الاقتصاد نيوز - متابعة

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا قياسيا جديدا، الخميس وتخطت 2300 دولار للأونصة، إذ رسخت تصريحات أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي التوقعات في السوق بشأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

هبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 بالمئة ليصل إلى 2291.65 للأونصة بحلول الساعة 09:43 بتوقيت غرينتش في مرحلة هدوء، بعد أن وصل لأعلى مستوى على الإطلاق في وقت سابق من الجلسة مسجلا 2304.

09 دولار.

وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2311.20.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا محلل السوق في مؤسسة "كينيسيس موني": "هناك طلب كبير من آسيا خاصة من الصين وطلب قوي من بنوك مركزية. لدينا مخاطر جيوسياسية وتوقعات بشأن خفض البنوك المركزية لأسعار الفائدة.. كل تلك العوامل ترفع أسعار الذهب أكثر".

وواصل مسؤولو المركزي الأميركي، ومن بينهم رئيس البنك جيروم باول، أمس الأربعاء التركيز على الحاجة إلى مزيد من النقاشات والبيانات قبل خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة تتوقع الأسواق المالية حدوثها في يونيو.

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وزاد الطلب على الذهب بدفعة من عمليات شراء قوية من بنوك مركزية وتدفقات كبيرة لشراء المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا وسط تصاعد التوتر الجيوسياسي. وصعد الذهب بأكثر من 25 بالمئة منذ أكتوبر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 27.04 دولار للأونصة بعد أن وصلت لأعلى مستوى منذ يونيو 2021.

وارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 935.60 دولار بينما تراجع البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 1004.36 دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي الأربعاء وسط توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول بسبب استمرار التضخم، وهو ما قد يؤثر على استخدام الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 82.45 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50 سنتا، أو 0.6 بالمئة، إلى 78.16 دولار.

كان مسؤولون بالبنك المركزي الأمريكي قد قالوا أمس الثلاثاء إن البنك يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم يعود بالفعل إلى المسار المستهدف البالغ اثنين بالمئة قبل أي خفض لأسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يترقب محضر الفيدرالي.. ويحوم فوق 2400 دولار
  • الذهب يتراجع مع جني الأرباح وترقب محضر اجتماع الفيدرالي
  • النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة
  • النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول
  • الذهب يقترب من ذروة قياسية
  • الذهب يقترب من ذروة قياسية وسط حالة من عدم اليقين الجيوسياسي
  • صعود الدولار يُفقد الذهب بريقه في تعاملات اليوم
  • الذهب يتراجع عن مستوى قياسي مرتفع مع صعود الدولار
  • الذهب قرب مستوى قياسي مرتفع وسط تكهنات بقرب خفض الفائدة
  • أسعار المعدن الأصفر تحوم قرب ذروة قياسية