قال الجيش الأميركي إن قوات القيادة المركزية تمكنت اعتراض صاروخ بالستي ومسيّرتين تستهدفان مدمرة أميركية ، كما قامت بتدمير منظومة صواريخ أرض-جو في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وأضاف الجيش الأميركي أنه دمر صاروخا بالستيا مضادا للسفن وطائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون، مشيرا إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت القيادة المركزية في بيان إنه: بين حوالي الساعة 3:49 إلى 10:00 صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 3 أبريل، نجحت قوات يو إس إس جرافلي (DDG 107) وقوات القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) في الاشتباك وتدمير صاروخ باليستي متجه مضاد للسفن (ASBM) ومنظومتين جويتين UAS) أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران من اليمن باتجاه السفينة الأميركية USS Gravely في البحر الأحمر."

وأضاف البيان: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية."

بالإضافة إلى ذلك، خلال هذا الإطار الزمني، دمرت قوات القيادة المركزية الأميركية نظامًا متنقلًا لصواريخ أرض-جو في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون.

وتبين أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وختم البيان بالقول: "تلتزم القيادة المركزية الأميركية بحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن التحالف والسفن التجارية

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير صاروخين استهدفا المدمرة الأمريكية "يو أس أس غرافلي" في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير صاروخين باليستيين، استهدفا المدمرة الأمريكية يو أس أس غرافلي، في الوقت الذي تم اعتراض مسيرة حوثية، جنوب البحر الأحمر.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها، على منصة إكس: "بين الساعة 9 صباحًا و7:30 مساءً (بتوقيت صنعاء) في 1 يونيو/حزيران، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) نظامًا جويًا غير مأهول للحوثيين مدعومًا من إيران في جنوب البحر الأحمر. لاحظت قوات القيادة المركزية الأمريكية أيضًا تحطم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

 

وأضافت: "بين الساعة 7 والساعة 11:30 مساءً، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك مع صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن (ASBM) في جنوب البحر الأحمر. تم إطلاق الصاروخ ASBM في اتجاه السفينة USS Gravely وتم تدميره دفاعًا عن النفس، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وأشارت إلى أن المركزية الأمريكية قررت أن الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للصواريخ تشكل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، لافتة إلى أنه تم "اتخاذ إجراءات USCENTCOM لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

 

وفي وقت متأخر من مساء أمس، أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ ست عمليات استهدفت استهدفت حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت ست عمليات، استهدفت الأولى حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وهو ثاني استهداف للحاملة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأوضح أن العملية الثانية استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر مشيرا إلى "إصابتها إصابة مباشرة بعدد من المسيرات".

 

ولفت إلى أن العمليات الأربع الأخرى استهدفت سفناً منها سفينةMAINA ) والتي تم استهدافها بعمليتين في البحر الأحمر وكذلك في البحر العربي، فيما استهدفت العملية الثالثة سفينة ALORAIQ ) في المحيط الهندي، والرابعة استهدفت سفينةABLIANI ) في البحر الأحمر.


مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي: هجمات حوثية بـ5 طائرات دون طيار وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنه في البحر الأحمر
  • سنتكوم تؤكد تدمير صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنها في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير صاروخين استهدفا المدمرة الأمريكية "يو أس أس غرافلي" في البحر الأحمر
  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين ومسيّرات من اليمن