البلاد- جدة

رصد موقع “ترانسفير ماركت” أعلى الأندية من حيث القيمة السوقية، بناء على قيمة قائمة اللاعبين في صفوف النادي خلال موسم 2023-2024.
وتصدر القائمة نادي مانشستر سيتي الذي وصلت القيمة السوقية الإجمالية للاعبيه حالياً إلى مليار و270 مليون يورو، حيث يعتبر النرويجي إيرلينغ هالاند الأعلى من حيث القيمة السوقية في الفريق بـ180 مليون يورو، يليه الجناح الإنجليزي فيل فودن بـ130 مليون يورو، ثم لاعب الوسط الإسباني رودري بـ110 مليون يورو.


وجاء في المركز الثاني فريق آرسنال الذي وصلت القيمة السوقية الإجمالية للاعبين إلى مليار و120 مليون يورو، حيث تصدر قائمة لاعبي المدفعجية من حيث القيمة السوقية النجم الإنجليزي بوكايو ساكا بـ130 مليون يورو بفارق 20 مليون يورو عن مواطنه ديكلان رايس، وجاء بعد ذلك لاعب الوسط النرويجي قائد الفريق مارتن أوديغارد بـ95 مليون يورو.
واحتل ريال مدريد المركز الثالث، حيث وصلت القيمة السوقية الإجمالية للاعبي النادي الملكي إلى مليار و40 مليون يورو، وتصدر قائمة الميرينغي من حيث القيمة السوقية نجم الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام بـ180 مليون يورو بفارق 30 مليون عن الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، وجاء بعد ذلك الثنائي رودريغو وفيديريكو فالفيردي بـ100 مليون يورو لكل منهما.
وجاء في الترتيب الرابع نادي باريس سان جيرمان، حيث وصلت القيمة السوقية الإجمالية للاعبي نادي العاصمة الفرنسية إلى مليار و20 مليون يورو، حيث تصدر قائمة الفريق من حيث القيمة السوقية النجم كيليان مبابي بـ180 مليون يورو، وجاء خلفه النجم المغربي أشرف حكيمي بـ65 مليون يورو.
واحتل المركز الخامس نادي بايرن ميونيخ، حيث بلغت القيمة السوقية الإجمالية للاعبي النادي البافاري 929 مليون يورو، حيث تصدر قائمة النادي من حيث القيمة السوقية الثنائي هاري كين، وجامال موسيالا بـ110 ملايين يورو لكل منهما.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: القيمة السوقية من حیث القیمة السوقیة ملیون یورو إلى ملیار

إقرأ أيضاً:

مصرف أبوظبي الإسلامي في قائمة فوربس لأقوي 50 شركة في مصر لعام 2024

اختارت مؤسسة فوربس الشرق الأوسط ، مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر صاحب القيمة السوقية البالغة 370 مليون دولار، ومبيعات بـ 456 مليون دولار، وصافي أرباح بقيمة 97 مليون دولار، وإجمالي أصول تقدر بـ 3.4 مليار دولار، ضمن قائمتها السنوية التي رصدت "أقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024".

وحل مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر في المرتبة رقم 13 ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لـ أقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024.

وذكرت "فوربس"، أن إجمالي القيمة السوقية لـ 50 شركة العاملة في مصر بلغت 29.4 مليار دولار حتى 26 أبريل 2024.

وأشارت إلى أن المؤشرات المالية بالعملة المحلية ارتفعت لتصعد بالقيمة السوقية للشركات جميعها بنسبة 49.8%، والمبيعات بنسبة 25%، والأرباح بنسبة 41%، والأصول بنسبة%27 بالجنيه المصري.

وجرى إعداد القائمة بالاعتماد على المعلومات والبيانات المالية من البورصة المصرية، وصّنفت الشركات وفًقا للمعايير الآتية بأوزان نسبية متساوية من حيث المبيعات وإجمالي الأصول وصافي الأرباح للعام المالي 2023، بالإضافة إلى القيمة السوقية التي حُسبت بناء على إغلاقات البورصة بتاريخ 26 أبريل الماضي.

وحصلت الشركات، التي تساوت في إجمالي النقاط على الترتيب نفسه، فيما استبعدت القائمة الشركات التي لم تفصح عن قوائمها المالية المدققة لعام 2023، حتى 26 أبريل 2024.

اقرأ أيضاًتغييرات في قيادات مصرفية بعد تشكيل الحكومة الجديدة

اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليارات جنيه

البنك المركزي: تراجع طفيف في عائد أذون الخزانة بالجنيه لأجل 3 أشهر

مقالات مشابهة

  • مسلسل الوصفة السحرية يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة على watch it
  • لاعبو السيتي وإنتر الأكثر تمثيلًا في "يورو 2024"
  • مانشستر سيتي الأكثر تمثيلا والأعلى قيمة سوقية في “يورو 2024”
  • 105 ملايين دولار حصيلة "Bad Boys 4" في 3 أيام
  • إليكم قائمة أبرز 10 لاعبين غائبين عن يورو 2024
  • بعد تصريحات أنشيلوتي.. ريال مدريد يكشف موقفه من المشاركة في مونديال الأندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يلعب في كأس العالم للأندية لهذا السبب
  • يتصدرها الأمين جمال بقفزة ضخمة.. أعلى 10 لاعبين زادت قيمتهم السوقية
  • مصرف أبوظبي الإسلامي في قائمة فوربس لأقوي 50 شركة في مصر لعام 2024
  • منتخب مصر يتفوق على غينيا بيساو في صراع القيمة السوقية