تمكنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية من التغلب على شركة أبل الأمريكية في مبيعات الهواتف الذكية العالمية لتستعيد بذلك الصدارة، حيث يرجع الفضل في ذلك، إلى تبني سامسونج للذكاء الاصطناعي في أجهزتها الأحدث. 

 

ولعب إطلاق سلسلة هواتف Galaxy S24 دورًا رئيسيًا في تمكين سامسونج من تجاوز شركة أبل واستعادة الصدارة، حيث أصبحت ميزات Galaxy AI من سامسونج واحدة من أكبر نقاط البيع للسلسلة الرئيسية الجديدة من الشركة.

 

وكانت سامسونج تتخلف عن شركة أبل في المركز الثاني في مبيعات الهواتف الذكية العالمية لمدة خمسة أشهر حتى فبراير 2024، حيث تمكنت أخيرًا من تجاوز أبل. 

 

وبلغت مبيعات الهواتف الذكية المجمعة لشركة سامسونج 19.69 مليون وحدة في فبراير 2024 مقارنة بـ 17.41 مليون وحدة لشركة أبل في المركز الثاني، وفقًا لبيانات من Counterpoint وHana Securities. 

 

وبلغت مبيعات سلسلة Galaxy S24 حوالي  6.53 مليون وحدة في هذه الفترة، مما أسهم في هذه الحصة البالغة 20% من السوق العالمية في فبراير. 

 

وفي أوروبا على وجه التحديد، أنهت سامسونج، الشهر، بحصة بلغت 34% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية، محتفظة بمركزها الأول.

 

ومكنت ميزات الذكاء الاصطناعي من سامسونج Galaxy AI من زيادة حصتها من المبيعات في الولايات المتحدة إلى 36%، بزيادة قدرها 16% عن يناير 2024. 

 

وحققت هواتف Galaxy S24 أداءً جيدًا بشكل خاص في الولايات المتحدة، حيث شكل 52% من إجمالي مبيعات هواتف سامسونج الذكية في البلاد في ذلك الشهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامسونج شركة ابل الذكاء الاصطناعي سلسلة هواتف Galaxy S24 ميزات Galaxy AI مبیعات الهواتف الذکیة شرکة أبل

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافدًا للتنمية المستدامة والأمن

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن التعامل المسؤول والأخلاقي مع التقنيات الناشئة يجعلها رافدًا للتنمية المستدامة والأمن والازدهار للجميع، وأن الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعامل مع التحديات العالمية المشتركة.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تعليقًا على مشاركته في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة التي عقدت تحت عنوان "الطاقة والذكاء الاصطناعي.. إفريقيا وإقليم البحر الأبيض المتوسط": "سعدت بالمشاركة في جلسة ضمن قمة مجموعة السبع في إيطاليا حول الذكاء الاصطناعي والطاقة، وأشكر جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء على دعوتها الكريمة.. الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعامل مع التحديات العالمية المشتركة وفي مقدمتها تحدي الطاقة. التعامل المسؤول والأخلاقي مع التقنيات الناشئة يجعلها رافدًا للتنمية المستدامة والأمن والازدهار للجميع".

مقالات مشابهة

  • هواوي تتفوق على آبل في سوق الهواتف الذكية المتطورة
  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI
  • تعاون بين مكتب الذكاء الاصطناعي و«سامسونج»
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافدًا للتنمية المستدامة والأمن
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافداً للتنمية المستدامة
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي
  • أسهم Nvidia تشهد رواجاً كبيراً في الإمارات
  • شاهد.. هونر تطلق ماجيك في فلب القابل للطي
  • آبل تستعيد صدارة شركات العالم لفترة وجيزة
  • منافسة شديد بين آبل ومايكروسوفت على لقب الشركة الأعلى قيمة في العالم