الأسبوع:
2024-06-16@13:11:11 GMT

مسلسل مليحة.. يتصدر منصة X داخل إسرائيل

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

مسلسل مليحة.. يتصدر منصة X داخل إسرائيل

مسلسل مليحة.. تصدر مسلسل مليحة محركات البحث على منصة X، داخل إسرائيل، وذلك بعد 5 حلقات فقط من طرح العمل، حيث أربك أحداث المسلسل الشعب الإسرائيلي وقادته، بسبب كشفه تزيفهم للحقائق، ومحاولاتهم إرسال صورة زائفة عن الشعب الفلسطيني للعالم أجمع.

مسلسل مليحة يتصدر محركات البحث في إسرائيل

وبحث رواد التواصل في إسرائيل عن حلقات مسلسل مليحة، الذي اقتحم إسرائيل أزعج منامهم، بكشف الحقائق التاريخية، والوقائع التي ارتكبوها في حق الفلسطينين منذ عقود.

وبات مسلسل مليحة تريند على منصة التدوينات القصيرة X داخل إسرائيل، حيث يبدأ المسلسل برواية لـ الفنان سامي مغاوري عن تاريخ جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وفي كل حلقة يُسلط الضوء على جرائم جيش الاحتلال في حق أهالي غزة، من حرق ونهب وسرقة وقتل واستهداف للمدنيين والمستشفيات والمدارس ومراكز الإيواء.

مسلسل مليحة يتصدر ترند إكس في اسرائيل

وعرضت فضائية «القاهرة الإخبارية» تقريرا حول مسلسل «مليحة» الذي تدور أحداثه حول القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الشقيق ومحاولات التهجير تحت عنوان: "لماذا يخشي الإعلام الإسرائيلي مسلسل مليحة؟".

الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن مسلسل مليحة

قالت «دانا أبو شمسية»، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن إسرائيل أدركت اليوم أنها لا تخوض فقط حربا عسكرية بل حرب إعلامية توجه للعالم العربي والغربي، ويحمل السردية العربية الفلسطينية في ذات الهوية والطابع، وهناك محاولات إسرائيلية لتمرير سردياتها وروايتها المغلوطة التي تصور الفلسطيني بأسوأ الصفات، وكذلك تصور الشعوب العربية بأنها خانت هذه القضية.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء، أن صحيفة «يديعوت أحرنوت»، التي تعد من أكثر الصحف انتشارا وتوزيعها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، تتحدث عن مسلسل «مليحة».

وتستعرض القائمين عليه وكتابه وقطاع إنتاجه ومخرجه وأسماء ممثليه ومؤلفيه، وتستعرض تصريحات سابقة للمخرجة للربط بين توجهها السياسي لصانعي هذا العمل.

ولفتت أن«يديعوت أحرنوت» قالت، إن مسلسل «مليحة» يدعم القضية الفلسطينية، وتحدثت عن تفاصيل هذه القصة قليلا بأنها شخصية فلسطينية تضطر لت النزوح عن أرضها عقب أحداث الانتفاضة 2001، ومن ثم تحاول الرجوع من الحدود الليبية المصرية ومن ثم إلى غزة، وهناك العديد من العراقيل.

مسلسل مليحةمواعيد عرض حلقات مليحة على قنوات ON وCBC والحياة

موعد عرض مسلسل مليحة.. يعرض مسلسل مليحة على قناة cbc في تمام الساعة السادسة و5 دقائق مساءً أي فور أذان المغرب، على أن يعاد في تمام الساعة العاشرة إلا ربع صباحًا من اليوم التالي، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة واتش إت.

فيما يعرض على قناة ON الساعة 11.30 مساء والإعادة الساعة 8.15 من صبا

مسلسل مليحةأبطال مسلسل مليحة

مسلسل مليحة يقوم ببطولته كل من دياب، ميرفت أمين، ويشارك خلاله مجموعة كبيرة من الفنانين منهم أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، والعمل من تأليف رشا عزت الجزار، وإنتاج شركةDS+، ومن إخراج عمرو عرفة.

اقرأ أيضاًمسلسل مليحة الحلقة 6.. سيرين خاص تكشف سر القلادة وتعتذر لأدهم

مسلسل مليحة الحلقة 5.. عائلة مليحة تطلب المساعدة من الضابط أدهم للعودة إلى فلسطين

ظهر في مسلسل مليحة.. طريقة عمل المتبل الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: watch it تنشر كواليس مسلسل مليحة أبطال مسلسل مليحة أحداث المسلسل مليحة الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن مسلسل مليحة مسلسل مليحة مسلسل ملیحة

إقرأ أيضاً:

أبرز مسؤولي حزب الله يعلن: هل ستشن إسرائيل حرباً شاملة؟

استبعد الوزير والنائب السابق والقيادي في "حزب الله"، محمد فنيش، أن يُقْدِم العدو الإسرائيلي على شنّ حرب شاملة ضد لبنان، مؤكداً أن "هذا الاحتمال ضعيف، وأن المقاومة، في الوقت ذاته، تعد العدّة لأي احتمال".

ورأى فنيش، في مقابلة عبر "الميادين"، أنّ "المقاومة فرضت قواعد اشتباك حقيقية، وأنها تملك من القدرات ما يجعل الإسرائيلي يفكر ملياً في أي تصعيد"، وأضاف: "إنّ حدود التصعيد ليست أبعد من عمليات اغتيال أو الاعتداء على أهداف محددة ومرصودة، وأنّ حزب الله يردّ وفق حجم التجاوز".

ولفت فنيش إلى أنّ "العدو الإسرائيلي كان ينطلق من استراتيجية الحروب الخاطفة، لكنه اليوم يواجه جبهتين مشتعلتين، ومحور مقاومة واسعاً|، مؤكداً أن |حزب الله على تشاور دائم مع المقاومة الفلسطينية، لكن القرار الأخير هو للمقاومة الفلسطينية، والحزب يدعم ما تقبله".

وأفاد فنيش بأنه "خلال الاتصالات الثنائية بين حزب الله والمقاومة الفلسطينية، تم التأكيد أن المقاومة في غزة قادرة على الاستمرار مدة طويلة".

وأكد فنيش أنّ "عدد المجاهدين، الذين يملكون الخبرة القتالية والاستعداد للتضحية، كبير، وأنّ البيئة الحاضنة محصّنة على نحو كافٍ"، مشدِّداً على أن "لا فارق بين النواب وأبنائهم، وبين أي إنسان في مجتمع المقاومة"، مشيراً إلى أنّ "هذه العلاقة يعود جزء منها إلى الثقة بالمقاومة". (الميادين نت)

مقالات مشابهة

  • بعد حربها المدمرة على غزة.. إسرائيل تخنق اقتصاد الضفة الغربية
  • انفجارات في رفح الفلسطينية.. تفاصيل
  • في هذا الموعد..عرض مسلسل "حرب نفسية" لـ أروى جوده
  • عملية الليطاني.. حين احتلت إسرائيل جنوب لبنان عام 1978
  • نتفليكس تطرح مسلسل دوري روشن بكل اللغات
  • أبرز مسؤولي حزب الله يعلن: هل ستشن إسرائيل حرباً شاملة؟
  • 5 جولات يتصدر قائمة أفلام منصة Yango play
  • أية سماحة تثير الجدل بإطلالة لافتة وملامح جريئة (صور)
  • بـ"الوصفة السحرية".. شيري عادل الأكثر مشاهدة على watch it
  • مسلسل الوصفة السحرية يدخل ضمن قائمة المسلسلات الأعلى نسبة مشاهدة على منصة watch it