استقبل مستشفى شفاء الأورمان  وفد من إدارة الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف بمحافظة الأقصر؛ لدعم مرضى الأورام السرطانية نفسيا ومعنويا الذين يتلقون العلاج المجاني داخل المستشفى.


وتحدث وفد إدارة الوعظ بعلماء وأئمة  للحديث مع المرضي عن  الصبر على الابتلاء وأحاديث أخرى تهدف لرفع الحالة المعنوية للمرضى وكذلك توجيه النصح والإرشاد على تحمل البلاء ليكون دافعا كبيرا في مواجهة المرض والشفاء منه، وهو ما ينعكس بالإيجاب على حالتهم الصحية خلال مشوارهم العلاجى.


 وأكد وفد الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف، على أن هذه الزيارة تأتى  إطار تخفيف المعاناة عن كاهل المرضى والعمل على رسم البسمة على شفاههم وجبرً خواطرهم، وللتأكيد على أن زيارة المريض سنة نبوية، وفيها الدعاء للمرضى بالشفاء،  وأيضا للتأكيد على تعزيز قيم التعاون، واكد وفد الوعظ والإرشاد على أن هذا الدعم النفسي والمعنوي للمرضى والمحيطين بهم، لا يقل أهمية عن العلاج الدوائي أحيانا، مؤكدين أن الكلمات الإيجابية المنتقاة تساعد المرضى على سرعة الشفاء وتحدث فروقا كبيرة في تطور حالتهم الصحية نحو الأفضل.

 

فيما أكد  محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، على أن مثل هذه الزيارات من الازهر الشريف وتنظيم القوافل الدعوية والدينية مهمة جدا للمرضى والتى تؤثر على حالتهم المعنوية، وتساهم في تحسين الحالة الصحية لهم.

ووجه فؤاد الشكر لوفد الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف في الأقصر على جهودهم واهتمامهم بمرضى السرطان في الصعيد، مثمنا دورهم في دعم مرضى السرطان في الصعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شفاء الأورمان وعظ الأقصر علاج شفاء مرضى السرطان الوعظ والإرشاد على أن

إقرأ أيضاً:

«الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)

نظمت جمعية الأورمان مؤتمراً صحفياً للإعلان عن صندوق الاستثمار الخيري لمستشفى شفاء الأورمان، برعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور عدد من الشخصيات العامة وممثلي الشركات الاقتصادية الكبرى.

أهمية صندوق الاستثمار الخيري

ووفقا لتقرير متلفز عرضته شاشة «قناة الحياة»، التقت كاميرا برنامج «الحياة اليوم»، بمدير عام جمعية الأورمان، اللواء ممدوح شعبان، والذي أكد في تصريحاته على أهمية صندوق الاستثمار الخيري لمستشفى شفاء الأورمان، حيث يعتبر وعاء يستقبل كل أموال الصندوق للإنفاق على المستشفى، وفي نفس الوقت هو نوع من التنمية المستدامة لهذا المستشفى.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، محمود فؤاد، إنَّ الاستثمار في قنوات آمنة من شروط تأسيس الصندوق، لضمان الحفاظ على المبالغ المتاحة، وكذلك استفادة المستشفى من ريع الصندوق للإنفاق على أنشطتها المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ 25 مليون جنيه
  • القباج تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • التضامن: 25 مليون جنيه دعما لصندوق استثمار شفاء جمعية الأورمان الخيري
  • «التضامن» تدعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه  
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر « صندوق الاستثمار الخيرى » لمستشفى شفاء الأورمان
  • غدا.. انطلاق مؤتمر "صندوق الاستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
  • شروط التقديم لرياض الأطفال الأزهر 2025.. وخطوات التقديم