افادت تقارير لوسائل إعلام عبرية نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، بأن قد الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورًا، بهدف تحسين الأوضاع الإنسانية المتردية.

وأكدالأبيض اليوم الخميس عدم وجود تغيير جوهري في موقف الولايات المتحدة الثابت في دعم الكيان الإسرائيلي خلال الصراع الحالي في غزة.

وأشار البيت الأبيض إلى أن الرئيس جو بايدن، أجرى بمكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد مرور ثلاثة أيام من بدء إسرائيل للهجوم الذي أسفر عن مقتل 7 عمال إغاثة في المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن نتنياهو غزة

إقرأ أيضاً:

"نيويورك تايمز": قطر تلقت ردا إيجابيا من حماس على مقترح بايدن بشأن غزة ونتنياهو منفتح على وقف الحرب

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤول مطلع أن قطر تلقت ردا أوليا إيجابيا من حماس على مقترح بايدن بشأن غزة، كما أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ عن انفتاحه على وقف الحرب.

وأوضحت الصحيفة: "قال مسؤول مطلع على مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، إن قطر تلقت ردا أوليا إيجابيا من حركة حماس على مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأضافت نقلا عن مصدر: "نتنياهو أبلغ نوابا بالكنيست الإسرائيلي بانفتاحه على وقف الحرب في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع".

إقرأ المزيد وزير الدفاع الإسرائيلي: أي مفاوضات مع حماس لن تتم إلا تحت إطلاق النار

ووفقا للصحيفة، فإن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومدير الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز في الدوحة هذا الأسبوع.

وكشف موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلا عن مصدرين مطلعين، أن وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس الاستخبارات المصرية عباس كامل، التقيا كبار مسؤولي حماس، الأربعاء، لمناقشة مقترح إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن.

وتستمر مفاوضات وقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة، إذ التقى كبار المسؤولين من مصر وقطر والولايات المتحدة مع قادة حركة حماس في الدوحة لبحث سبل التوصل لاتفاق.

وتحدث مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" طاهر النونو، بشأن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار، معلقا على الموقف الإسرائيلي من المقترح، قائلا: "إننا أمام حراك جديد بدأه الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ أيام بهدف وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لكن هناك تضارب في الموقف الإسرائيلي فهم لا يبدون أنهم جادون في الانسحاب الكامل من قطاع غزة".

إقرأ المزيد صفقة أو تصعيد.. منعطف مصيري في مستقبل إسرائيل

وأضاف: "مع ذلك أبلغنا جميع الوسطاء استعدادنا لوقف شامل ودائم لإطلاق النار والانسحاب من القطاع وتبادل الأسرى، لذلك فنحن مستعدون في المباحثات".

هذا وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة"حماس" إسماعيل هنية، أن حماس والفصائل الفلسطينية ستتعامل بجدية وإيجابية مع أي اتفاق يقوم على أساس وقف الحرب والانسحاب الكامل من قطاع غزة وتبادل الأسرى.

المصدر: وكالات 

مقالات مشابهة

  • بايدن يهذي من جديد: نتنياهو استجاب لتحذيرنا ولم يشن هجوما على رفح
  • بايدن: يجب وقف إطلاق النار في غزة
  • أردوغان يطالب أصحاب الضمير الحي بالعمل على وقف إطلاق النار في غزة
  • نتنياهو: إسرائيل في معركة صعبة
  • نتنياهو: إسرائيل في معركة صعبة..
  • "نيويورك تايمز": قطر تلقت ردا إيجابيا من حماس على مقترح بايدن بشأن غزة ونتنياهو منفتح على وقف الحرب
  • "ذا هيل": محاولة بايدن لوقف إطلاق النار أسفرت عن مزيد من الانقسام في الرأي العام الإسرائيلي
  • مؤتمر "المشرفين على شؤون الفلسطينيين" يطالب بوقف الحرب في غزة
  • باحث في الشؤون الأمريكية: واشنطن تحاول دفع نتنياهو لقبول مقترح الهدنة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه الكامل لخطة بايدن لوقف إطلاق النار في غزة