كشف محمد هداية الحداد، عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، نائب رئيس شعبة تجار المحمول، عن انخفاض أسعار الهواتف الذكية بنسب تتجاوز 25% منذ قرار الحكومة تحرير سعر الصرف، ولكن على الرغم من ذلك الانخفاض ارتفعت معدلات الركود بمعدلات غير مسبوقة الأمر الذي يتكبد معه التجار خسائر كبيرة.

وأوضح نائب رئيس شعبة تجار المحمول، أن أغلب شركات الهواتف الذكية العالمية أعلنت تخفيض أسعار منتجاتها بشكل متتالي بعد قرار الحكومة تحرير سعر الصرف وهو ما كبد التجار خسائر كبيرة بسبب زيادة المخزون لديها من البضائع وتزامن ذلك مع ارتفاع معدل الركود بالسوق، مشيرًا إلى أن شركة سامسونج الكورية تبقى هي الشركة الوحيدة التي لم تتجه لخفض الأسعار بل على العكس رفعت أسعار العديد من منتجاتها.

وتوقع الحداد، أن يستمر الركود خلال عيد الفطر المبارك وأن يشهد السوق تحركًا نسبيًا مع بدء أجازة منتصف العام الدراسي، مطالبًا الحكومة بمساندة الشركات المستوردة للهواتف الذكية ورفع الهواتف والألواح الذكية من قائمة السلع الترفيهية في ظل الاعتماد عليها بشكل أساسي في المنظومة التعليمية على وجه التحديد.

اقرأ أيضاً«غراب» رئيسا لـ«شعبة المخابز» في غرفة الجيزة التجارية

القضاء الإداري يقضي بعودة النائب عادل ناصر رئيسًا لغرفة الجيزة التجارية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغرفة التجارية بالجيزة المنظومة التعليمية الهواتف الذكية تحرير سعر الصرف ش عبة المحمول عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

بعد رفع دعم الخبر.. سوال برلماني لوزير الكهرباء حول ارتفاع الأسعار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة سحر العشري عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء وزير الكهرباء، حول إلى أي مدى سترفع الحكومة أسعار الكهرباء وكم القيمة وهل ستؤثر على المواطن؟.

واشارت عضو مجلس النواب، في سؤالها البرلماني الي قرارات الحكومة الأخيرة إلى وجود نية لرفع تسعيرات جميع الشرائح المستهلكة بنسب تتراوح بين 200% و575% تدريجيًا، كحل لخطة تخفيف الأحمال، موضحة أنها سترفع الفاتورة بشكل تدريجي حتى لا تنقطع الكهرباء مؤكده علي أن اعلان الحكومة بنية زيادة أسعار الكهرباء في ظل الارتفاع الشديد في الظروف المعيشية للمواطن متوسط ومحدود الدخل وبعد قرار رفع رغيف الخبز المدعم، والذي يعتمد عليه المواطنون تحت خط الفقر. 
وأشارت سحر العشري، إلى كيفية تحمل المواطن هذه الزيادة ونحن لدينا وبالمؤشرات ارتفاع كبير لنسب الفقر حسب تقرير البنك الدولي الذي حدد النسبة عام 2022 برقم 32.5% ليزداد بنهاية عام 2023، ومع ارتفاع معدلات التضخم زادت أعداد الواقعين تحت خط الفقر.
وطالبت العشري الحكومه بتوضيح مدي تأثير هذا القرار على المواطن خاصةً وأنه يواجه دفع رسوم وفواتير أخرى تكون ضاغطة عليه مع استمرار ارتفاع أسعار السلع وكم القيمة وهل ستؤثر على المواطن؟.

مقالات مشابهة

  • بسبب الحداد.. عمر كمال يؤجل طرح أغنيتة الجديدة
  • ضبط 15 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • خبير معماري يثمّن جهود الحكومة لتوفير وحدات بأسعار مناسبة للعاملين في المدن الذكية
  • شعبة الثروة الداجنة يكشف سر إرتفاع أسعار الدواجن
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • د. عصام الجوهري يكتب: توطين صناعة الهواتف.. قفزة نحو الاستقلال الاقتصادي والتكنولوجي
  • عاجل:- تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • الركود يضرب أسواق الغربية بسبب إرتفاع أسعار الأضاحى
  • بعد رفع دعم الخبر.. سوال برلماني لوزير الكهرباء حول ارتفاع الأسعار
  • الركود يضرب سوق الأضاحي بالفيوم والمواطنين ينتظرون انخفاض الأسعار قبل العيد