أعلن وزير العمل حسن شحاتة عن تسجيل 820 مركز تدريب مهني خاص-حتى الأن- بياناتها على المنصة الإلكترونية لمشروع "مهني 2030"،" https://mehany.manpower.gov.eg/ "،والذي أطلقته وزارة العمل منتصف يناير 2024 الماضي ،بالتعاون مع القطاع الخاص ،والذي تستهدف من خلاله تدريب مليون مُتدرب كل عام ،على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ،واستهداف العمل مع كافة مراكز التدريب المهني على مستوى الجمهورية ،وتسهيل إجراءات تقنين أوضاعها ،تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،بتنمية مهارات الشباب وربط التدريب بإحتياجات سوق العمل.

وزير العمل ومحافظ الجيزة يطلقان البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة وزير العمل ومحافظ الجيزة يُسلمان عقود عمل لذوي همم

 وقال وزير العمل حسن شحاتة اليوم الخميس ،إن هذه الأعداد قامت بتسجيل بياناتها بالفعل ،وهناك لجنة مُختصة تتابع ،وتقوم بعمليات مُعاينة للمقرات،وتبحث كافة المُستندات المطلوبة للإنضمام إلى "مشروع مهني 2030" ،وأن هناك عدد كبير من الرُخص الدائمة والمؤقتة تم تسليمها للمراكز التي تقدمت بكافة الأوراق المطلوبة ، حتى الآن . 

واهداف مشروع "مهني 2030" هي:- "1" - تفعيل أحكام قانون العمل المتعلقة بإصدار تراخيص لمراكز التدريب التابعة للقطاع الخاص واعتماد برامجها التدريبية واعتماد المدربين والشهادات التدريبية وفقاً لأحكام المواد "135 ، 136 ، 137 ، 138" من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003. "2" - الإرتقاء بالمستوى المهاري للشباب إلى المستوى المطلوب في سوق العمل العالمي، وتلبية الاحتياجات اللازمة لسوق العمل الداخلي. "3"- القضاء على قياسات مستوى المهارة غير الحقيقية، واعتماد شهادات التدريب من المؤسسات الدولية المعتمدة بعد اعتماد المعايير التي يقوم عليها التدريب.

 

 "4" - تنفيذ برامج تدريبية طويلة المدى تتراوح بين 3 أشهر حتى سنة وفقاً لنظام ساعات التدريب المعتمدة، والتي تختلف باختلاف مستوى المتدرب واختلاف البرامج التدريبية. "5" - توفيق أوضاع المراكز الخاصة التي تعمل في مجال التدريب تحت مسمى غير حقيقي “معهد – أكاديمية – مركز تدريب”. "6" - يستهدف المشروع تدريب مليون مُتدرب كل عام ذات مهارة عالية. "7" - اعتماد المدربين في كافة المهن التي يحتاجها سوق العمل، واعتماد واعداد الحقائب التدريبية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل حسن شحاتة وزارة العمل الرئيس عبدالفتاح السيسي مهارات الشباب سوق العمل وزیر العمل سوق العمل

إقرأ أيضاً:

إعمل بيزنس تستحوذ على مركز تدريب سعودي

استحوذت شركة إعمل بيزنس للتدريب المتخصصة عربيًا في تدريس علوم البيزنس وريادة الأعمال على شبكة الإنترنت على مركز تدريب سعودي عن طريق فرعها بالسعودية بعد حصولها على رخصة الاستثمار بالمملكة العربية السعودية ورخصة التدريب من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مما يمكّنها من تقديم خدماتها التعليمية المتخصصة لشباب الأعمال والرواد والشركات في المملكة.

تستهدف شركة إعمل بيزنس للتدريب رفع حصتها في سوق التدريب السعودي خلال الفترة القادمة، حيث أنه من المتوقع أن تصل قيمة سوق تدريب الشركات في المملكة العربية السعودية إلى 17.7 مليار دولار بحلول عام 2030 ويعتبر المركز الجديد لشركة "إعمل بيزنس“ للتدريب  في السعودية أول خطوة في خطتها التوسعية في أسواق المنطقة، والذي يدعم نجاحاتها المتواصلة، ويعزز الاقتراب بشكل أكبر من مجتمع الأعمال السعودي لتقديم خدمات تدريبية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم، وستساهم هذه الخطوة في توسيع خدمات الشركة ومساعدة الشركات ورواد الأعمال وشباب الخريجين في تطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

قال محمد عادل، مدير عام شركة إعمل بيزنس للتدريب، عن سعادته باستمرار نجاح الشركة: "نتطلع إلى تقديم خدماتنا التدريبية للمجتمع السعودي بشكل خاص، والاقتراب من سوق التعليم والتطوير الذي يشهد طلبًا متزايدًا في المملكة، ونؤمن بأن استثمارنا في قطاع التعليم بالسعودية هو خطوة استراتيجية، خاصة مع تميز السوق السعودي في مجال التدريب المهني".

يتميز المركز الجديد في مدينة الرياض بتقديم برامج تدريبية جديدة عن الذكاء الاصطناعي واستخدامه في البيزنس بشكل احترافي، مع طاقة استيعابية تتراوح بين 60 و80 متدربًا ومساحة إجمالية تبلغ 250 مترًا. وتشمل خطة التوسع القادمة للشركة إنشاء مراكز أخرى داخل المملكة خلال السنوات القادمة، والاتجاه إلى التوسع الإقليمي في الدول العربية، بما في ذلك دول الخليج العربي وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • إعمل بيزنس تستحوذ على مركز تدريب سعودي
  • العمل: اختبارات للمتدربين بمراكز التدريب الخاصة ضمن مشروع مهني
  • العمل: تدريب ذوى الهمم على مهن الفندقة في الإسكندرية
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريب مهنى مجانية للفتيات.. وتنظم ندوة توعوية بمجال دعم الأسرة بالبحيرة
  • وزارة العمل تختبر المتدربين بمراكز التدريب الخاصة ضمن مشروع مهني
  • وزارة العمل تجري اختبارات لفتايات الشرقية في ختام البرنامج التدريبي
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 4 دورات مجانية بسوهاج
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية
  • العمل تصدر "إنفوجراف" لتوثيق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه
  • إنفوجراف.. وزارة العمل توثق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه حتى الآن