رد رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ستانيسلاف ويرى بوزدنياكوف عبر قناته على "تيليغرام" على كلام عمدة باريس آن هيدالغو حول الرياضين الروس المشاركين في أولمبياد 2024.

وأدان بوزدنياكوف صمت اللجنة الأولمبية الدولية على تصريحات هيدالغو.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الروسية: "إذا لم تكن المدينة المضيفة مستعدة لاستضافة الرياضيين الذين حصلوا على حق المشاركة في المسابقات، فيجب على اللجنة الأولمبية الدولية على الأقل نقل الألعاب إلى مكان آخر".

إقرأ المزيد روسيا تستبعد مشاركة رياضييها في الألعاب الأولمبية 2024

ويرى بوزدنياكوف   أنه "ليس من المهم ما إذا كانت كلمات هيدالغو هي شعار غير مسؤول مناهض لروسيا أو بيان رسمي مسؤول".

وخلص بوزدنياكوف إلى القول: "هذا لا يغير الجوهر - إنهم حقا لا يريدون رؤية حتى رياضيين حياديين تماما من بلادنا في الألعاب الأولمبية".

وفي وقت سابق، صرحت هيدالغو عمدة باريس إن "الرياضيين الروس والبيلاروس لن يتم الترحيب بهم في الألعاب"، وفي الوقت نفسه، أعربت عن دعمها "بكل قوتها" للرياضيين الأوكرانيين.

وفي ديسمبر 2023، سمحت اللجنة الأولمبية الدولية للروس والبيلاروس بالمشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس كرياضيين فرديين محايدين.

وفي الوقت نفسه، لن يسمح للرياضيين الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وكذلك أولئك الذين لديهم اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس، بالمشاركة في المسابقة، بالإضافة إلى ذلك، سيغيب ممثلو الرياضات الجماعية عن البطولة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 اللجنة الأولمبية الدولية اللجنة الأولمبیة فی الألعاب

إقرأ أيضاً:

«تنفيذية الشباب»: الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة بعثة أولمبياد باريس

عقدت اللجنة التنفيذية المكونة من قطاعات وزارة الشباب والرياضة المختصة، وأعضاء الجهاز التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية، اليوم، اجتماعا مهما، لمتابعة كل التفاصيل والتجهيزات للاجتماع الرسمي للبعثة المصرية المشاركة بأولمبياد باريس.

ويعقد الاجتماع بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، وأعضاء الجهاز التنفيذي.

الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة أفراد البعثة

ناقشت اللجنة التنفيذية، الانتهاء من عمل التأمين على حياة جميع أفراد البعثة المصرية الرسمية، لأولمبياد باريس2024، كما جرى التطرق إلى تحديد موعد تسلم الملابس الرسمية للبعثة، التي جرى توفيرها بالمجان كاملة، ومن المنتظر أن يجري استلامها الأسبوع المقبل.

معسكرات مغلقة لجميع المنتخبات استعدادا لباريس2024 

من الجدير بالذكر، أن اللاعبين المصريين يواصلون خوض المنافسات الودية والرسمية، مع إقامة معسكرات داخلية وخارجية، برعاية وزير الشباب والرياضة، بهدف الوصول إلى الجاهزية التامة فنيا وبدنيا على الشكل الأمثل، استعدادا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بهدف تحقيق الإنجاز الأكبر وحصد أكبر عدد ميداليات أولمبية في تاريخ مصر.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الطائرة يحدد خطة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماع للتحضير لسفر بعثة مصر الاولمبية باريس 2024
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعًا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • «تنفيذية الشباب»: الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة بعثة أولمبياد باريس
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024
  • احباط مخطط لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • إحباط مخطط لهجوم إرهابي خلال الألعاب الأولمبية في فرنسا
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”