لجريدة عمان:
2024-05-23@17:25:08 GMT

هل تحتاج حرب الإبادة في غزة إلى أدلة جديدة؟

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

هل تحتاج حرب الإبادة في غزة إلى أدلة جديدة؟

هل يحتاج العالم الغربي المتردد إلى دليل على ما يرتكبه الكيان الصهيوني المحتل في غزة من إبادة جماعية وجرائم حرب ضد الإنسانية أبشع مما حدث في مستشفى الشفاء؟! إذا ما اعتبرنا أنه ما زال مستلب الصورة الحقيقية لهذه الحرب الإجرامية التي تكمل 180 يوما منذ بدأت في السابع من أكتوبر الماضي! إن مشهد الجثث المتحللة والجثث المسحوقة تحت مجنزرات الدبابات، وتلك المسحولة بالجرافات والمخبأة تحت أكوام التراب كفيلة بأن تغير كل الصور الذهنية عند الغرب سواء كان ذلك على مستوى الشعوب أو الحكومات التي تعرف الحقيقة ولكنها متورطة في الجرم، متورطة في جرائمه الآنية أو في جرائمه التاريخية.

إن هذا المنظر المؤلم، الذي سيبقى عارا في جبين الإنسانية، إذا لم يستطع أن يحرك ضمير العالم ليعمل مع بعضه البعض لوقف هذه الحرب فورا وردع إسرائيل عن جرائمها فإن على العالم الصمت تماما عن الحديث عن القيم والمبادئ والمثل، وعن حقوق الإنسان وعن مؤسسات النظام العالمي.. فالقيم والمبادئ لا يمكن أن تتجزأ.. ويثبت العالم حتى الآن أنه متجرد منها أو يكاد ولا يمكن التعويل عليها كثيرا في السعي نحو وقف الحرب ونحو وقف جرائم إسرائيل التي ترتكبها في قطاع غزة وفي عموم فلسطين. ورغم أهمية هذه الرؤية التي يمكن أن يقود غيابها عن العالم إلى تحويله إلى ساحة قتال وساحة تطرف إلا أنها ليست الوحيدة التي يمكن أن تقود إلى الوجهة نفسها.

إن استهتار إسرائيل بالعالم أجمع قويه وضعيفه يقود إلى الوجهة نفسها.. فإسرائيل منذ بداية الحرب الأخيرة تسعى لاستفزاز إيران بكل الطرق، وهدفها الواضح من ذلك ليس مجرد إيصال رسالة مفادها أننا جاهزون للتعامل مع أي محاول إيرانية للتدخل، إنما الرسالة الأقوى تكمن في جعل أمريكا وأوروبا تشعر أن الخطر القادم من إيران حقيقي، وعليها أن تبقى مستعدة لردعها في حالة تجرأت على المساس بمصالح إسرائيل أو الغرب عموما.

لا يمكن أن يفهم الأمر إلا على هذا النحو حينما تتجرأ إسرائيل هذه المرة وتقصف القنصلية الإيرانية في دمشق وهي تعرف أن مثل هذا العمل خطير جدا ويمكن أن يكون عود الثقاب الذي يشعل المنطقة كلها في حرب لا أحد يعرف إلى أين يمكن أن تذهب.

كما أن قصف عمال الإغاثة الغربيين يجعل دولهم تعيد النظر في مسار إسرائيل في الحرب وفي مصداقيتها المتوهمة إن كانت قد بقيت لها مصداقية.

قد يعتقد البعض أن ما تقوم به إسرائيل في هذه اللحظة هو جنون العظمة، أو جنون القوة ولكن الحقيقة أن إسرائيل تعيش مأزقا حقيقيا الآن يجعلها غير قادرة على السيطرة على جنونها، فهي ترتكب حماقات كبرى في كل مكان، وهي حماقات خطيرة ضد حلفائها مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا بشكل عام، وهذه الدول تجد نفسها في وضع محرج جدا.

إن الصورة الذهنية الجديدة التي ستبقى في أذهان العالم أجمع، إذا ما استثنينا القيادات الغربية المتواطئة بالضرورة، أن إسرائيل ما هي إلا صورة جديدة لحركات النازية والفاشية والداعشية، وهذه الصورة ستنقلب على المشروع الاستيطاني الإحلالي الذي تتبناه إسرائيل في فلسطين ويدعمها فيه الغرب: أمريكا وأوروبا الساخط تاريخيا على اليهود.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الحرب في غزة: الأمم المتحدة تسعى لإنشاء طرق جديدة من أجل إيصال المساعدات للفلسطينيين

الحرب في غزة: الأمم المتحدة تسعى لإنشاء طرق جديدة من أجل إيصال المساعدات الغذائية

اعلان

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ229 بينما يستمر القصف على مدينة رفح وعدة مناطق أخرى في القطاع.

كذلك تسعى الأمم المتحدة إلى تأمين طرق بديلة لإيصال المساعدات الغذائية إلى الفلسطينيين في القطاع من الرصيف الأمريكي.

ومن المنتظر ان تعلن الحكومة الإيرلندية اليوم الأربعاء اعترافها رسمياً بدولة فلسطين بينما ستعلن الحكومة الإسبانية عن موعد اعترافها هي الأخرى بفلسطين.

وإليكم آخر تطورات الحرب في غزة:شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الآلاف يتظاهرون أمام البرلمان التايواني تنديداً بقوانين تشدّد الرقابة على الحكومة وصول جثمانيْ رجليْ شرطة فرنسييْن قتلا في كاليدونيا الجديدة إلى قاعدة إيستر الجوية شاهد: جماهير غفيرة في قُم تشيع جثمان الرئيس الإيراني وجثامين مرافقيه الذين قتلوا في حادث مروحية إسرائيل قطاع غزة حركة حماس رفح - معبر رفح فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في غزة| معارك محتدمة في القطاع وقتلى وجرحى في جنين إثر مداهمات إسرائيلية يعرض الآن Next بعد اتهامات بالتعاون مع "الجزيرة".. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف تغطية أسوشييتد برس المباشرة لغزة يعرض الآن Next الغارديان: مهاجمو شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة يتلقون معلومات دقيقة من قوات الأمن الإسرائيلية يعرض الآن Next شاهد: جماهير غفيرة في قُم تشيع جثمان الرئيس الإيراني وجثامين مرافقيه الذين قتلوا في حادث مروحية يعرض الآن Next انطلاق محاكمة تاريخية في فرنسا.. جنرالات النظام السوري متهمون بارتكاب جرائم حرب اعلانالاكثر قراءة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة الرئاسة السورية: إصابة أسماء الأسد بسرطان الدم بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل تمر بأربع مدن.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه تبدأ الثلاثاء وتنتهي بالدفن يوم الخميس القاضي اليوناني يرفض الدعوى المرفوعة ضد 9 مصريين بتهمة التسبب في مقتل مئات المهاجرين غرقا LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فرنسا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة مظاهرات كاليدونيا الجديدة مصر حزب اشتراكي فساد ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تصويت أممي على مذبحة سربرنيتسا التي أثارت غضب العالم
  • مصدر إسرائيلي يتوقع إصدار العدل الدولية قرارا بوقف الحرب على غزة
  • العالم يفشل فى وقف الحرب الإسرائيلية بدعمه الاحتلال
  • محمد الباز: إسرائيل تعاني من مأزق سياسي وفشل عسكري ضخم
  • الحرب في غزة: الأمم المتحدة تسعى لإنشاء طرق جديدة من أجل إيصال المساعدات للفلسطينيين
  • دبلوماسي سابق يكشف لـ«الشاهد» أدلة ثبوت جريمة الإبادة الجماعية للفلسطينيين
  • أول تعليق لرئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية عن قرارات الجنائية الدولية بشأن إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: مخطط الإبادة الجماعية وراء استمرار الحرب على غزة
  • خسرنا الحرب.. ميديابارت: إسرائيل تكشف عن شعور بالهزيمة والانقسام
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز