تستضيف السعودية النسخ الثلاث المقبلة من بطولة "دبليو تي إيه" الختامية للتنس للسيدات، بحسب ما أعلنت رابطة المحترفات يوم الخميس.

وقالت الرابطة في بيان "يرتكز خيار الرياض لاستضافة البطولة على حضور دورات رابطة المحترفات لأكثر من عشرين سنة في الشرق الأوسط".

Riyadh, Saudi Arabia, will host the next three editions of the WTA Finals from 2024-2026.



The 2024 season-ending Finals will take place November 2-9, featuring the top 8 singles players and doubles teams in the Race to the #WTAFinals

— wta (@WTA) April 4, 2024

وأضافت "ستقام نهائيات موسم 2024 بين 2 و9 نوفمبر بمشاركة أفضل ثماني لاعبات".

وقالت رئيسة الاتحاد السعودي للتنس، أريج مطبقاني، إن "استضافة البطولة لها أهمية كبيرة لمستقبل التنس في المملكة العربية السعودية وتطوير الرياضة بشكل عام (...) بلادنا تمضي قدما".

وأضافت "لقد أنجز الكثير بالفعل وأحرز تقدم تاريخي هناك من خلال المرأة في كل القطاعات في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت الرياضة محركا للتقدم في مجتمعنا".

وتأتي هذه الصفقة المرتقبة بشكل كبير، بعد أسابيع فقط من إعلان صندوق الاستثمارات العامة السعودي التوصل إلى "شراكة استراتيجية" مع رابطة محترفي التنس (أيه تي بي).

ويستثمر الصندوق الذي يعد من الأكبر في العالم بأصول تتجاوز 700 مليار دولار، بكثافة في عدد من الرياضات منذ نهاية 2021، على غرار تأسيس دوري "ليف غولف" لينافس دوري "بي جي إيه" الأمريكي قبل أن يعلن الطرفان في يونيو الماضي الاندماج لينهيا "حربا" في هذه الرياضة، وشراء نادي نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم.

واستحوذ الصندوق في مايو الماضي، على 75 بالمئة من أصول أكبر أربعة أندية سعودية، الهلال والنصر في الرياض والاتحاد والأهلي في جدة، ثاني أكبر مدن البلاد، تبعه انضمام نحو 40 لاعبا أجنبيا منهم نجوم من الصف الأول لهذه الأندية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

السعودية تستضيف ألف حاج من قطاع غزة

أصدر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أمرا باستضافة 1000 حاج في إطار مبادرة "استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة" لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي.

وبهذا يصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فلسطين إلى 2000 حاج، وذلك ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة" الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية.

#خادم_الحرمين_الشريفين يُصدر أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، ليصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فلسطين إلى 2000 حاج.https://t.co/LHLfH7UUYQ#واس pic.twitter.com/yRdXokKfXA

— واس الأخبار الملكية (@spagov) June 9, 2024

 

وأشار إلى أن الوزارة منذ صدور الأمر الملكي قامت بالاستعداد لاستقبال ضيوف خادم الحرمين من ذوي الشهداء والمصابين في فلسطين وإعداد خطة لذلك من خلال عدد من اللجان التي مهمتها العناية بضيوف خادم الحرمين، وتمكينهم من أداء الحج بكل يسر وسهولة.

وتواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، استقبال المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، تنفيذا لأمر باستضافة 2322 حاجًا وحاجة من أكثر من 88 دولة من مختلف قارات العالم.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات
  • صندوق الثروة السيادي السعودي ينوي تدشين رابطة جديدة للملاكمة
  • عجائب الماضي تلهم الرقي الحديث .. منطقة آثار سقارة تستضيف معرضًا فنيًا
  • السليمانية تستضيف بطولة دولية بكرة الطاولة
  • السعودية تستضيف ألف حاج من قطاع غزة
  • حبيب جعفر: تأهل منتخبنا لمونديال العالم 2026 سيجعله متواجداً في كل النسخ المقبلة
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • لجنة كرة القدم النسائية: “اتحاد الكرة” يوفر الدعم لفريق “أبوظبي للسيدات” في دوري الأبطال وغرب آسيا
  • 12 فعالية رياضة مخصصة للمرأة في «صيف دبي»
  • أحمد دياب: «لا مفر من إقامة نسخة مختلفة لبطولة الدوري الموسم المقبل»