الثورة نت / أحمد كنفاني

أفتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل، اليوم الأحد، مركز طب وجراحة العيون بالهيئة.

وأستمع المحافظ قحيم إلى شرح من رئيس الهيئة حول التجهيزات النوعية التي تم رفد مركز طب وجراحة العيون بها ومدى أهميته في مواكبة معالجة الحالات المترددة على الهيئة.

وفي الافتتاح، أشاد المحافظ قحيم بالتطوير والتحديث المستمر الذي تشهده الهيئة لتحسين وتطوير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى وتوفير مراكز وأقسام تخدم المرضى وتسهم في تخفيف معاناتهم.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على مساندة ودعم المستشفى في تنفيذ المشاريع التوسعية وتوفير الخدمات لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.. لافتا إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالقطاع الصحي وتطويره بما يلبي احتياجات وتطلعات المرضى بالمحافظة.

وأشاد بصمود وجهود إدارة هيئة المستشفى والكوادر الطبية والتمريضية وكافة العاملين في تقديم أفضل الرعاية للمرضى.

فيما أوضح رئيس الهيئة، أن افتتاح مركز طب وجراحة العيون يعتبر إضافة نوعية لتقديم خدمات أوسع بينها إجراء عمليات العيون.

وأكد حرص الهيئة في الارتقاء بالاداء وتجويد خدمات الرعاية والعناية الطبية للمرضى في إطار الرؤية الوطنية للهيئة من خلال تطبيق المعايير العالمية.

إلى ذلك اطلع محافظ المحافظة على سير العمل في مشروع انشاء قسم العناية المركزة الجاري تنفيذه في إطار توسعة مشاريع البنية التحتية لهيئة مستشفى الثورة لتوفير وتعزيز الخدمات للمرضى.

وخلال الزيارة، اعتبر المحافظ قحيم تنفيذ وافتتاح مثل هذه الاقسام والمراكز الطبية رافدا للنجاح الذي يتوج مسيرة الهيئة في مواصلة الرؤى الهادفة لتوسعة وتطوير نوعية الخدمات الطبية التي تواكب احتياجات المرضى بالمحافظة.

وحث على سرعة استكمال أعمال انشاء القسم.. مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة سوف تعمل ما بوسعها في سبيل دعم القسم بالأجهزة والمعدات الطبية.

فيما ثمن رئيس الهيئة الدكتور سهيل، تعاون محافظ المحافظة ووكيل أول المحافظة، ومدى التفاعل المستمر في دعم مشاريع المستشفى وتذليل الصعاب التي تواجهه.. مؤكدا أن قيادة وزارة الصحة تثمن عاليا كل الجهود والاسهامات الداعمة للمستشفى الذي يمثل صموده نجاح للجميع سيما في ظل ظروف المرحلة الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة هيئة مستشفى الثورة العام مرکز طب وجراحة العیون

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، تزامنًا مع احتفالات عيد الاضحى المبارك.

وشدد وكيل الوزارة على تواجد مديري المستشفيات أو نوابهم على مدار الساعة، ومنع الإجازات وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال والطعوم، والتأكد من أرصدة بنوك الدم ومشتقاته؛ لمواجهة أي طوارئ خلال احتفالات عيد الفطر.

كما وجه مكين  بزيادة أعداد الأطباء والتمريض بالمستشفيات بالنوبتجيات والسهر، وخاصة في الأقسام الحرجة، كالاستقبال، والطوارئ، والعناية المركزة، والحضانات؛ لسرعة التعامل مع الحالات الحرجة الطارئة، مشيرًا إلى التنسيق مع هيئة الإسعاف بالمحافظة، لتغطية الطرق السريعة، ومداخل ومخارج المدن؛ تحسبا لأي أحداث طارئة.

وأوضح، بأن فرق الطب العلاجي والطب الوقائي، ستقوم بالمرور على جميع الوحدات والمستشفيات للتأكد من انتظام العمل، وتوفير الأمصال الطبية والأدوية والمستلزمات من إدارة الصيدلة.

مقالات مشابهة

  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • محافظ كفر الشيخ يشارك أطفال مستشفى مركز الأورام فرحتهم بعيد الأضحى (صور)
  • مشافي التعليم الجامعي جاهزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى
  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة رفع درجة الاستعداد بمستشفى القنايات قبل العيد
  • مأرب.. المؤتمر الشعبي العام يُحذر من شخصيات تنتحل صفة قيادة الحزب بالمحافظة
  • مديرية باجل بالحديدة تشهد مناورة عسكرية لوحدات التعبئة الشعبية
  • ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى
  • ڤاليو تتعاون مع «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى
  • محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام