قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان اليوم الأربعاء، إن القوات الإسرائيلية ارتكبت 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 59 قتيلا و83 جريحا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت أن ما لا يقل عن 32975 فلسطينيا قتلوا وأصيب 75577 آخرون في الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

وأشارت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 من ناحيته، قال المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحماس إن عدد الصحفيين الذين قتلوا منذ بداية الحرب على غزة ارتفع إلى 140 صحفيا

وفي وقت سابق قتل 3 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بقصف مدفعي استهدف جنوب شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحملة العسكرية الإسرائيلية طواقم الإسعاف حماس الحرب على غزة دير البلح قطاع غزة أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة ضحايا القصف على غزة القصف على غزة الحملة العسكرية الإسرائيلية طواقم الإسعاف حماس الحرب على غزة دير البلح قطاع غزة أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية ترد على خامنئي

بغداد اليوم - متابعة

ردت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاثنين، (3 حزيران 2024)، على تصريحات أدلى بها المرشد الإيراني، علي خامنئي، هنأ فيها حركة حماس على هجوم السابع من أكتوبر تشرين الأول 2023، واعتبر أنها جاءت "في الوقت المناسب".

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان إن "الشعب الفلسطيني يقاتل ويكافح منذ 100 عام وهو ليس بحاجة إلى حروب لا تخدم طموحاته بالحرية والاستقلال"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن "هذه التصريحات التي تعلن بوضوح أن هدفها التضحية بالدم الفلسطيني وبآلاف الأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير الأرض الفلسطينية، لن تؤدي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية".

وجاء بيان الرئاسة الفلسطينية "ردا" على تصريحات خامنئي، "التي قال فيها إن هذه الحرب (في غزة) خلطت الأوراق في لحظة حساسة كان العدو يسعى فيها إلى تطبيق مخطط السيطرة على المنطقة، وكانت ضرورية للمنطقة، وإن على الجميع ألا يعقدوا آمالهم على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة"، بحسب "وفا".

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، قال خامنئي في خطاب خلال إحياء الذكرى الـ35 لوفاة مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله الخميني، إن هجوم السابع من أكتوبر وجه "ضربة قاصمة" لإسرائيل ووضعها "على طريق سينتهي بزوالها"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

واندلعت الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، في أعقاب هجوم غير مسبوق نفذته حركة حماس على الأراضي الإسرائيلية أسفر عن مقتل 1189 شخصا، وفقا لتعداد أجرته وكالة فرانس برس بالاستناد إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

واحتُجز خلال الهجوم 252 رهينة ونقلوا إلى غزة. ولا يزال 120 رهينة في القطاع، بينهم 37 لقوا حتفهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وردت إسرائيل متوعدة بـ"القضاء" على حماس، وهي تشن منذ ذلك الحين حملة قصف مدمر على قطاع غزة تترافق مع عمليات برية، مما تسبب بسقوط 36439 شهيداً، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

مقالات مشابهة

  • مقتل نحو 37 ألف فلسطيني منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36586 منذ السابع من أكتوبر
  • مصادر طبية في غزة: ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36586 منذ السابع من أكتوبر
  • حماس لمجلة "تايم": نفذنا هجوم 7 أكتوبر لوقف مساعي التطبيع
  • عشرات الطلاب الإسرائيليين يتظاهرون احتجاجا على التخلي عن الأسرى
  • إسرائيل: أكثر من ثلث المحتجزين لدى حماس في غزة قتلوا
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على خامنئي
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 محتجزين في غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 36479 شهيد​
  • مقتل 21 فلسطينيا بغارات إسرائيلية وسط وجنوب قطاع غزة