عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الصحة في عهد الرئيس السيسي.. حماية ورعاية".

منذ اليوم الأول لتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مسؤولية الحكم في مصر شهدت الدولة تحولا كاملا نحو بناء دولة حديثة ترتكز على مفهوم ورؤية لتحقيق التنمية في كل المجالات وفي مقدمة ذلك قطاع الصحة.

وأظهرت الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي التزاما قويا بتحسين الخدمات الصحية وتطوير البنية التحتية الطبية في البلاد وينعكس ذلك بوضوح من خلال الإنفاق المتزايد على قطاع الصحة خلال السنوات العشرة الماضية.

ومنذ توليه منصبه وضع الرئيس السيسي رؤية شاملة لصحة المصريين، إذ أطلق أضخم مسح طبي في تاريخ البشرية لرصد الإصابة بفيروس سي وتم فحص ما يقرب من 60 مليون شخص من المصريين وغير المصريين خلال فترة لا تتجاوز 7 أشهر وجرى اكتشاف وتقييم وعلاج أكثر من مليوني شخص ليصبحوا خاليين من فيروس سي كما نجحت مصر في التصدي لهذا المرض وتمكنت من تغيير تصنيفها من الدولة الأعلى عالميا من حيث معدلات الانتشار لتصبح أول دولة في العالم تتقدم رسميا بملف متكامل لمنظمة الصحة العالمية للحصول على الإشهاد الدولي بالقضاء على فيروس سي.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دولة ذات غالبية مسلمة تمنع دخول الإسرائيليين بسبب جرائم الكيان الصهيوني في غزة

 

قررت المالديف منع دخول الإسرائيليين إلى أراضيها، احتجاجًا على الحرب في غزة، بعد موجة استياء واسعة في الدولة ذات الأغلبية المسلمة. 

 

وأفاد مكتب الرئيس اليوم الأحد أن مجلس الوزراء قرر تعديل القوانين لمنع دخول حاملي جوازات السفر الاسرائيلية، كما شكل لجنة فرعية للإشراف على تنفيذ القرار.

 

وأشار المكتب إلى أن الرئيس محمد مويزو سيعين مبعوثًا خاصًا لتقييم احتياجات الفلسطينيين وإطلاق حملة لجمع التبرعات لصالحهم.

 

وقد زار حوالي 11 ألف إسرائيلي جزر المالديف في العام الماضي، وهو ما يمثل 0.6% من إجمالي عدد السائحين الوافدين.

 

وفي ديسمبر الماضي، حذرت اسرائيل مواطنيها من السفر إلى المالديف بسبب تزايد المشاعر المعادية لإسرائيل نتيجة النزاع في قطاع غزة. وجاء هذا التحذير “بسبب الأجواء المعادية لإسرائيل، بما في ذلك تصريحات المسؤولين”.

 

وعلى الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والمالديف، كانت الدولة الأرخبيلية تسمح للإسرائيليين بزيارتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تكليف مباشر من الرئيس السيسي لعلاج الأشقاء الفلسطينيين
  • دولة ذات غالبية مسلمة تمنع دخول الإسرائيليين بسبب جرائم الكيان الصهيوني في غزة
  • المالديف ترحب بقرار الصحة العالمية منح فلسطين حقوقا إضافية
  • 213 قرار علاج على نفقة الدولة و27 زراعة نخاع.. جهود اللجنة الطبية والاستغاثات خلال مايو 2024
  • باحثة في المصريات: المصريون القدماء أول من اكتشفوا علاج الأورام
  • مصطفى بكري: مصر تحتاج إلى ثورة إدارية لحل الأزمات
  • عاجل.. الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • الرئيس السيسي يلتقي برئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • حصاد نشاط الرئيس السيسي في الصين.. فيديو وصور