البوابة نيوز:
2024-04-15@09:57:58 GMT

إزالة 495 إعلان مخالف وغير مرخص في الشرقية

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع وإزالة الإعلانات واللوحات غير المرخصة من الشوارع والميادين الرئيسية لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

ومن جانبها أشارت المهندسة عزة متولي مديرة إدارة الإعلانات بالديوان العام الى أنه يتم شن حملات يومية لإزالة الإعلانات واللوحات المخالفة من جميع الشوارع وأسفرت تلك الحملات عن رفع ٤٩٥ إعلان مخالف وبدون ترخيص خلال شهر مارس ٢٠٢٤م بواقع ٥٧ علان بمركز ومدينة أولاد صقر و٥ إعلانات بمركز ومدينة كفر صقر و٤٢ إعلان بمركز ومدينة منياالقمح و٦ إعلانات بمدينة القنايات و١٤ إعلان بمركز ومدينة الحسينية و٢٩ إعلان بمركز ومدينة الإبراهيمية و١٠ إعلانات بمدينة القرين و٥٦ إعلان بمركز ومدينة الزقازيق و ٥٠ إعلان بحى ثانى الزقازيق و١٣ إعلان بحى أول الزقازيق و ٦٥ إعلان بمركز ومدينة أبوكبير و ٤٧ إعلان بمركز ومدينة بلبيس و ١٨ إعلان بمركز و مدينة ههيا و ١٠ إعلانات بمركز و مدينة أبو حماد و٧٣ إعلان بمركز و مدينة فاقوس ويأتى هذا فى إطار خطة المحافظة للحفاظ على الذوق العام وتماشيا مع خطة التطوير والتجميل التى تشهدها مدن المحافظة .

شدد المحافظ الشرقية على إستمرار تكثيف الحملات التفتيشية لمراجعة الإعلانات بالشوارع والميادين وتطبيق اللائحة المقررة لتنظيم الإعلانات بكل الحسم وإزالة الإعلانات العشوائية وغير المرخصة واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين وفقا للضوابط والتنظيم الذى تتضمنه لائحة الإعلانات وكذلك العمل الجاد لتعظيم إيرادات الدولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة الإعلانات التطوير والتجميل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الشوارع والميادين رؤساء المراكز والمدن إعلان بمرکز ومدینة إعلان بمرکز

إقرأ أيضاً:

الجيزة: إزالة 17 حالة بناء مخالف على الأراضي الزراعية خلال إجازة العيد - صور

كتب- محمد أبو بكر:

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مواصلة الأجهزة التنفيذية بأحياء ومراكز ومدن المحافظة جهودها في إزالة كل أشكال التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء والتصدي لها في مهدها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار "راشد"، بحسب بيان للمحافظة، إلى أن ذلك تم من خلال التواجد الميداني والمتابعة المستمرة، مؤكدًا استمرار أعمال لجان الرصد والمتابعة الميدانية؛ لمنع وقوع أية حالات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية طوال فترة أيام العيد صباحًا ومساءً.

وقال محافظ الجيزة، إنه تم ضبط وإزالة 17 حالة بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية بمراكز منشأة القناطر والعياط والصف والحوامدية وأحياء الوراق وجنوب الجيزة والعمرانية.

وأضاف المحافظ، أن الجهود شملت قيام مركز ومدينة منشأة القناطر بإزالة 7 حالات بناء مخالف وتعدٍ على الأراضي الزراعية، حيث تم إزالة حالة بناحية الرهاوي عبارة عن سور طولي بالبلوك الأبيض على أرض زراعية بالمخالفة قبل الشروع في استكمال البناء، وإزالة 4 حالات بالوحدات المحلية لقرية بهرمس والمنصورية عبارة عن أسوار ومنشآت بالبلوك الأبيض على مساحة كلية 990 مترًا على أراضٍ زراعية، وإزالة حالتين بناء وتعديات على الأراضي الزراعية بناحية برقاش على مساحة كلية 430 مترًا.

وأوضح أنه في مركز ومدينة العياط، تم ضبط حالة بناء على أرض أملاك دولة جهة الولاية الري بناحية قرية بهبيت التابعة للوحدة المحلية بالبليدة وعلى الفور تم إزالتها حتى سطح الأرض.

كما أوضح أنه في مركز ومدينة الصف، تم ضبط وإزالة حالوة بناء مخالف بالدور الأرضي بعقار بمنطقة الشوبك عبارة عن شدة خشبية والشروع في صب سقف بالمخالفة، وإزالة أسوار مخالفة بمنطقة عزبة الجمال وإزالة شدة خشبية وحالة بناء مخالف بعقار على مساحة 80 مترًا بمنطقة عرب أبو ساعد البحرية مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ولفت محافظ الجيزة، إلى أنه في حي الوراق، تم ضبط وإزالة حالة بناء مخالف للدور الرابع بالعقار 9 شارع الكابلات متفرع من شارع الأبحاث، وضبط وإزالة حالات أسوار وغرف بشارع اشرف خميس خلف الغاز وبشارع 25 متفرع من كورنيش النيل جزيرة محمد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وتابع المحافظ، أنه في حي العمرانية، تم ضبط اعمال بناء 5 غرف بالفراغ السياحي بالعقار الكائن 10 شارع السحاب من شارع أحمد كامل وتم إزالة الغرف في المهد ومصادرة كل المعدات بالموقع واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي حي جنوب الجيزة، تم ضبط وإزالة حالة بناء مخالف أعلى العقار رقم 56 شارع الفاتح من ميدان الشرفاء الجيزة، وإزالة منشآت في المهد بالعقار رقم 4 شارع أبو نقاية من البحر الأعظم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

واختتم المحافظ، أنه في مدينة الحوامدية، تم إزالة كشك مقام بالمخالفة خلف سكة القطار أمام مركز شباب قرية أم خنان.

مقالات مشابهة

  • إزالة 137 حالة بناء مخالف وعشوائى بالمنيا
  • إزالة 57 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببنى سويف
  • إزالة 57 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خلال إجازة عيد الفطر ببني سويف
  • إزالة 57 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في إجازة العيد ببني سويف
  • خلال إجازة عيد الفطر.. وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام
  • الجيزة: إزالة 17 حالة بناء مخالف على الأراضي الزراعية خلال إجازة العيد - صور
  • في رابع أيام عيد الفطر.. صحة الشرقية تناقش خطة العمل بمستشفى الزقازيق
  • جهاز شؤون البيئة ينفذ 225 حملة لفحص عوادم السيارات بالشرقية 
  • إخلاء نفق عرابى بالزقازيق من الباعة الجائلين ومصوري الفوتوغرافي
  • إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف خلال إجازة العيد في الشرقية