المناطق_الرياض

افتتحت أمانة منطقة الرياض، حضانة قرة للأطفال في حديقة الأمير عبدالعزيز بن عياف بحي الحمراء.

وتقام الحضانات بفكرة جديدة داخل الحدائق العامة، وتهدف إلى تحسين جودة الحياة في الحدائق العامة والأحياء السكنية عبر إيجاد بيئة مهيأة للترفيه للأطفال تمتثل لكل معايير الجودة والسلامة.

أخبار قد تهمك أمانة الرياض تختتم فعاليات معرض حي الملك سلمان 31 مارس 2024 - 1:09 صباحًا أمانة الرياض تتوج فريق ليستر سيتي بكأس بطولتها الرمضانية الـ19 لكرة القدم 30 مارس 2024 - 11:37 صباحًا

وتأتي هذه المبادرة ضمن خطط الأمانة الإستراتيجية في تعزيز مفهوم الشراكة مع السكان وتوفير الفعاليات الملائمة لشرائح المجتمع والفئات العمرية كافة، كما تتماشى مع مستهدفاتها لإحياء الفراغات العامة بمناشط نوعية لتصبح الحدائق مركزاً للفعاليات في الأحياء ومتنفساً للأهالي وسكان المدينة وزوارها ضمن العديد من المبادرات التي تستهدف تطوير الحدائق والتوسع في إنشائها وتنويع مناطق الجذب بها بفعاليات مستدامة أو موسمية.

يذكر أن أمانة منطقة الرياض قد أبرمت مذكرة تفاهم مع “قرة” لحضانة الأطفال؛ لتحفيز أنسنة الأحياء السكنية، وتطوير وتحسين الخدمات العاصمة، والارتقاء بجودتها، بما يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين من سكان المدينة وزوارها، ويتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما تستهدف المذكرة الموقعة مسبقاً الارتقاء بجودة الخدمات الاجتماعية والتطويرية والصحية بالمنطقة وزيادة الترابط الاجتماعي بين سكانها، وتوفير فرص وظيفية لأبنائها، إضافة إلى توفير أماكن مناسبة للأنشطة الصحية للأطفال.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الرياض

إقرأ أيضاً:

أستراليا تسحب منتجات شهيرة للأطفال تؤدي إلى الاختناق والعمى

استدعت السلطات في أستراليا عدداً من المنتجات المخصصة للأطفال، بعد أن تبين أنها تؤدي إلى الاختناق، أو الإصابة أو حتى الوفاة.

وقالت منظمة سلامة المنتجات في أستراليا (PSA) إنها بدأت سحب منتجات شركة منتجات الأطفال Romper & Co، بعد اكتشاف عدم توافقها مع معايير السلامة المعمول به لمنتجات الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام وأقل.
وذكر تقرير موقع “نيوز” الإخباري أن منظمة السلامة تحذر من أن الألعاب المعنية تشكل خطراً على الأطفال، “إذا وضعوا أجزاء صغيرة أو منفصلة منها في فمهم”، وتم حث أولياء الأمور على التحقق من صناديق ألعاب أطفالهم، للكشف إن كانوا يمتلكون هذه المنتجات وهي:

 لعبة حسية ويمكن مضغها من السيليكون والخشب (المعروفة باسم “360 teether”).  رجاج على شكل بلوط، يحتوي على جرس (“acorn rattan rattle”).  رجاج مع 3 حلقات خشبية حول عصا خشبية (“wooden barbell rattle”).
 آلة موسيقية خشبية على شكل بيضة وألعاب حسية (“egg shakers”).  أدوات موسيقية ماراكا خشبية (“wooden toy maracas”).

كما تم إصدار إشعارات استدعاء منفصلة لمنتجات أخرى، بما في ذلك طقم ملابس نوم (بيجاما) قطنية من البامبو للأطفال مكون من قطعتين، لعدم توافقه مع معايير السلامة للأطفال، ومن بينها “خطر الإصابات بحروق خطيرة، إذا تعرضت ملابس النوم لمصدر حرارة أو لهب”.

كما تم استدعاء نظارات مخصصة للأطفال، بسبب “خطر تلف العين أو ضعف الرؤية”.

وتم أيضاً بحسب التقرير الإخباري حث الآباء على الابتعاد عن قفازات بدون أصابع، التي تحتوي على تصميم وجه حيوان مع عيون ملصقة، بسبب خطر الاختناق، أو الموت من العيون التي تنفصل عن القفازات.

مقالات مشابهة

  • افتتاح أولى دورات الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور.. صور
  • هل جميع أنواع الكورن فليكس مفيدة للأطفال؟ (خبير يوضح)
  • أستراليا تسحب منتجات شهيرة للأطفال تؤدي إلى الاختناق والعمى
  • بسبب الاكتئاب.. فتاة عشرينية تنهي حياتها قفزًا من أعلى سطح عقار بحدائق أكتوبر
  • تجهيز 43 حديقة عامة و9 ملاعب رياضية بمحافظة رفحاء
  • فرنسيس للأطفال: حافظوا على أيمانكم
  • صحة الحسكة تفتتح عيادة الكشف المبكر عن نقص السمع عند الأطفال
  • «مصر تستطيع» يقدم مسابقة في مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة
  • رئيس هيئة الإسعاف: نجحنا في نقل 19500 طفل مبتسر خلال الثلث الأول من العام الجاري
  • "أمانة المدينة المنورة" تطهر 6363 موقعًا بمختلف الأحياء خلال أسبوع