وقع اللواء أح هانى محمود منصور مدير الإشارة للقوات المسلحة والمهندس جابر دسوقى مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة (NAS) وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تنظيم التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ، ودراسة سبل ومجالات إستفادة كل طرف من إمكانيات الطرف الأخر وبناء القدرات ، وتقديم دعم الشبكات الكهربائية ، وصيانة معدات وأنظمة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة (NAS) وإمدادها بالتغذية الكهربائية.

فضلاً عن توفير الربط اللاسلكى المؤمن لمشروعات العدادات الذكية والتحكمات الآلية ، وتوفير كافة خدمات الحوسبة السحابية بإستخدام أحدث التقنيات كالذكاء الإصطناعى لتحقيق الفائض والسيطرة على موارد الدولة.

وأعرب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن سعادته بهذه الشراكة التى تأتى فى إطار التطوير المؤسسى والتحول الرقمى والتكنولوجى الآمن الذى تشهده مؤسسات الدولة ، مشيداً بجهود إدارة الإشارة فى هذا الإطار ، ومؤكداً حرص وزارة الكهرباء على بناء شبكة كهربائية ذكية ومؤمنة بما يعود بالنفع على الدولة المصرية وبما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة وتوفير حياة كريمة لهم.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتعظيم أوجه الإستفادة من الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة  فى خدمات وتطبيقات ومنظومات كافة الجهات الحكومية بالدولة للإرتقاء بمستوى كافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين .

IMG_4337 IMG_4336 IMG_4335 IMG_4334

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشبکة الوطنیة للطوارئ والسلامة العامة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «الدفاع» و«الإمارات للشركات الدفاعية»

أبوظبي (وام)
وقعت وزارة الدفاع مذكرة تفاهم مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، تتولى بموجبها مجلة «الجندي» الصادرة عن وزارة الدفاع التغطيات الإعلامية للمجلس خلال المعارض الدفاعية والأمنية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.
وقع مذكرة التفاهم اللواء الركن محمد خلفان المهيري مدير مكتب صاحب السمو وزير الدفاع، المشرف العام على مجلة «الجندي»، ومنى أحمد الجابر رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.
وقال اللواء الركن محمد خلفان المهيري إن مذكرة التفاهم تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي المستدام مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، وتعود بالفائدة على كلا الطرفين في ظل النمو المتصاعد لقطاع الصناعات الدفاعية الإماراتية في مختلف المجالات، وخدمة لمصالح الدولة وقطاعاتها الصناعية التي باتت تشكل علامة فارقة على المستوى العالمي.

أخبار ذات صلة 20 ألف مواطن زاروا معرض «الخدمة الوطنية للتوظيف» «طيور الخير» تسقط 82 طن مساعدات على شمال غزة

وأكدت منى أحمد الجابر الالتزام بنقل الصورة الفعلية للتطورات والإنجازات في قطاع الصناعات الدفاعية في الإمارات حيث ستسهم مذكرة التفاهم في الوصول إلى محتوى إعلامي متخصص في المعارض الدفاعية وتوفير تغطيات شاملة ومتميزة للإنجازات والمشاريع الرائدة التي يقوم بها أعضاء المجلس من الشركات الصناعية المتخصصة، مشيرة إلى أن: "مجلة «الجندي» تعتبر من أبرز الوسائل الإعلامية المتخصصة في الشؤون الدفاعية، وتعاوننا معها سيتيح فرصاً أكبر لتسليط الضوء على جهود الشركات الوطنية في تطوير القدرات المتخصصة في الدفاع والتكنولوجيا".
وشددت منى الجابر، على أهمية الشراكة في دعم رؤية الإمارات 2071 التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كواحدة من أفضل دول العالم في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والدفاعية، معربةً عن شكرها وتقديرها لوزارة الدفاع ومجلة «الجندي» على دعمهم المستمر لقطاع الدفاع.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية تأسس في عام 2014 ليكون الممثل الوطني للشركات الدفاعية في الإمارات، حيث يعمل على دعم التواصل الفعال بين صناع القرار والشركات الدفاعية الوطنية بما يخدم مصالح الدولة على أفضل وجه.
كما يعد المجلس منصة لبناء وتطوير المصالح المشتركة، وخلق فرص التعاون، وتمكين الصناعات الدفاعية الوطنية، فيما تأسست مجلة «الجندي» عام 1973، وصدر العدد الأول منها في شهر أكتوبر من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب أفريقيا
  • «موانئ أبوظبي» توقع مذكرة تفاهم مع «مجلس التنمية الاقتصادية» في مدغشقر
  • أكاديمية أنور قرقاش توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الفنلندية للإغاثة
  • مذكرة تفاهم بين «الدفاع» و«الإمارات للشركات الدفاعية»
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب إفريقيا
  • لتبادل المعلومات والخبرات.. «هيئة الدواء» توقع مذكرة تفاهم مع كوبا
  • هيئة الدواء توقع مذكرة تفاهم مع مركز مراقبة الدولة للأدوية بكوبا لتبادل الخبرات
  • هيئة الدواء توقع مذكرة تفاهم مع مركز مراقبة الدولة للأدويةوالأجهزة الطبية الكوبي
  • بمجالات الذكاء الاصطناعي.. "الإعلام" توقع مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت"
  • وزارة الإعلام توقع مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت العربية في مجالات الذكاء الاصطناعي