أخبارنا:
2024-05-20@03:26:14 GMT

السيول تجرف جزءا من طريق وطنية ضواحي شفشاون

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

السيول تجرف جزءا من طريق وطنية ضواحي شفشاون

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أدت التساقطات المطرية، التي شهدها إقليم شفشاون منذ يوم الجمعة، إلى انهيار جزئي للطريق الوطنية رقم 2، على مستوى المقطع الطرقي الواقع بالمدخل الغربي لمركز باب برد.

وفي هذا الصدد تعالت نداءات المواطنين لإثارة انتباه المسؤولين المحليين إلى هشاشة البنيات التحتية، من طرق وقناطر ومسالك، مؤكدين أن هذه الطريق تعد المنفذ الوحيد للمركز على مدن الشمال.

وأكد مواطنون ينحدرون من مركز باب برد لجريدة أخبارنا أن انهيار الجزء المتبقي من الطريق من شأنه أن يدخلهم في عزلة تامة عن عاصمة الاقليم (شفشاون)، مشيرين إلى أن هذا الانهيار تسبب في توقف حركة السير بشكل جزئي، وأحدث خللا كبيرا على مستوى انسيابية حركة العربات.

وأضاف المتضررون، في تصريحات متطابقة، أن تفاقم الوضع، سيحرم المواطنين من قضاء أغراضهم الإدارية والعلاجية، زيادة على حرمانهم من الأسواق الأسبوعية، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل العاجل من أجل ضمان عدم انهيار ما تبقى من الطريق خاصة وأنها تشهد حركة مرور كثيفة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. محتجون يقطعون طريق سليم سلام في بيروت

أقدم مواطنون، مساء اليوم السبت، على قطع الطريق عند أوتوستراد سليم سلام، احتجاجاً على الإجراءات الأخيرة التي تتخذها قوى الأمن الداخلي بحق المركبات والدراجات النارية.   وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة إشعال مواطنين الإطارات وسط الطريق وسط زحمة سير خانقة.   وتزامناً مع مشهد سليم سلام، أفيد عن أن مسيرة كبيرة من الدراجات النارية جابت منطقة الشياح، فيما تحدثت المعلومات عن وصول مسيرة أخرى من الدراجات إلى طريق المطار.   وتأتي هذه التطورات عقب إشكالٍ كبير شهدته منطقة المريجة بين عدد من المواطنين والقوى الأمنية تخلله إطلاق نار.   وانتشرت أنباء تفيد بأن شخصاً من آل دندش قد لقي حتفه جراء الإشكال، لكن معلومات "لبنان24" نفت هذا الأمر، مؤكدة أنه لا صحة لتلك الأنباء على الإطلاق.   كذلك، نفت المصادر ما أشيع عن فرار عناصر أمنية من مخفر المريجة.   شاهد ???? - مراسل الجديد: قطع أوتستراد سليم سلام من قبل بعض الشبان إعتراضاً على إجراءات قوى الأمن الداخلي @farhat_muhamad1 pic.twitter.com/VpcrIdFjIH — Al Jadeed News (@ALJADEEDNEWS) May 18, 2024

مقالات مشابهة

  • إسرائيليون يغلقون مدخل القدس للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو
  • متظاهرون يغلقون مدخل مدينة القدس
  • المسيلة: هذه الطرق مقطوعة امام حركة المرور
  • بالفيديو.. محتجون يقطعون طريق سليم سلام في بيروت
  • 11 جريحا في اصطدام بين حافلة وشاحنة في البيض
  • 11 جريح في اصطدام بين حافلة وشاحنة في البيض
  • فيديو لظهور "غير متوقع" لدب على طريق سريع في كاليفورنيا
  • إصابة 4 أشخاص في حادث إنحراف وإنقلاب سيارة في الطارف
  • طريق.. كامل الوزير!
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة