.. الجونة يتأهل إلى دور الـ 16 بعد الفوز على بلدية المحلة
  • الكبير: الدول تتهافت على ليبيا وتسعى لنيل رضاها لتصبح دولة عبور وإنشاء ميناء حر يستقبل السفن الضخمة
  • وزير: كيشيناو وكييف اتفقتا على عدم عرقلة عبور الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه
  • رئيس وزراء سويدي سابق يحذر واشنطن من "سايغون أو كابل أخرى"
  • بالتنسيق مع الشباب والرياضة دمج ذوى الهمم مع الاصحاء في تدريبات السباحة بالغردقة
  • دمج ذوى الهمم مع الأصحاء في تدريبات السباحة بالغردقة
  • تفاصيل شخصية منة شلبي في فيلم «الهوى سلطان»