وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، الثلاثاء، قيادة مكتب الصحة بمحافظة تعز بإعداد مصفوفة لمواجهة الاوبئة وضبط أداء المستشفيات وممارسة المهنة بما يضمن تحسين مستوى الخدمات الطبية وفق معايير الجودة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لقيادات ومسؤولي القطاع الصحي بمحافظة تعز، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ تعز نبيل شمسان، لمناقشة تقارير الاداء والاحتياجات والتحديات والمعالجات والخطط المستقبلية لتطوير الخدمات الطبية بالمحافظة.

 

وأكد الوزير بحيبح أن الهدف من زيارته الميدانية لمحافظة تعز هو لتقييم اداء القطاع الصحي عن قرب، والاطلاع على سير العمل في المستشفيات، ومستوى تقديم الخدمات الطبية في المحافظة ذات الكثافة السكانية الكبيرة والتي تحتاج الى إمكانيات كبيرة خصوصاً في ظل استهداف جماعة الحوثي بشكل ممنهج للبنية التحتية للمنظومة الصحية، ونزوح الكوادر وضعف الموازنات.

 

وشدد وزير الصحة، على أهمية تعاون الحكومة والوزارة والسلطة المحلية والتنسيق مع القطاع الخاص والمنظمات والبرامج الدولية لتوفير الاحتياجات الملحة من الاجهزة والمعدات والمستلزمات لتحسين واقع القطاع الصحي وأداء المستشفيات والمراكز الصحية.

 

بدوره، أشار المحافظ نبيل شمسان، إلى أن زيارة وزير الصحة للمحافظة تشكل أهمية كبيرة وتؤكد حرص الحكومة والوزارة على مناقشة الاوضاع عن قرب، والاطلاع على سير العمل للمنظومة الصحية.

 

وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة ايلان عبده الحق، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن الصبري، استعرضا تقريراً مفصلاً عن الوضع الصحي، والاحتياجات الملحة والتي من أبرزها زيادة الموازنات التشغيلية، وإنشاء مراكز طبية متخصصة، ومواجهة انتشار الاوبئة، والتموين العلاجي والتدريب والتأهيل للكادر الطبي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز مدينة تعز الصحة نبيل شمسان اليمن وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نتابع حالة المصابين في حريق عمارة المنقف ونعمل على توفير الخدمات الطبية اللازمة لهم

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن الوزارة تتابع عن كثب حالة جميع المصابين في المستشفيات جراء حريق العمارة الذي وقع أمس في منطقة المنقف وتعمل على توفير كل ما يلزمهم من خدمات ومستلزمات طبية لضمان سرعة شفائهم متمنيا لهم جميعا الشفاء العاجل وموفور الصحة والسلامة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير عقب قيامه اليوم الخميس بجولة في مستشفى مبارك الكبير للاطمئنان على المصابين جراء حادثة الحريق والتأكد من توفر كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل من الأطباء والممرضين عن حالة المصابين والتدخلات الطبية التي تم اتخاذها فور وصولهم للمستشفى معربا عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الطبية في تقديم الرعاية الفورية والمستمرة للمصابين في جميع المستشفيات.

وتحدث مباشرة مع عدد من المصابين الذين تماثلوا للشفاء مطمئنا على مستوى الرعاية التي تلقوها إذ عبر عدد من المصابين عن امتنانهم للجهود المبذولة من قبل الكوادر الطبية والاهتمام الكبير الذي أولته الوزارة لحالتهم.

المصدر كونا الوسومالمنقف حريق عمارة وزير الصحة

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الفيوم يتفقد المستشفيات والوحدات الصحية للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • من 1 ذي القعدة إلى يوم عرفة.. استفادة أكثر من 112 ألف حاج من الخدمات الصحية بموسم الحج
  • عيد الأضحى 2024.. تعرف على منافذ تقديم الخدمات الطبية خلال العيد بمطروح
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من الوحدات الصحية
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • وزير الصحة يوجه بالالتزام بجداول نوبتجيات العيد للفرق الطبية
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج
  • وزير الصحة: نتابع حالة المصابين في حريق عمارة المنقف ونعمل على توفير الخدمات الطبية اللازمة لهم