إثر تعرض قافلة من العاملين في مجال المساعدات الإنسانية من منظمة «المطبخ المركزي العالمي»، شريك دولة الإمارات في مبادرة «أمالثيا» لغارة جوية إسرائيلية، أصدرت «دبي العطاء» بياناً قالت فيه إن هذا الحدث المؤسف دفع شريك دبي العطاء الاستراتيجي المنفذ، «أنيرا»، إلى وقف العمليات الإنسانية في غزة مؤقتاً، وإعطاء الأولوية لسلامة وصحة الموظفين وأسرهم.

وبحسب «أنيرا»، ستواصل المؤسسة عملها اللوجستي داخل غزة وخارجها، إلا أن العمل التشغيلي المباشر لأنيرا في غزة، والذي يشمل توزيع المواد الغذائية وغير الغذائية، سيتوقف مؤقتاً.

وبما أن أنيرا هي شريك دبي العطاء المنفذ في غزة، والمعني بتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة، «فإننا على تواصل مباشر مع فريق عملها من أجل مراقبة الوضع عن كثب ومعرفة التاريخ المحتمل لاستئناف العمليات التشغيلية المباشرة. وبفضل الدعم الهائل الذي تلقيناه من مجتمع دولة الإمارات منذ بداية الصراع، قامت دبي العطاء بجمع تبرعات قيمة حتى الآن، لتوفير وجبات ساخنة وسلال غذائية وخيم الإيواء لحالات الطوارئ لسكان غزة». وأضاف البيان «ستواصل دبي العطاء جمع المزيد من التبرعات، دعماً لسكان غزة من خلال حملتها الرمضانية «غزة في القلب». وسيتم تخصيص جميع التبرعات المستقبلية للحملة إلى أنيرا، بمجرد استئناف عملياتها التشغيلية المباشرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات قطاع غزة دبي العطاء دبی العطاء فی غزة

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن: ضرورة توفير الأدوية والمياه لسكان غزة بشكل كافي ومستمر

أكد عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، وبمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن «هناك حاجة إلى آلية تنسيق قوية تشمل جميع الأطراف على الأرض».

وأضاف أن فض الاشتباك بشكل مؤثر وشامل بين الجهات الفاعلة على الأرض أمر أساسي، لضمان قدرة وكالات الإغاثة على العمل والتنظيم وأداء واجبتها بأمان وبشكل كافي ومستدام، مشيرا إلى أن الممر البري هو الطريق الأكثر فاعلية لتدفق المساعدات المقدمة إلى غزة، وهذ الأمر لا يقل أهمية عن غيرها من المتطلبات. 

إرسال المساعدات دون تأخير 

وشدد على ضرورة توفير الأدوية والمياه بشكل كافي ومستمر، ويجب أن نضمن وجود مخزونات كافية لإرسال المساعدات إلى غزة دون تأخير، وهذا بمجرد أن نتمكن من تكثيف عملية الإغاثة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن تسلم رد "حماس" حول مقترح الهدنة
  • أبو الغيط: التجويع المتعمد لسكان غزة من جرائم الحرب الموثقة
  • ملك الأردن: ضرورة توفير الأدوية والمياه لسكان غزة بشكل كافي ومستمر
  • لهذا السبب علقت الأمم المتحدة عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم
  • لهذا السبب علقت الامم المتحدة عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • حركة حماس تصدر بيانا عاجلاً بشأن قرار يبشر بتطور كبير
  • الأرصاد تصدر بياناً عاجلاً بشأن الموجة شديدة الحرارة وتكشف موعد ذروتها
  • الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية
  • بشأن الإقامة.. السفارة السعودية في القاهرة تصدر بيانا هاما