الاقتصاد نيوز - بغداد

أوعز وزير العدل خالد شواني، الأربعاء، بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بتمليك المجمعات السكنية لشاغليها من أهالي سنجار.

وقال بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير العدل خالد شواني، ترأس اجتماعا مع الجهات المعنية بتطبيق قرار مجلس الوزراء المرقم (364) لسنة 2022 والخاص بتمليك المجمعات السكنية البالغ عددها (11) مجمعا والمتضمنة (14) ألف وحدة سكنية لشاغليها من أهالي سنجار وتذليل الصعوبات أمام تلك الدوائر للإسراع بتنفيذ القرار أعلاه".



وأضاف البيان، أن "شواني أوعز إلى دائرة التسجيل العقاري باتخاذ الإجراءات اللازمة ومفاتحة الجهات ذات العلاقة لتغيير جنس اراضي المجمعات المذكورة إلى سكنية ليتسنى تمليكها لساكنيها من أهالي قضاءي سنجار والبعاج كما وجه معاليه بمباشرة عمل ملاحظية التسجيل العقاري في سنجار من الموقع البديل وتزويد البلديات بصور القيد المطلوبة والمضي قدماً بإجراءات التمليك".

وأشار، إلى أنه "جرى ذلك بحضور مستشار دولة رئيس الوزراء لشؤون الإيزيديين خلف سنجاري ومسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (habitat) محمد الربيعي ومدير عام دائرة التسجيل العقاري السيدة ابتسام رحيم عبد الله ومدير تسجيل عقاري نينوى ومدير عقاري نينوى/ الزهور، وكذلك ملاحظ تسجيل عقاري سنجار ومدير بلديات نينوى".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«ڤودافون مصر» تتعاون مع مجموعة المرشدي لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة للمجمعات السكنية

أعلنت ڤودافون مصر عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة المرشدي لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة فى ثمانية مجمعات سكنية تابعة للمجموعة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود ڤودافون المستمرة لتعزيز التحول الرقمي في المجمعات السكنية.

وتشمل الاتفاقية توفير الإنترنت عالي السرعة، وخدمات الهاتف الثابت، وحلول التكنولوجيا المتقدمة من خلال ڤودافون “Home Compound” مما يسهم في تحسين جودة الحياة في المجمعات السكنية المغلقة في السوق المصري.

تأتي هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية ڤودافون للتوسع في تقديم خدمات المجمعات السكنية والسياحية الجديدة داخل مصر، وقد نجحت ڤودافون في تقديم خدمات التكنولوجيا المتطورة للعديد من المجمعات السكنية في جميع أنحاء مصر، مما يعزز من تجربة الحياة في هذه المجتمعات.

تتضمن هذه الشراكة ثمانية مجمعات سكنية تابعة لمجموعة المرشدي كمرحلة أولى، بما في ذلك: كومباوند زهرة، ريحانة أفنيو، ريحانة بلازا، وكريستال بلازا.

وتشمل خدمات ڤودافون “Home Compound” توفير الإنترنت عالي السرعة والخدمات الصوتية الثابتة عبر كابلات الألياف الضوئية. كما تقدم ڤودافون حلولًا ومنصات رقمية جديدة تلبي احتياجات السوق ومتطلبات العملاء.

قام بتوقيع هذه الاتفاقية السيد كريم عيد، رئيس القطاع التجاري بڤودافون مصر والاستاذ وائل سعدة، رئيس مجلس إدارة مجموعة المرشدي وذلك بحضور السيد محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ڤودافون مصر والمهندسة نور مرشدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة المرشدي.

أعرب محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ڤودافون مصر، عن فخره بالشراكة الجديدة التي أقامتها الشركة مع مجموعة المرشدي. وأكد على الأهمية الكبيرة التي توليها ڤودافون لدعم وتعزيز التحول الرقمي في مصر. وأوضح أن التزام الشركة باستراتيجيتها الرامية إلى إثراء حياة المصريين من خلال التكنولوجيا هو الدافع الأساسي وراء إقامة شراكات تهدف إلى تحسين حياة المواطنين والمجتمع بشكل عام.

وأضافت المهندسة نور مرشدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة المرشدي، تمثل شراكتنا مع ڤودافون، رائدة خدمات الاتصالات في مصر، خطوة هامة ضمن الخطة الاستراتيجية الموسعة للمجموعة نحو دفع التحول الرقمي وتنمية المجتمعات السكنية المختلفة وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية، صرّح كريم عيد، رئيس القطاع التجاري بڤودافون مصر، بأن الشركة تسعى دائمًا لجلب أحدث التقنيات العالمية في مختلف المجالات، مؤكدًا أن خدمات المدن الذكية تشهد تطورًا سريعًا وانتشارًا واسعًا على مستوى العالم. وأضاف: "توفر ڤودافون مصر، بفضل خبراتها الفنية وأدواتها التكنولوجية المتطورة، حلولًا ومنصات رقمية جديدة للمجتمعات والمجمعات السكنية المغلقة." كما أعرب عن سعادته بهذه الشراكة مع مجموعة المرشدي، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في السوق المصري. وأوضح أن ڤودافون تسعى إلى توسيع شراكاتها مع أكبر وأشهر المطورين العقاريين من خلال توفير خدمات الاتصالات المتكاملة للمجمعات السكنية والمجتمعات المغلقة.

من جانبه صرح وائل سعدة، رئيس مجلس إدارة مجموعة المرشدي، عن حماسه لإعلان شراكتهم مع ڤودافون، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة ستعمل على رفع مستوى نمط الحياة والتوسع في تقديم الخدمات الرقمية المتنوعة المرتبطة بسوق العقار المصري.

والجدير بالذكر أن استراتيجية ڤودافون قائمة على بناء مجتمع رقمي شامل، مع الاستمرار في وضع عملائها واحتياجاتهم في المقام الأول، فعلى مدار 25 عامًا، استثمرت الشركة أكثر من 90 مليار جنيه لتطوير حياة أكثر من 48 مليون عميل من خلال دعمها لكبرى القطاعات الحيوية في مصر من أجل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا لتحسين حياة العملاء.

مقالات مشابهة

  • «ڤودافون مصر» تتعاون مع مجموعة المرشدي لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة للمجمعات السكنية
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدات السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • إفتتاح مقر جديد للشهر العقاري بمدينة الألومنيوم شمال قنا
  • محافظ قنا يفتتح مقر فرع توثيق الشهر العقاري بمجمع ألومنيوم نجع حمادي
  • قنا| وفد وزارة العدل يفتتح ثاني فروع الشهر العقاري المُطورة
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بأبوتشت
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بدشنا
  • إفتتاح مقر الشهرالعقاري بمدينة دشنا شمال قنا عقب تجديده
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري في مركز دشنا